المجلس المحلي عين ماهل: ملتزمون بموقف لجنة المتابعة العليا بالاضراب العام
أعلن المجلس المحلي في عين ماهل التزامه بموقف لجنة المتابعة العليا بالاضراب العام . وقال المجلس في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت : " في ظلّ موجة العنف الخطيرة التي تجتاح مدينة سخنين والمجتمع العربي عمومًا،
رئيس لجنة المتابعة د. جمال زحالقة يعلن الاضراب العام من خيمة الاعتصام في سخنين | تصوير المتابعة
وفي ظلّ ازدياد الاعتداءات على المواطنين والممتلكات وارتفاع وتيرة العنف الجريمة في الآونة الأخيرة، إلى جانب تصاعد سياسة هدم المنازل في بلداتنا العربية يعلن المجلس المحلي عين ماهل الممثل برئيسه المحامي "محمد هاني أبوليل" بتبني قرار لجنة المتابعة للجماهير العربية بالأنضمام للأضراب العام المقرر غداً الخميس 22.01.26 في المدارس وكافة مؤسسات القرية، والمحلات التجارية وقوفاً إلى جانب أهلنا في مدينة سخنين وكل مجتمعنا العربي، ودعمه لنضالهم العادل من أجل العيش بأمن وأمان وكرامة" .
واضاف البيان: " يدعو المجلس المحلي أهالي عين ماهل للمشاركة الفعاله في المظاهرة الاحتجاجية القطرية يوم غد الخميس 22.01.2026 ضد الجرائم وكل مظاهر العنف والجريمة المتفشية في مجتمعنا العربي وتهدد قرانا ومدننا العربية.
وفي نفس السياق، قرر المجلس المحلي عين ماهل بتنظيم إجتماع موسع يوم السبت المقبل 25.01.26 بمشاركة أعضاء المجلس المحلي، الشرطة، اللجنة الشعبية، جهاز التربية والتعليم وكافة المؤسسات التربوية في القرية، الأطر السياسية والأجتماعية الفاعلة القرية من أجل بحث وإيجاد سبل وآليات عمل، وإتخاذ خطوات فعلية من أجل التصدي ومحاربة حالات العنف التي ممكن أن تحدث داخل عين ماهل ومن أهمها:
• تشكيل لجنة حراسة.
* نصب بوابات على مداخل القرية.
* خطوات أخرى تساهم في تصدي موجة العنف والخاوة داخل قريتنا" .
وختم البيان: " كما نناشد الأهل الكرام في عين ماهل باستغلال يوم الاضراب غدا بتوعية أبنائهم في البيت حول موضوع العنف والجريمة وآثارها المدمّرة على مجتمعنا، والمسؤولية الجماعية في مواجهتها، تعزيزًا للوعي ودعمًا لقيم الحياة والعيش بسلام والأمان المجتمعي. نتمنى الأمن والأمان في قريتنا وربوع بلادنا" .
لمتابعة الأخبار العاجلة عبر قناة بانيت على واتساب - اضغطوا هنا
من هنا وهناك
-
عمار واصل طه يتحدث عن جهود لجان الإصلاح والأجواء في كفر كنا
-
محمد اغبارية يتحدث عن هدم البيت في مصمص
-
سعيد بدران وماجد صعابنة يتحدثان عن أوامر هدم البيوت في البلدات العربية
-
الصحفي جلال بنا يتحدث عن التطورات في الخارطة السياسية الإسرائيلية
-
سمير أبو الهيجاء يتحدث عن أبرز القضايا التي يعاني منها المجتمع العربي
-
احمد ملحم يتحدث عن الأجواء في قرية مصمص بعد هدم البيت
-
الناشط السياسي زيدان بدران يتحدث عن اخر التطورات السياسية
-
د. هديل كيال تتحدث عن التجربة التي مر بها الطلاب خلال الحرب
-
نبيل توتري يتحدث عن تضرر المحلات التجارية والمرافق الاقتصادية من الحرب الأخيرة
-
اختتام مؤتمر مركز الحكم المحلي في تل أبيب






أرسل خبرا