الأديبة جميلة شحادة تلتقي طلاب مدرسة البعنة (أ) ضمن فعاليات أسبوع اللغة العربية
يصادف يوم الثامن عشر من شهر كانون الأول من كل عام، اليوم العالمي للغة العربية، والذي أقرّته "اليونيسكو" - منظّمة الثقافة التابعة للأمم المتّحدة سنة 1973. واحتفاءً بهذه المناسبة،
الأديبة جميلة شحادة تلتقي طلاب مدرسة البعنة (أ) ضمن فعاليات أسبوع اللغة العربية
تقوم المؤسسات التربوية بإجراء فعاليات ونشاطات مختلفة، الهدف منها نشر الثقافة، والسعيّ لإبراز أهمية اللغة العربية. من هذه النشاطات والفعاليات؛ استضافة أدباء ومثقّفين وشعراء وفنانين وغيرهم لتقديم محاضرات، أو قراءة أعمال أدبية وإبداعية، أو التعّرف على السيَر الشخصية وإبداعية لمبدعين محليين، وغير ذلك من الفعاليات. إلا أن إدارة مدرسة البعنة (أ) في بلدة البعنة الواقعة في الجليل الغربي، وطاقم الهيئة التدريسية فيها، قد قرّروا هذا العام أن يحتفوا باللغة العربية بعد يومين من يومها الذي أقّرته اليونسكو، أي في العشرين من شهر ديسمبر من العام 2025، وذلك حتى يتمكّن أهالي الطلاب من المشاركة أيضًا؛ حيث يصادف هذا اليوم، العطلة الأسبوعية لهم. وإن دلّ هذا على شيء، فإنه يدل على إيمان المدرسة ويقينها، بأن موضوع الاهتمام بالأهل ومشاركتهم في السيرورة التعليمية والتربوية، لم تعد من الكماليات، بل ضرورة لإنجاح هذه العملية.
وعليه، فقد لبّت الأديبة، جميلة شحادة، دعوة إدارة مدرسة "البعنة(أ)" ومركزة التربية الاجتماعية فيها، والتقت طلابَ المدرسة، يوم السبت، العشرين من كانون أول. كان اللقاء ثقافيًا، وأدبيًا، وغنيًا وماتعًا. حيث استمع الطلاب منها أولًا الى جانب من سيرتها الأدبية، ثم الى شرحٍ وافٍ عن أهمية اللغة بشكل عام، وكيف أنها تُعتبر من أهمّ ميّزات الإنسان الطبيعيّة والاجتماعيّة، وبأنها الوسيلة الأفضل للتّعبير عن المشاعر والأفكار، وبأنها الوسيلة الأولى للتواصل ونشر ثقافة الأمة؛ لتنتقل بعدها الى تعريف الطلاب على أهمية اللغة العربية، مع التأكيد على ذلك بعد أن أدارت حوارًا معهم. بعدها قرأت الكاتبة بعضًا من نصوصها الأدبية، ودار حوار ونقاش حول هذه النصّوص، كما وتفاعل الطلاب مع ما قرأته من قصص لها، اذ طُرحت الأسئلة ونوقشت المضامين بأجواء ثقافية واعتزاز باللغة العربية، وبتفاعل كبير من قبل الطلاب مع المواضيع التي طُرحت.
هذا وقد كان لافتًا، ومثيرًا للاعتزاز مقدرة الطلاب التحليلية، ومهارتهم بطرح الأسئلة، الأمر الذي جعل اللقاء ثريًا ومؤثراً.
وفي نهاية اللقاء شكرت إدارة المدرسة ممثلة بمديرها، الأستاذ؛ حسن بكري، الأديبة، جميلة شحادة، حيث أثنى على ما قدمته من علم وثقافة وأدب للطلاب، ومنحها شهادة تقدير. هذا وقامت الأديبة شحادة بدورها بشكر إدارة المدرسة وطلابها وطاقمها التربوي وكل العاملين فيها على حسن الضيافة والاستقبال.
الصور من تصوير المدرسة








من هنا وهناك
-
حوادث الطرق في المجتمع العربي.. أرقام مقلقة وأسئلة مفتوحة: ‘ضعف الرقابة وثقافة القيادة يفاقمان الأزمة‘
-
‘السيف على رقبة المعلم‘.. رئيس مجلس كفر مندا يحذر من ظاهرة مقلقة في المدارس
-
تقديم لائحة اتهام ضد سائق من اللد بشبهة دهس شاب على كوركونيت كهربائي والتسبب بوفاته
-
الهيئة الشعبية لإعادة تشكيل القائمة المشتركة : تظل القائمة المشتركة الخيار الأوحد والأبرز لدى الجماهير العربية
-
منتجع الحمة : تخليص عالق جراء انقلاب سيارة في منحدر جبلي
-
(ممول) Fillit تطلق مجموعة ‘چومي‘ الجديدة لأسلوب حياة صحي وسهل
-
هذا المساء: المصادقة على تعيين أمير بدران نائبًا لرئيس بلدية تل أبيب–يافا بصلاحيات كاملة
-
وزارة الصحة : الاستعداد لشيخوخة السكان يُعد أحد التحديات المركزية التي ستواجه منظومة الصحة
-
وكالة أنباء إيرانية: محادثات فنية اليوم في سويسرا حول آليات تنفيذ مذكرة التفاهم بين إيران وأمريكا
-
رئيس الوزراء البريطاني يعلن استقالته من منصبه





أرسل خبرا