استنفار في إسرائيل لاحتمال العودة إلى الحرب : ‘يمكن إبقاء النظام الإيراني مشلولا‘
أشارت وسائل اعلام عبرية الى ان إسرائيل تشهد حالة تأهب قصوى على خلفية التوترات المتصاعدة في مضيق هرمز واحتمال العودة إلى المواجهة العسكرية مع إيران،
الشرطة: سقوط صاروخ بين مبان سكنية في الجليل الأسفل دون تسجيل أضرار أو اصابات | فيديو عممته الشرطة

وسط مخاوف من اتفاق قد لا يتماشى مع رؤيتها الأمنية.
وبحسب تقارير إسرائيلية، نقلت جهات رسمية في الأيام الأخيرة رسالة إلى الولايات المتحدة مفادها أن أي عودة للقتال يجب أن تشمل استهداف وتدمير البنية التحتية للطاقة في إيران، باعتبارها الورقة الأكثر تأثيرا على النظام الإيراني.
وترى التقديرات في إسرائيل أن ضرب منشآت الطاقة الإيرانية يمكن أن يتم خلال 24 ساعة فقط، الأمر الذي قد يدفع طهران إلى الدخول في مفاوضات “وهي في موقف ضعيف جدًا”. وذلك زفق ما جاء في موقع ان 12 .
وقال مسؤول إسرائيلي في هذا السياق: “إذا لم تُسقط النظام، فعلى الأقل اتركه مشلولًا.”
ويعكس هذا التصريح التوجه الإسرائيلي القائل إن توجيه ضربة اقتصادية قاسية لإيران يُعد بديلا ضروريا في حال تعذر إسقاط النظام نفسه.
كما تشير التقديرات إلى أن بعض الدول العربية تؤيد أيضا استهداف منشآت الطاقة الإيرانية، باعتبارها وسيلة للضغط على طهران وتقليص قدراتها الإقليمية.
لمتابعة الأخبار العاجلة عبر قناة بانيت على واتساب - اضغطوا هنا
من هنا وهناك
-
تقرير: الجيش الأمريكي ينفذ غارات في منطقة مضيق هرمز
-
أوروبا في حالة تأهب قصوى لمواجهة الحر الشديد
-
الكرملين: التحقيق في مقطع مصور يزعم تعرض جنود للتعذيب والقتل
-
مجلس التعاون الخليجي يرحب بخطة عمانية لإجلاء بحارة من مضيق هرمز
-
وزير خارجية الإمارات يشدد على حرية الملاحة عبر مضيق هرمز
-
وزير الخارجية الأمريكي يعلن رسميا: إسرائيل ولبنان يتوصلان لاتفاق إطاري بعد محادثات في واشنطن
-
مصادر: أمريكا تمضي قدما في مبيعات محركات طائرات لتركيا
-
وزير الطاقة الأمريكي: خروج 20 مليون برميل نفط من مضيق هرمز في 24 ساعة
-
قاضيات في الجنائية الدولية يرفعن دعوى على إدارة ترامب
-
ترامب: ‘إيران أطلقت ما لا يقل عن 4 مسيرات على السفن في هرمز.. انتهاك أحمق لوقف إطلاق النار‘





أرسل خبرا