أهالٍ من الزرازير ودير الأسد عن الغلاء :‘ قد يكون الحل بالعودة للتدفئة على النار والتنقل على الحمير‘
أشار أهالٍ من سكان قرية الزرازير وبلدة دير الأسد إلى " ان الارتفاع المتواصل للأسعار وعدم إيجاد آلية للجم هذا الارتفاع، يجعل المواطن يعيش في دوامة خطرة
أهالٍ من قرية الزرازير يتحدثون حول موجة الغلاء التي تجتاح البلاد
وقد يضعه امام منزلق لا تحمد عقباه ".
وأضاف الأهالي خلال حديثهم لقناة هلا وموقع بانيت " ان هذا الغلاء سيسبب تردياً كبيراً في أوضاعهم الاقتصادية ، اذ لن يكون باستطاعتهم اعالة عائلاتهم وتوفير احتياجاتهم الأساسية، لا سيما تلك العائلات التي تعيلها الام وحدها ".
عدسة قناة هلا وموقع جست نبض الشارع في قرية الزرازير وبلدة دير الاسج حول موجة الغلاء التي طالت كل شيء تقريباً.. وعادت لنا بالتقرير التالي..
" الوضع صعب جدا "
خلود جواميس كانت أول المتحدثين لقناة هلا وموقع بانيت، اذ قالت :" الوضع صعب. أنا أم معيلة وحيدة، ولي ولدين، سابقا كنت أشتري حتى 1000 شيقل مونة الشهر كلها، لكن هذا المبلغ لم يعد يكفي ".
وعن أسعار الكهرباء والبنزين :" هذا حساب آخر، ويزيد الصعوبة علينا جميعا ... رسالتي لكل مسؤول انه يجب وقف هذا الغلاء ".
أما أمير جواميس فتطرق الى قضية ارتفاع أسعار الأدوات البلاستيكية أحادية الاستعمال، وقال :" أنا اقترح عدم استعمال هذه الأدوات ... لنستعمل الاواني الزجاجية، فاذا تركنا شراء هذه الأدوات فترة سينزل سعرها ".
وتابع جواميس: " نأمل أن تقوم الدولة برفع المعاشات وخفض الأسعار لنتمكن من العيش ".
وعن ارتفاع أسعار الكهرباء والوقود، قال جواميس: " هذا دمار شامل ... قد يكون الحل ان نعود الى استخدام النار للتدفئة والحمير للتنقل ".
" غلاء الأسعار يشمل كل شيء "
وقالت وداد ذباح :" غلاء الأسعار يشمل كل شيء .. البنزين والكهرباء . 500 شيقل مشتريات لا يكفي ليومين . تأمين الأولاد والمسنين ومعاشات الناس لم ترتفع ".
من ناحيته، قال حسين عمر لقناة هلا :" رفعوا سعر الوقود والكهرباء ومعاشات العمال بقيت على حالها ... اضف الى ذلك مشكلة قطع الكهرباء ".
وقال عماد نعيم لقناة هلا وموقع بانيت :" انا كأب لي أطفال كنت اشتري بـ 1000 شيقل يكفيني لمدة شهر لكن هذا لم يعد يكفي ... المعاش لا يتغير والاسعار ترتفع .. رفع الأسعار بهذا الشكل سيزيد من قوة السوق السوداء ".




من هنا وهناك
-
تحسين حاج يحيى ونايف عارضة يتحدثان عن أداء المنتخبات العربية في مونديال 2026
-
منى أبو العسل تتحدث عن الحركة السياحية الداخلية في الناصرة
-
شيرين أبو احمد والطالبتان ماس عبد القادر ونيل شعبان يتحدثن عن مسابقة ‘عين النسر‘ في الناصرة
-
عمار واصل طه يتحدث عن جهود لجان الإصلاح والأجواء في كفر كنا
-
محمد اغبارية يتحدث عن هدم البيت في مصمص
-
سعيد بدران وماجد صعابنة يتحدثان عن أوامر هدم البيوت في البلدات العربية
-
الصحفي جلال بنا يتحدث عن التطورات في الخارطة السياسية الإسرائيلية
-
سمير أبو الهيجاء يتحدث عن أبرز القضايا التي يعاني منها المجتمع العربي
-
احمد ملحم يتحدث عن الأجواء في قرية مصمص بعد هدم البيت
-
الناشط السياسي زيدان بدران يتحدث عن اخر التطورات السياسية





أرسل خبرا