‘كيف مرّت عليكم السنة؟‘.. الأهالي في الناصرة والجليل يودّعون 2025 بأمل وتجارب مؤثرة
بعد ساعات معدودة، يطوي عام 2025 آخر صفحة من صفحاته بكل ما حمل من أحداث، صراعات وحروب وجرائم أثرت في حياة الناس، لكنه أيضًا ترك بصمات من الصبر والإصرار والتطلعات نحو مستقبل أفضل.
‘كيف مرّت عليكم السنة؟‘.. الأهالي في الناصرة والجليل يودّعون 2025 بأمل وتجارب مؤثرة
وتكشف نظرة وداع على العام 2025 مزيجًا من الألم والأمل. بعضهم وصف هذا العام بـ 'أسوأ سنة في التاريخ'، بسبب حرب غزة وتصاعد جرائم القتل في المجتمع العربي، مؤكدين أن التحديات كانت كبيرة ومؤلمة. لكن رغم صعوبات العام، عبّر الناس عن أمانيهم للعام الجديد، مؤكدين رغبتهم في السلام، الأمان، والطمأنينة وآمالهم في بداية صفحة جديدة تحمل الخير لهم ولعائلاتهم ولمجتمعهم.
مراسلة قناة هلا، بيداء أبو رحال - نجم، تجولت في الناصرة، وسألت عددا من الأهالي كيف مر عليهم عام 2025، وأي ذكريات ظلت راسخة في أذهانهم؟ وما هي امنياتهم في العام الجديد؟
أحمد أبو أحمد من الناصرة : " الحمد لله في هذه السنة ربنا رزقنا بمولودة جديدة ، ونتمنى أن تكون سنة خير على الجميع يا رب " .
مازن زيتاوي من الناصرة : " هذه السنة كانت صعبة علينا ، فقد خسرت ابني الوحيد الذي توفي حيث كنا نجهز له بيته من أجل تزويجه . كما أن وضع البلد تعبان من الناحية الاقتصادية والبنية التحتية والمواصلات ، البلد تعبانة كثير . نتمنى أن تكون السنة القادمة سنة خير على الناصرة والعالم بأكمله " .
محمد توفيق عابد من الناصرة : " سنة 2025 كانت سنة جيدة وأتمنى كل خير في السنة الجديدة ، أن يعم السلام ويبعد عنا كل شر من اطلاق نار وجرائم القتل " .
رفعت حبيب الله من عين ماهل : " سنة 2025 كانت من أسوأ السنوات التي عرفها التاريخ ، ما حدث في غزة والاجرام في بلادنا الذي لا يمكن وصفه " .وأضاف: " لم يحدث شيء مميز لي في هذه السنة ، وأتمنى في السنة الجديدة أن تتوقف الحرب في غزة ، فلم يمر علينا أصعب من السنتين الأخيرتين " .
بسام خطيب من دير حنا: " كانت سنة صعبة ومليئة بالمتاعب ، وان ساء الله تكون السنة الجديدة سنة خير على الجميع" . وأضاف: " لم يحدث شيء مميز في سنة 2025 ، لهذا نتمنى أن تحمل السنة القادمة أشياء جميلة ، وأن ينتهي العنف في مجتمعنا " .
هدى عودة من الناصرة : " الحمد لله كانت سنة جيدة ، لكنا للأسف فقدنا فيها جارنا الشاب ". وأضافت: " نتمنى في السنة الجديدة أن يعم السلام وأن ننعم بهدال البال وأن تكون سنة خير " .






من هنا وهناك
-
تبدد المخاوف من الغاء تذاكر السفر بعد التوصل لتفاهمات بين إسرائيل وأمريكا لاخلاء الطائرات العسكرية من مطار بن غوريون
-
المحامي يوسف العطاونة: ‘نقف الى جانب أهالي البقيعة في النقب رفضا لأوامر المصادرة والترحيل‘
-
الحركة الإسلامية في الطيبة ترفض مقترح رفع ضريبة الأرنونا: ‘لن نسمح بأن تكون الحلول على حساب جيوب الناس‘
-
طفل (عام ونصف) بحالة خطيرة جراء سقوطه من ارتفاع 6 أمتار في أم الفحم
-
الطالب جمال إسلام هنية من تل السبع يُتمّ حفظ القرآن الكريم كاملًا بعمر 13 عامًا
-
منتدى رؤساء السلطات المحلية في وادي عارة: ‘إطلاق النار على بيت رئيس مجلس محلي عرعرة – عارة عمل آثم وجبان‘
-
حدث في منطقة الشمال.. اعتقال شاب مشتبه بسرقة ‘نقوط‘ عروسيْن من منزلهما
-
تقرير | نتنياهو يطلب 11 موقعا محصنا ومضمونا في قائمة الليكود لانتخابات الكنيست القادمة
-
اتهام شابة من جسر الزرقاء بتهريب سيارات من الضفة الغربية لداخل الخط الأخضر لاستخدامها بتنفيذ جرائم قتل واطلاق نار
-
(ممول) فورد.. العلامة الرائدة في عالم شاحنات ‘البيك أب‘





أرسل خبرا