الحرب تضرب جيوب المواطنين.. خبير اقتصادي من الناصرة: الجمهور العربي أول المتضررين ماليا من الحروب والأزمات
قال الخبير الاقتصادي هاني نجم، عضو اللجنة الشعبية في مدينة الناصرة "ان أبناء المجتمع العربي من أكثر المتضررين اقتصاديا من الحرب المستمرة منذ 13 يوما ، ذلك لكون المواطنين العرب في اسرائيل على هامش الاقتصاد في الدولة".
هاني نجم يتحدث عن تأثير الحرب على النشاط التجاري في الناصرة خلال شهر رمضان
وأضاف نجم قائلا لقناة هلا وموقع بانيت:" كل أزمة اقتصادية أو أمنية تجعل المواطن العربي أول المتضررين وأول من يدفع الثمن لهذه الأزمات".
وعن عبء المصروفات المالية للمواطنين في ظل الحرب، قال نجم:" الأمر مرتبط بتطورات الحرب ومدتها وأسعار النقل على مستوى العالم.. حاليا شهدنا آخر فترة انخفاضا بأسعار بعض المنتوجات لان الشيكل ازداد قوة أمام الدولار واليورو، والمفروض ان كل المنتجات المستوردة كان يجب ان تنخفض أسعارها، لكن الحرب أتت واذا حدث ارتفاع حاد بأسعار الوقود وبأسعار نقل البضائع على مستوى العالم، يمكن ان يحدث ارتفاع للأسعار، لكن هذا لم يحدث بعد، والتجار المتحكرون الذين يرفعون السعر حاليا يفعلون ذلك من أجل زيادة الارباح. الأمر يتعلق بما سيحصل خلال الحرب في الفترة القادمة".
وبخصوص عمل اللجنة المعينة في بلدية الناصرة في فترة الحرب، قال نجم: " اللجنة المعينة في بلدية الناصرة أقامت لجان طوارئ للتعامل مع أي حدث، مثل لا سمح الله سقوط شظايا او شيء آخر في المدينة. كما تم الاعلان عن تحديد ملاجئ بمدارس ومؤسسات في أنحاء المدينة، لكن اللجنة المعينة على الصعيد الاقتصادي لا يمكنها مساعدة الناس من ناحية اقتصادية، لكن هنالك توجيه وارشاد للناس في الناصرة بخصوص الخصومات في الضريبة والتي قدمتها اللجنة الشعبية في المدينة، لكن كل هذه الأمور تم تجميدها بسبب الحرب".
تصوير موقع بانيت
من هنا وهناك
-
اصابة شاب بحادث عنف في باقة الغربية
-
مركز مساواة: هدم منزل مرخص في مصمص تصعيد خطير ومقصود ما قبل انتخابات الكنيست
-
إصابة سيدة بجروح خطيرة اثر حادث طرق قرب الخليل
-
بن غفير: سأقوم بهدم المزيد والمزيد من المنازل لدى البدو في ضواحي النقب
-
وزير الخارجية ساعر: ‘ليس لدينا خلاف حقيقي مع الحكومة اللبنانية باستثناء بعض النقاط الحدودية التي يمكن حلها بسهولة‘
-
تخليص سيدة سقطت في حفرة بعمق 5 امتار في منطقة ‘بنيامينا‘
-
اندلاع حريق في عدد من السيارات بالمنطقة الصناعية في موديعين
-
نتنياهو في مؤتمر مركز السلطات المحلية: سنحافظ على المنطقة الآمنة في جنوب لبنان
-
طفلة (4 سنوات) بحالة خطيرة جراء تعرضها للدغة عقرب في النقب
-
رئيس مجلس عين قينيا: يجب أن تكون شراكة بين الحكم المحلي والمركزي من أجل نجاعة العمل وإنجاز المشاريع





أرسل خبرا