أمسية مميزة بمناسبة تخريج دورة الوساطة الأساسية لرجال ونساء الصلح وقيادة المجتمع في شفاعمرو
شهد المركز الجماهيري في مدينة شفاعمرو أمسية مميزة بمناسبة تخريج دورة الوساطة الأساسية لرجال ونساء الصلح وقيادة المجتمع ، بحضور نخبة من الشخصيات الرسمية والمجتمعية والثقافية والتربوية ،
أمسية مميزة بمناسبة تخريج دورة الوساطة الأساسية لرجال ونساء الصلح وقيادة المجتمع في شفاعمرو | تصوير أنوار أبو حجول
الى جانب خريجات وخريجي الدورة وطلاب المدارس وأهالي المدينة ، وقام بعرافة الحفل الموجه الأستاذ القدير تيسير محاميد من أم الفحم .
وقد شارك في الحفل رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم الذي ألقى كلمة رحب فيها بالحضور مؤكداً على أهمية لجان الصلح والوساطة المجتمعية في تعزيز السلم الأهلي ونشر ثقافة الحوار وتقريب وجهات النظر بين أبناء المجتمع وبناء جسور الثقة والتعاون بينهم ، لما لذلك من دور فعال في الحفاظ على النسيج الإجتماعي وتعزيز روح المسؤولية والإنتماء .
كما حضر الأمسية الحاخام ميخائيل ملكيور رئيس مؤسسة موزاييكا والسيدة عايدة أبو النيات مديرة مركز الوساطة والحوار في شفاعمرو ، والسيدة روت ناحنسون نائبة المدير العام لمؤسسة موزاييكا ، والشيخ عباس زكور والشيخ محمد سواعد من طاقم " مصلحون من أجل الحياة "
وشارك أيضاً أعضاء بلدية شفاعمرو بلال سيف وعامر أرملي والدكتور عبدالكريم عمشة مدير قسم الصحة في بلدية شفا عمرو والمدير مازن أيوب ، والإعلامي في قناة هلا وموقع بانيت الأستاذ سامي عبدالقادر الذي كانت له مشاركة ومداخلة حيث أثنى على أهمية هذه المبادرات ودورها وأثرها في تعزيز الأمن والآمان والتوعية وتقريب وجهات النظر بين أبناء المجتمع ، ووقف موجة العنف المستشري وتزايد الجرائم وفقدان المزيد من الضحايا في المجتمع العربي .
كما كانت مشاركة للدكتور سليم غرابة والدكتور رسال أبو راس الذين أثنوا على أهمية هذه المبادرات المجتمعية ودورها في إعداد قيادات قادرة على نشر ثقافة الإصلاح والحوار في المجتمع .
فقرات وكلمات للخريجين والخريجات
تخلل الحفل عدة فقرات وكلمات للخريجين والخريجات الذين شاركوا تجربتهم خلال الدورة ، كما أجرت الإعلامية أنوار أبو حجول سلسلة من المقابلات مع القائمين على البرنامج والمحاضرين والخريجين ، حيث تحدثوا عن أهمية الوساطة المجتمعية ودورها في حل النزاعات بطرق حضارية تعزز التفاهم والتسامح بين أفراد المجتمع .
وفي ختام الأمسية تم توزيع الشهادات على الخريجين والخريجات وسط أجواء من الفخر والإعتزاز ، عقبها إلتقاط الصور التذكارية لهذه المناسبة .
وفي الكلمة الختامية شكرت السيدة عايدة أبو النيات مديرة مركز الوساطة والحوار جميع الحضور والشخصيات المشاركة والداعمين لهذا المشروع مؤكدة أن نجاح هذه الدورة هو خطوة إضافية نحو ترسيخ ثقافة الحوار والصلح والعمل المشترك في المجتمع .
تصوير أنوار أبو حجول





































من هنا وهناك
-
مجدل شمس تُفجع بوفاة الشاب هادي أحمد فخر الدين جراء سقوطه من ارتفاع خلال عمله
-
عمليات انعاش برجل تعرض للدهس في نيشر قرب حيفا
-
د. ياسر بشير: توجه كبير من الطلاب للعلاج النفسي بسبب تراكمات الحرب
-
والد الطالب كريم نصيرات من الطيبة يتحدث عن مطالب العائلة بتوفير ظروف مناسبة لحالة ابنه
-
فدوى مواسي من باقة الغربية تتحدث عن كيفية الحفاظ على جودة زيت الزيتون
-
د. مها كركبي صبّاح تتحدث عن قرارها الترشح للمقعد الثالث في قائمة التجمّع الوطني
-
ملهم شادي خليلية من يافة الناصرة يتألق ببطولة ‘الفل كونتاكت‘ في بيتح تكفا
-
حالة الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وأجواء حارة تسود البلاد
-
د. لونا عبود عساف تتحدث عن تأثير السهر والنوم غير المنتظم للأبناء والبنات على صحتهم ونموهم
-
اليوم: مسيرة احتجاجية واسعة للحريديم تُهدد بإرباك وتعطيل حركة السير في مختلف أرجاء البلاد





أرسل خبرا