وزير الخارجية الامريكية يشيد بـ ‘تقدم في المفاوضات بين اسرائيل ولبنان‘ - مصادر اعلامية: ‘المحادثات اليوم جرت بأجواء مشحونة‘
أشاد وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو "بتقدّم في المفاوضات بين إسرائيل ولبنان"، والتي تجري حاليا بوساطة أمريكية في واشنطن.وقال روبيو لصحافيين، خلال زيارته إلى البحرين:
الجيش الاسرائيلي يهاجم أهدافا لحزب الله في لبنان | الفيديو للتوضيح فقط - تصوير الجيش الاسرائيلي
"أعتقد أننا قريبون جدا من تحقيق آمالنا في الحصول على التزام نوايا بين البلدين".
ونقلت قناة "سي ان ان "الأمريكية عن الوزير روبيو، قوله " إن لبنان وإسرائيل يجريان مفاوضات "جيدة" وإنهما "قريبان جداً" من التوصل إلى التزام بإنهاء القتال الدائر بين القوات الإسرائيلية وحزب الله المدعوم من إيران ".
وصرّح روبيو للصحفيين قائلا: "سيكون اليوم هو الثالث من بين ثلاثة أيام من المحادثات بين السلطات اللبنانية والسلطات الإسرائيلية".
من جانبها، قالت مصادر اعلام عبرية "ان جولة المفاوضات بين لبنان واسرائيل اليوم كانت الأكثر توترا منذ بدء المفاوضات بين البلدين قبل عدة أسابيع، وكانت الاجواء خلال المحادثات مشحونة".
Photo by Oliver Contreras / AFP via Getty Images
من هنا وهناك
-
مجلس التعاون الخليجي يرحب بخطة عمانية لإجلاء بحارة من مضيق هرمز
-
وزير خارجية الإمارات يشدد على حرية الملاحة عبر مضيق هرمز
-
وزير الخارجية الأمريكي يعلن رسميا: إسرائيل ولبنان يتوصلان لاتفاق إطاري بعد محادثات في واشنطن
-
مصادر: أمريكا تمضي قدما في مبيعات محركات طائرات لتركيا
-
وزير الطاقة الأمريكي: خروج 20 مليون برميل نفط من مضيق هرمز في 24 ساعة
-
قاضيات في الجنائية الدولية يرفعن دعوى على إدارة ترامب
-
ترامب: ‘إيران أطلقت ما لا يقل عن 4 مسيرات على السفن في هرمز.. انتهاك أحمق لوقف إطلاق النار‘
-
الإمارات تحث السكان على تجاهل إنذار من هجوم صاروخي محتمل
-
بريطانيا: اعتراض ناقلة من أسطول الظل الروسي
-
تايوان تطلق موقعا إلكترونيا للصينيين لتقديم معلومات استخباراتية





أرسل خبرا