أهال من جسر الزرقاء مستاؤون من الأوضاع الصعبة بابتدائية عمر بن الخطاب: ‘ لا يوجد أبواب للحمامات‘- المجلس يعقب
أعرب عدد من أهالي قرية جسر الزرقاء، عن استيائهم الشديد من الظروف غير الامنة والأوضاع الصعبة التي تعاني منها مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية. وقال أحد أولياء
أهال من جسر الزرقاء مستاؤون من الأوضاع الصعبة في ابتدائية عمر بن الخطاب
الأمور مراد فهد في حديث لقناة هلا وموقع بانيت إن المدرسة " غير مؤهلة ولا جاهزة لاستقبال الطلاب بسبب الخراب والأعطال والرطوبة والنواقص التي تعاني منها المدرسة".
وأوضح فهد : " ارسلنا برقيات لوزارة التربية والتعليم ، ووعدونا بنقل الطلاب إلى مدرسة جديدة في بداية السنة الدراسية الجديدة، لكننا تفاجأنا في الايام الاخيرة أن الطلاب سيبقون في هذه المدرسة، ولن يتم افتتاح المدرسة في بداية هذا العام الدراسي الجديد".
"لا يوجد أبواب للحمامات"
وتابع : "ان حال المدرسة من الخارج لا يسر أحدا، فما بالكم من الداخل، فوسائل الأمان معدومة فيها، لدرجة انه لا يوجد أبواب للحمامات، الكراميكا مكسرة، أبواب الصفوف غير صالحة. ناهيك عن الرطوبة في الجدران والماء المتسرب من خلالها خلال فصل الشتاء".
" لا يعقل ان نرسل ابناءنا لكي يتعلموا في هذه المدرسة ونطالبهم بتحصيل العلامات"
وأضاف مراد فهد: "ان هذا ليس بجو مريح أبدا لكي يدرس ويتعلم فيه ابناؤنا، لا يعقل ان نرسل ابناءنا لكي يتعلموا في هذه المدرسة ونطالبهم بتحصيل العلامات، فالنحلة لكي تنتج عسلا بحاجة إلى وردة ، والطالب كي يحصل علامات جيدة فهو بحاجة إلى مدرسة عصرية حديثة امنة وصالحة للتعليم".
وناشد مراد فهد خلال حديثه لقناة هلا وموقع بانيت، "أعضاء الكنيست العرب، والمسؤولين في المجتمع العربي بدعم أولياء الأمور وحل المشكلة بأسرع وقت ممكن".
* تعقيب مجلس جسر الزرقاء
من جانبه، عقب رئيس مجلس جسر الزرقاء المحلي مراد عماش، على اقوال مراد فهد، بالقول: "تعتبر مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية اولى المدارس التي بنيت في القرية منذ سنوات الستينات، والمجلس المحلي طالب الوزارة بهدم المدرسة وبناء مدرسة جديدة مكانها ولكن الوزارة وافقت على تمويل ترميمات بقيمة 900 الف شيكل لتجهيزها وانتظام الدراسة فيها . وفي القريب العاجل سيبدأ العمل بالترميم واصلاح المدرسة وفق قوانين الأمان" .
وأضاف : "أن المجلس المحلي يحرص على حياة الطلاب وسلامتهم ولذلك سيتم فحص النواقص والاضرار والاهتمام بها قبل افتتاح السنة الدراسية . وبخصوص المدرسة الجديدة فهي غير جاهزة للافتتاح باول السنة الدراسية وانما تحتاج على الاقل لثلاثة اشهر". إلى هنا تعقيب رئيس مجلس جسر الزرقاء المحلي مراد عماش.

من هنا وهناك
-
د. ياسر بشير: توجه كبير من الطلاب للعلاج النفسي بسبب تراكمات الحرب
-
فدوى مواسي من باقة الغربية تتحدث عن كيفية الحفاظ على جودة زيت الزيتون
-
د. لونا عبود عساف تتحدث عن تأثير السهر والنوم غير المنتظم للأبناء والبنات على صحتهم ونموهم
-
عقاب عواودة يتحدث عن التظاهرة في بئر السبع رفضًا لهدم البيوت العربية في النقب
-
الصحفي تميم أبو خيط يتحدث عن الشؤون السياسية والمتعلقة بالانتخابات للكنيست القادمة
-
عضو الكنيست نعماه لزيمي تتحدث عن آخر التطورات السياسية في البلاد
-
الأستاذ خالد خوري يتحدث عن الشراكة العربية اليهودية
-
المربي الدكتور خالد عزايزة من دبورية يتحدث عن إصداره ‘محطات وبصمات من سيرتي الذاتية والمهنية‘
-
أهالي مصمص وأم الفحم ووادي عارة يواصلون الاعتصام دعماً لعائلة أبو شهاب لمنع هدم البيت | اللجنة الشعبية: قرار الهدم سياسي
-
رئيس مجلس عين قينيا بمؤتمر الحكم المحلي في تل أبيب يدعو لمحاربة الجريمة وتطوير البلدات العربية





أرسل خبرا