الهيئة الحكومية ‘لتنمية واستيطان بدو النقب‘ تدعو المتظاهرين في بئر السبع الى ‘قبول العرض المطروح على الطاولة‘
دعت الهيئة الحكومية "لتنمية واستيطان بدو النقب" المتظاهرين أمام مكابتها في مدينة بئر السبع الى "قبول العرض المطروح على الطاولة". جاء ذلك في ظل المظاهرة الحاشدة التي نظمت اليوم،
المحامي يوسف العطاونة يلقي كلمة في مظاهرة ‘عمود البيت‘ | تصوير: عقاب عواودة
د. منصور عباس لبن غفير: ‘في الانتخابات المقبلة سنُطيح بك وبنتنياهو‘ | تصوير: القائمة العربية الموحدة
بدعوة من منتدى رؤساء السلطات المحلية البدوية، ولجنة التوجيه لعرب النقب، والمجلس اللوائي للقرى غير المعترف بها.
وقالت الهيئة في بيان وصلت لموقع بانيت وقناة هلا نسخة عنه: " عملت السلطة لتطوير وتوطين البدو في النقب في السنوات الأخيرة كثيرا من أجل تنظيم السكن البدوي ولتوفير حلول حقيقية على الأرض".
وأضافت الهيئة في بيانها:" واحد من الأمثلة على ما سلف الحي رقم 1 في أبو قرينات، الذي يعيش سكانه اليوم في حي منظم مع بنى تحتية وشوارع ومؤسسات تعليم، بالإضافة الى ذلك تعمل السلطة على تطوير واسع النطاق لأحياء في النقب، التي تهدف الى توفير حلول اسكانية لعائلات من التجمعات البدوية".
"تنفيذ خطتين"
كما قالت الهيئة في بيانها:" نحن نعمل بحزم من اجل تنفيذ خطتين مركزيتين، خطة "ميكوديم"، التي نعمل من خلالها على تطوير مساحات جديدة مع بنى تحتية لصالح عائلات من التجمعات البدوية التي تعيش اليوم بشكل غير منظم وبدون حماية أو بنى تحتية، وخطة "ييشور كاف" التي تهدف الى تنظيم الدعاوى بشأن الملكية في البلدات، نوهو ما منع على مدار سنوات تطوير البلدات في النقب وأبقت مواطنين بدو كثيرين بدون خدمات أساسية، وبدون حماية أو شوارع أو مؤسسات تعليم وغيرها".
وأضافت الهيئة في بيانها:" من المهم التوضيح انه لا يوجد تناقض بين الحفاظ على سلطة القانون وبين التطوير، والاستثمار في البنى التحتية، وتغيير الوضع في النقب، بل على العكس، التنظيم القانوني يتيح للدولة المجال في الاستثمار في البنى التحتية، وبناء مؤسسات عامة، وتقوية الأمن الشخصي وتوفير مستقبل أفضل للسكان. نحن ندعو المجتمع البدوي في النقب لقبول العرض المطروح على الطاولة واختيار طريق التنظيم، التطوير ومستقبل افضل للعائلات وللأولاد في النقب".
يوسف العطاونة: "مواصلة النضال الشعبي والسياسي على كافة الأصعدة"
وفي كلمة له خلال المظاهرة، أكد عضو الكنيست السابق عن الجبهة، المحامي يوسف العطاونة على "ضرورة مواصلة النضال الشعبي والسياسي على كافة الأصعدة حتى إسقاط مخططات الترحيل والتهجير في النقب، وانتزاع حقوق أهلنا في الأرض والمسكن والعيش بكرامة ".
وشدد العطاونة على أن "وحدة الجماهير والتفافها حول قضيتها العادلة هما السلاح الأقوى في مواجهة سياسات الهدم والاقتلاع والعنصرية "، داعيًا إلى "أوسع وحدة سياسية وشعبية وجماهيرية لإسقاط هذه الحكومة العنصرية الفاشية والتصدي لمخططاتها التي تستهدف أهلنا في النقب".
منصور عباس لبن غفير: "سنطيح بك في الانتخابات المقبلة"
من جانبه، قال رئيس القائمة العربية الموحدة، عضو الكنيست د. منصور عباس ردا على تهديدات وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير بمواصلة هدم البيوت، قائلا: "في الانتخابات المقبلة سنُطيح بك وبنتنياهو".
تصوير: اعلام الجبهة والعربية للتغيير



من هنا وهناك
-
رئيس مجلس الزرازير بمؤتمر الحكم المحلي: حلم الأزواج الشابة يبدأ ببيت ومصدر دخل وتعليم جيد للأبناء
-
الشرطة: اعتقال شخصيْن من عبلين بشبهة حيازة أسلحة وذخيرة
-
حزب ‘الوفاء والإصلاح‘: ‘نستنكر الملاحقة السياسية لمحمد بركة‘
-
علاقات عامة | بنك إسرائيل، وزارة المالية وسلطة الأوراق المالية الإسرائيلية ينشرون التقرير النهائي حول ‘نماذج العمولات في أنشطة الجمهور‘
-
‘محامون من أجل إدارة سليمة‘: المحكمة العليا قبلت استئنافنا ضد مجلس ‘بنيمينا جفعات عاده‘
-
(ممول) ‘عليت‘ من شتراوس تطلق: ‘ريفع لشيفع‘ بإصدار محدود
-
محمد أبو عرار يتحدث لقناة هلا عن ‘مفاجآت مونديال 2026‘
-
المحامي محمد دحلة يتحدث عن محاكمة نتنياهو وتصريحات رئيس المحكمة العليا حول ‘ديمقراطية الدولة‘
-
وفاة المربي الحاج وائل عادل ذياب من طمرة إثر نوبة قلبية
-
وزارة الصحة تعلن عن اصدار أمر إغلاق إداري لملحمة في حيفا





أرسل خبرا