logo

الشيخ يوسف الباز من اللد يعلّق اضرابه المفتوح عن الطعام

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-08-2022 05:12:30 اخر تحديث: 18-10-2022 08:09:35

قال مكتب الأسرى في بيان له وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما " أن الشيخ يوسف الباز من اللد ، أوقف إضرابه عن الطعام بعد تلقيه تعهدًا من الشاباك بالإفراج


الشيخ يوسف الباز - تصوير: موقع بانيت

عنه".
وقال مكتب الاسرى ان " الشيخ تم نقله إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع بسبب مشاكل في القلب وتدهور حالته الصحية نتيجة الاضراب عن الطعام منذ نحو أسبوع" .
وفي ذات السياق، قالت اللجنة الشعبية في اللد وأعضاء البلدية اللد ، في بيان صادر عنها، وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه : "منذ اللحظة الأولى التي أعلن فيها الشيخ يوسف الباز عن الإضراب عن الطعام والشراب احتجاجا على الممارسات الظالمة والقمعية التي تعرض لها من المؤسسة الإسرائيلية الرسمية بكل أذرعها، وخاصة الجهاز القضائي، الذي أصبح أحد أدوات القمع والتعسف ضد العرب وحقوقهم الأساسية".

وأضاف البيان: "وبعد أن كشف للعالم من خلال هذا الإضراب الممارسات القمعية الممنهجة التي تعرض لها، لا لسبب، إلا محاولة سيطرة المؤسسة الصهيونية على وعي الناس، وفكرهم، وإخضاعهم لسياساتها العنصرية البغيضة.
وبعد أن وصلت صرخة الشيخ يوسف الباز إلى مسامع الدنيا كلها، وبعد مناشدة رئيس لجنة المتابعة والقيادة العربية له لإنهاء الإضراب عن الطعام، فإنه استجاب لهذه المناشدة، ويعلن تعليق إضرابه عن الطعام والشراب، وسيستمر فى أداء واجبه تجاه المقدسات، وعلى رأسها المسجد الاقصى المبارك والقضايا الوطنية الساخنة حتى يأتي أمر الله تعالى.
يُذكر أنه تم نقل الشيخ يوسف إلى سجن رامون الصحراوي. وأننا نحمل السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن أي مكروه يصيب الشيخ، ووضعه الصحي". إلى هنا نص البيان.