الذهب يرتفع بعد الإعلان عن توصل أمريكا وإيران إلى اتفاق
ارتفع الذهب بأكثر من اثنين بالمئة اليوم الاثنين بعدما قال مسؤولون من الولايات المتحدة وإيران إن البلدين توصلا إلى اتفاق لإنهاء الصراع بينهما، ما دفع أسعار النفط إلى التراجع وهدوء المخاوف بشأن التضخم وارتفاع أسعار الفائدة.
الذهب يصعد وسط التوتر في الشرق الأوسط - فيديو للتوضيح فقط
وصعد الذهب في المعاملات الفورية 2.5 بالمئة إلى 4322.87 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0312 بتوقيت جرينتش، مسجلا أعلى مستوى له منذ التاسع من يونيو حزيران. كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أغسطس آب 2.5 بالمئة إلى 4344.80 دولار.
وقال مسؤولون أمريكيون وإيرانيون أمس الأحد إن البلدين اتفقا على إطار عمل لإنهاء الحرب بينهما ورفع الحصار الأمريكي المفروض على إيران ومعاودة فتح مضيق هرمز. وذكر رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف في منشور على منصة إكس أن الاتفاق سيُوقع رسميا يوم الجمعة في سويسرا.
وتراجعت أسعار النفط بأكثر من أربعة بالمئة كما هبط الدولار إلى أدنى مستوى في 10 أيام عقب الإعلان عن الاتفاق. وقال تيم ووترر، كبير محللي الأسواق لدى كيه.سي.إم تريد "انخفاض أسعار النفط ونزول الدولار بسبب تراجع المخاطر الجيوسياسية والتوقعات بإعادة فتح مضيق هرمز يساعدان في تهدئة توقعات التضخم."
pixfiction - shutterstockمن هنا وهناك
-
انخفاض سعر البنزين في أمريكا لأقل من 4 دولارات لأول مرة منذ أبريل
-
الذهب يرتفع بعد الإعلان عن توصل أمريكا وإيران إلى اتفاق
-
النفط يهبط قرب أدنى مستوى في شهرين بعدما ألغى ترامب ضربات على إيران
-
بيانات: تداعيات حرب إيران بدأت تظهر على اقتصاد بريطانيا في أبريل
-
وزارة: اقتصاد ألمانيا سينتعش ببطء تبعا للتطورات بالشرق الأوسط
-
دراسة جديدة من بنك إسرائيل: رفع أسعار الفائدة يزيد من حصة المؤسسات المالية غير المصرفية في سوق الائتمان الاستهلاكي
-
الدولار يستقر بفضل آمال وقف حرب الشرق الأوسط
-
الذهب ينتعش من أدنى مستوى في 6 أشهر مع ترقب بيانات أمريكية
-
النفط يصعد نحو دولارين بعد تهديد ترامب بضرب إيران ‘بقوة‘
-
ولي العهد السعودي يأمر باستئناف الصادرات اللبنانية للمملكة





أرسل خبرا