الحرب تسرق بهجة الفصح في الناصرة.. وتترك الأهالي في حنين للزوار والأجواء التي كانت تملأ المدينة
في ظل أجواء عيد الفصح، تعيش مدينة الناصرة حالة غير مسبوقة من الهدوء والحزن، نتيجة غياب الحجاج والزوار الذين كانوا يشكلون روح المدينة في مثل هذه الأيام.
الحرب تسرق بهجة الفصح في الناصرة.. وتترك الأهالي في حنين للزوار والأجواء التي كانت تملأ المدينة

الشارع المؤدي إلى كنيسة البشارة والذي اعتاد أن يضج بالحياة والحشود من مختلف أنحاء العالم، بدا هذا العام خالياً إلا من بعض المارة القلائل. المحال التجارية شبه مغلقة، والحركة السياحية تكاد تكون معدومة، في مشهد وصفه السكان بأنه "باهت" ويفتقد إلى بهجة العيد.
بائع حلويات من الناصرة عبّر في حديث لقناة هلا وموقع بانيت عن حزنه قائلاً: "للأسف الشديد، كان الشارع الذي تقع فيه كنيسة البشارة يعطينا السعادة، وكان يُعرف بشارع الحجاج، لكنه اليوم أصبح شارع الآلام. الأجواء هذا العام غير عادية بسبب الحرب، وكل شيء في الحياة صار باهتاً بعد أن كان الشارع يضج بالحياة".
ويؤكد أهالي المدينة أن المواسم الدينية، وعلى رأسها عيد الفصح، كانت تشكل ركيزة أساسية للحياة الاقتصادية والاجتماعية في الناصرة، حيث كانت الفنادق والمطاعم تمتلئ بالزوار، وتُقام الفعاليات الدينية والثقافية التي تعكس هوية المدينة.
أما اليوم، ومع استمرار تداعيات الحرب، تبدو الناصرة وكأنها تعيش عيداً مختلفاً، تغيب عنه مظاهر الفرح المعتادة، ليحل مكانها صمت ثقيل يختصر واقعاً صعباً تعيشه المدينة وسكانها منذ اندلاع الحرب.
لمتابعة الأخبار العاجلة عبر قناة بانيت على واتساب - اضغطوا هنا
من هنا وهناك
-
اصابة شاب بحادث عنف في باقة الغربية
-
مركز مساواة: هدم منزل مرخص في مصمص تصعيد خطير ومقصود ما قبل انتخابات الكنيست
-
إصابة سيدة بجروح خطيرة اثر حادث طرق قرب الخليل
-
بن غفير: سأقوم بهدم المزيد والمزيد من المنازل لدى البدو في ضواحي النقب
-
وزير الخارجية ساعر: ‘ليس لدينا خلاف حقيقي مع الحكومة اللبنانية باستثناء بعض النقاط الحدودية التي يمكن حلها بسهولة‘
-
تخليص سيدة سقطت في حفرة بعمق 5 امتار في منطقة ‘بنيامينا‘
-
اندلاع حريق في عدد من السيارات بالمنطقة الصناعية في موديعين
-
نتنياهو في مؤتمر مركز السلطات المحلية: سنحافظ على المنطقة الآمنة في جنوب لبنان
-
طفلة (4 سنوات) بحالة خطيرة جراء تعرضها للدغة عقرب في النقب
-
رئيس مجلس عين قينيا: يجب أن تكون شراكة بين الحكم المحلي والمركزي من أجل نجاعة العمل وإنجاز المشاريع





أرسل خبرا