اعتقال 3 مشتبهين من كفركنا ورهط وعرابة بالغش في امتحانات الترخيص الحكومية للطب
أعلنت الشرطة عن " توقيف ثلاثة مشتبهين من كفركنا ، رهط وعرابة ، ضُبطوا خلال امتحان الترخيص الحكومي في ختام دراسة الطب، حيث يُشتبه بأنهم أخفوا على أجسادهم وسائل تصوير وتنصّت متطورة" .
اعتقال 3 مشتبهين من كفركنا ورهط وعرابة بالغش في امتحانات الترخيص الحكومية للطب | تصوير الشرطة
وقالت الشرطة في بيان : " أمس (9.2.26)، وخلال امتحان الترخيص الحكومي في الطب التابع لوزارة الصحة، الذي أُقيم في مجمّع إكسبو بمعارض تل أبيب، أبلغ مدير قسم الانضباط في وزارة الصحة شرطة تل أبيب – شمال في مديرية يركون، وذلك في إطار حملة إنفاذ متواصلة تقودها الوزارة لمنع الغش في امتحانات الاعتماد، عن رصد ثلاثة ممتحَنين مشتبهين" .
ومضى البيان :" وفقًا للشبهات، فقد أُخفيت وأُلصقت على أجساد المشتبهين وسائل تصوير وتنصّت سرّية، استُخدمت – على ما يبدو – لتصوير الامتحان وتلقّي الإجابات في الوقت الحقيقي. المشتبهون، من سكان كفر كنا (31 عامًا)، رهط (30 عامًا) وعرّابة (29 عامًا)، أُوقِفوا وأُحيلوا للتحقيق في مركز شرطة تل أبيب – شمال، بشبهة الغش والاحتيال في ظروف مشدّدة . وبالتوازي، باشر قسم الانضباط في وزارة الصحة بفحص موسّع في القضية، مع التعامل بصرامة مع الحدث " .
من جانبها، قالت وزارة الصحة في بيان : " خلال امتحانات الترخيص الحكومية للطب التي نظّمتها وزارة الصحة، والتي أُجريت أمس (9 شباط/فبراير 2026) في مجمّع إكسبو في حدائق المعارض بتل أبيب، رصدت شعبة الانضباط في الوزارة ثلاثة ممتحَنين يُشتبه في استخدامهم وسائل تكنولوجية محظورة أثناء الامتحان" .
واضاف البيان: " بحسب النتائج الأولية، عُثر بحوزة المشتبه بهم على أجهزة تصوير وتنصّت مخبّأة على أجسادهم، استُخدمت – وفق الشبهات – لتصوير الامتحان وتلقّي معلومات بصورة فورية خلال أدائه. هذا، وتمّ تحويل الحادثة إلى شرطة إسرائيل، حيث تم توقيف الثلاثة للتحقيق بشبهة الحصول على منفعة بطرق احتيالية" .
ومضى البيان: " في إطار الحملة المتواصلة التي تديرها الوزارة منذ عامين لمنع الغش في امتحانات الترخيص، وبواسطة شعبة الانضباط، باشرت الشعبة تحقيقًا انضباطيًا في القضية. وتعمل الشعبة دون كلل للحفاظ على نزاهة الامتحانات، وتسخّر جميع الوسائل اللازمة لدفع المشتبه بهم إلى مسار جنائي لدى شرطة إسرائيل" .
لمتابعة الأخبار العاجلة عبر قناة بانيت على واتساب - اضغطوا هنا
من هنا وهناك
-
مقتل شابة (19 عامًا) بإطلاق نار في حي الجواريش بمدينة الرملة
-
وزارة الصحة: ذئب مصاب بداء الكلب في كريات شمونة بالجليل الأعلى
-
حالة الطقس: أجواء حارة تسود البلاد
-
منى أبو العسل تتحدث عن الحركة السياحية الداخلية في الناصرة
-
شيرين أبو احمد والطالبتان ماس عبد القادر ونيل شعبان يتحدثن عن مسابقة ‘عين النسر‘ في الناصرة
-
هرتسوغ في مؤتمر مركز السلطات المحلية: عدد القتلى في المجتمع العربي غير معقول ولا يُمكننا قبوله
-
عمار واصل طه يتحدث عن جهود لجان الإصلاح والأجواء في كفر كنا
-
محمد اغبارية يتحدث عن هدم البيت في مصمص
-
سعيد بدران وماجد صعابنة يتحدثان عن أوامر هدم البيوت في البلدات العربية
-
الصحفي جلال بنا يتحدث عن التطورات في الخارطة السياسية الإسرائيلية





التعقيبات