وزارة الصحة تُحذّر من كلب مصاب بداء الكَلَب في الناصرة
حذرت وزارة الصحة من كلب ضالّ مصاب بداء الكَلَب في مدينة الناصرة. واوضحت الوزارة ان الكلب من فصيلة مختلطة، صغير الحجم، ولونه بني وأبيض. وقد تم تحويل 14 شخصًا تعرّضوا للكلب لتلقي علاج وقائي ضد داء الكَلَب.

وقالت وزارة الصحة في بيان : " تم تلقي البلاغ حول الكلب المصاب اليوم، الموافق 10 نيسان/أبريل 2026. وتطلب وزارة الصحة من كل من كان على تماس معه، أو كانت الحيوانات التي بحوزته على تماس في منطقة تواجد الحيوان المصاب أو مع حيوان ضال، وذلك خلال الفترة ما بين 12.03.2026 وحتى 25.03.2026 (شامل)، التوجّه إلى مكتب الصحة في الناصرة على الأرقام: 04-6557000، 04-6557074، 04-6557018، أو إلى أقرب مكتب صحة لمكان سكنه، وذلك للنظر في الحاجة إلى تلقي علاج وقائي .
خارج ساعات العمل وخلال عطلة نهاية الأسبوع، يُرجى التوجّه إلى قسم الطوارئ في أحد المستشفيات " .
وتدعو وزارة الصحة إلى ما يلي:
" * الأهالي: التحقق مع أطفالهم عمّا إذا كانوا قد خالطوا حيوانات مشبوهة، والتوجّه فورًا إلى مكتب الصحة عند الحاجة.
* أصحاب الحيوانات الأليفة: التواصل مع الطبيب البيطري التابع للسلطة المحلية، للتأكد من حالة تطعيم الحيوانات.
* تعميم المعلومات حول الحادث على المتنزهين والمصطافين في المنطقة والبلدات المجاورة" .
وختم البيان: " تُذكّر وزارة الصحة مجددًا بأنه في حال التعرّض لعضّة أو خدش من قِبل أي حيوان، يجب غسل المنطقة فورًا بالماء الجاري والصابون، وتعقيمها بمواد مطهّرة، والتوجّه إلى مكتب الصحة لفحص الحاجة إلى تلقي علاج وقائي ضد داء الكَلَب" .
صورة للتوضيح فقط - تصوير: Glikiri - shutterstock
من هنا وهناك
-
اصابة شاب بحادث عنف في باقة الغربية
-
مركز مساواة: هدم منزل مرخص في مصمص تصعيد خطير ومقصود ما قبل انتخابات الكنيست
-
إصابة سيدة بجروح خطيرة اثر حادث طرق قرب الخليل
-
بن غفير: سأقوم بهدم المزيد والمزيد من المنازل لدى البدو في ضواحي النقب
-
وزير الخارجية ساعر: ‘ليس لدينا خلاف حقيقي مع الحكومة اللبنانية باستثناء بعض النقاط الحدودية التي يمكن حلها بسهولة‘
-
تخليص سيدة سقطت في حفرة بعمق 5 امتار في منطقة ‘بنيامينا‘
-
اندلاع حريق في عدد من السيارات بالمنطقة الصناعية في موديعين
-
نتنياهو في مؤتمر مركز السلطات المحلية: سنحافظ على المنطقة الآمنة في جنوب لبنان
-
طفلة (4 سنوات) بحالة خطيرة جراء تعرضها للدغة عقرب في النقب
-
رئيس مجلس عين قينيا: يجب أن تكون شراكة بين الحكم المحلي والمركزي من أجل نجاعة العمل وإنجاز المشاريع





أرسل خبرا