تقارير: مسلحون يخطفون مسؤولا كبيرا في هايتي
ذكرت تقارير إعلامية أن مسلحين في هايتي خطفوا مسؤولا رفيع المستوى في الحكومة والشرطة في بورت أو برنس، في أكبر عملية خطف لمسؤول من هذا المستوى خلال السنوات القليلة الماضية في بلد تعصف به أعمال عنف العصابات.
(Photo by Robbie Jay Barratt - AMA/Getty Images)
ونقلت أسوشيتد برس عن مصدر مطلع قوله إن جيمس بويارد، مدير مكتب وزارة الدفاع والمفتش العام للشرطة الوطنية في هايتي، تعرض للخطف يوم الخميس في حي بوردون.
ويُنظر إلى بويارد على نطاق واسع باعتباره خبيرا أمنيا كبيرا، وتشكل عملية خطفه تصعيدا كبيرا في استهداف كبار المسؤولين في هايتي، حيث تشدد العصابات قبضتها على العاصمة.
وزادت عمليات الخطف في هايتي مع توسع نفوذ الجماعات الإجرامية، مما يقوض سلطة الحكومة ويؤدي الى تفاقم الأزمة الإنسانية والأمنية المتصاعدة. ولم تعلق السلطات بعد على الجهود المبذولة لإطلاق سراح بويارد.
من هنا وهناك
-
وزير خارجية الإمارات يشدد على حرية الملاحة عبر مضيق هرمز
-
وزير الخارجية الأمريكي يعلن رسميا: إسرائيل ولبنان يتوصلان لاتفاق إطاري بعد محادثات في واشنطن
-
مصادر: أمريكا تمضي قدما في مبيعات محركات طائرات لتركيا
-
وزير الطاقة الأمريكي: خروج 20 مليون برميل نفط من مضيق هرمز في 24 ساعة
-
قاضيات في الجنائية الدولية يرفعن دعوى على إدارة ترامب
-
ترامب: ‘إيران أطلقت ما لا يقل عن 4 مسيرات على السفن في هرمز.. انتهاك أحمق لوقف إطلاق النار‘
-
الإمارات تحث السكان على تجاهل إنذار من هجوم صاروخي محتمل
-
بريطانيا: اعتراض ناقلة من أسطول الظل الروسي
-
تايوان تطلق موقعا إلكترونيا للصينيين لتقديم معلومات استخباراتية
-
تقارير: مسلحون يخطفون مسؤولا كبيرا في هايتي





أرسل خبرا