الشيخ يوسف الباز من اللد يعلّق اضرابه المفتوح عن الطعام
قال مكتب الأسرى في بيان له وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما " أن الشيخ يوسف الباز من اللد ، أوقف إضرابه عن الطعام بعد تلقيه تعهدًا من الشاباك بالإفراج

الشيخ يوسف الباز - تصوير: موقع بانيت
عنه".
وقال مكتب الاسرى ان " الشيخ تم نقله إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع بسبب مشاكل في القلب وتدهور حالته الصحية نتيجة الاضراب عن الطعام منذ نحو أسبوع" .
وفي ذات السياق، قالت اللجنة الشعبية في اللد وأعضاء البلدية اللد ، في بيان صادر عنها، وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه : "منذ اللحظة الأولى التي أعلن فيها الشيخ يوسف الباز عن الإضراب عن الطعام والشراب احتجاجا على الممارسات الظالمة والقمعية التي تعرض لها من المؤسسة الإسرائيلية الرسمية بكل أذرعها، وخاصة الجهاز القضائي، الذي أصبح أحد أدوات القمع والتعسف ضد العرب وحقوقهم الأساسية".
وأضاف البيان: "وبعد أن كشف للعالم من خلال هذا الإضراب الممارسات القمعية الممنهجة التي تعرض لها، لا لسبب، إلا محاولة سيطرة المؤسسة الصهيونية على وعي الناس، وفكرهم، وإخضاعهم لسياساتها العنصرية البغيضة.
وبعد أن وصلت صرخة الشيخ يوسف الباز إلى مسامع الدنيا كلها، وبعد مناشدة رئيس لجنة المتابعة والقيادة العربية له لإنهاء الإضراب عن الطعام، فإنه استجاب لهذه المناشدة، ويعلن تعليق إضرابه عن الطعام والشراب، وسيستمر فى أداء واجبه تجاه المقدسات، وعلى رأسها المسجد الاقصى المبارك والقضايا الوطنية الساخنة حتى يأتي أمر الله تعالى.
يُذكر أنه تم نقل الشيخ يوسف إلى سجن رامون الصحراوي. وأننا نحمل السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن أي مكروه يصيب الشيخ، ووضعه الصحي". إلى هنا نص البيان.
من هنا وهناك
-
اصابة شاب بحادث عنف في باقة الغربية
-
مركز مساواة: هدم منزل مرخص في مصمص تصعيد خطير ومقصود ما قبل انتخابات الكنيست
-
إصابة سيدة بجروح خطيرة اثر حادث طرق قرب الخليل
-
بن غفير: سأقوم بهدم المزيد والمزيد من المنازل لدى البدو في ضواحي النقب
-
وزير الخارجية ساعر: ‘ليس لدينا خلاف حقيقي مع الحكومة اللبنانية باستثناء بعض النقاط الحدودية التي يمكن حلها بسهولة‘
-
تخليص سيدة سقطت في حفرة بعمق 5 امتار في منطقة ‘بنيامينا‘
-
اندلاع حريق في عدد من السيارات بالمنطقة الصناعية في موديعين
-
نتنياهو في مؤتمر مركز السلطات المحلية: سنحافظ على المنطقة الآمنة في جنوب لبنان
-
طفلة (4 سنوات) بحالة خطيرة جراء تعرضها للدغة عقرب في النقب
-
رئيس مجلس عين قينيا: يجب أن تكون شراكة بين الحكم المحلي والمركزي من أجل نجاعة العمل وإنجاز المشاريع





أرسل خبرا