إطلاق عريضة لموظفي بلدية الناصرة المتقاعدين: ‘نريد معاشاتنا دون وساطة البلدية‘
تم في الأيام الأخيرة اطلاق عريضة لجمع تواقيع الموظفين المتقاعدين في بلدية الناصرة الحاصلين على مخصصات تقاعد لمطالبة وزارتي المالية والداخلية لاحتوائهم تحت مظلة حكومية على شاكلة مديرية
عمر عقول يتحدث عن اطلاق عريضة لجمع تواقيع الموظفين المتقاعدين في بلدية الناصرة لاحتوائهم تحت مظلة حكومية
المتقاعدين للحصول على مخصصاتهم بشكل مباشر وليس عن طريق البلدية. ويسعى القائمون على هذه العريضة الى جمع تواقيع متقاعدين من خارج مدينة الناصرة ليشملهم هذا المطلب هم أيضا.
"من المفترض أن تصل معاشاتنا كمتقاعدين، من إدارة المتقاعدين ووزارة المالية"
وقال عمر عقول وهو موظف متقاعد في مستهل حديثه لموقع بانيت وقناة هلا حول القضية: "حصلنا على المعاشات، وكان آخر معاش بتاريخ 18/9، لكن من المفترض أن يتم صرف المعاشات في موعد لا يتجاوز اليوم الخامس من كل شهر، وليس بهذا التأخير. لقد قبضنا أجرة أربعة أو خمسة أشهر سابقة على مرحلتين، واليوم لدينا التزامات عديدة: لدينا التزامات تجاه البنوك، والقروض، والتعليم. كل بيت لديه التزاماته الخاصة. لماذا نُربط بالبلدية؟ ولماذا تأتي أموالنا من إدارة المتقاعدين لتُحوّل إلى البلدية، ثم تُستخدم لأغراض أخرى؟ من المفترض أن تصل معاشاتنا كمتقاعدين، من إدارة المتقاعدين ووزارة المالية، مباشرة إلى البنك، بحيث يستلم كل واحد منا معاشه مباشرة".
ومضى قائلاً: "نحن جزء من القطاع العام، فلماذا باقي القطاعات والجهات تستلم معاشاتها في الأول، أو الثاني، أو الخامس من الشهر، باستثناء موظفي بلدية الناصرة؟ نحن 370 موظفاً، ولا يكفي أن نقدم عريضة لوزارة المالية، لذلك هدفنا أن نصل إلى أكبر عدد ممكن من الموقعين".
"لا يوجد شيء رسمي"
وتابع: "توجهنا إلى الهستدروت، وما استطاعوا فعله، أن يُدخلونا ضمن بلدية الناصرة مع قسم المعارف، هذا ما فهمته. أما شيء رسمي، فلم يحدث، فقط كلام. كما تذكر، في السابق حين لم نكن نقبض معاشاتنا، كان قسم المعارف يقبض، لأن له لجنة خاصة تصلها المعاشات وتُحوَّل مباشرة لأصحابها. أما الآن، فما زال الكلام كلاماً، ولا يوجد شيء رسمي بخصوص إدخال المتقاعدين مع قسم المعارف. وهذا لا يكفي. نحن نريد أن تصل معاشاتنا مباشرة من وزارة المالية وإدارة المتقاعدين إلى حساباتنا البنكية".
"عدد الموقعين بلغ حتى الآن حوالي 150 شخصاً"
وأوضح عقول "أن عدد الموقعين بلغ حتى الآن حوالي 150 شخصاً. من يرغب بالتوقيع، يمكنه التواصل معي عبر صفحتي على فيسبوك، حيث نشرت الرابط ويمكنهم التواصل معنا. كما أود أن أذكر أن أغلب المجالس المحلية العربية معرضة للوصول إلى ما وصلنا إليه، سواء من ناحية الميزانيات أو تشكيل لجان معينة، أو غير ذلك. لذلك، أنا أناشد إخوتنا وزملاءنا في بلديات الوسط العربي كافة أن يدعمونا ويؤازرونا بالتوقيع على هذه العريضة، حتى نتمكن من الوصول إلى العدد الكافي الذي يُحدث التأثير".
تابعونا لتصلكم الاخبار أولا بأول :
بانيت بالتلغرام >> https://t.me/panetbanet
للإنضمام لأخبار بانيت عبر واتساب >> https://whatsapp.com/channel/0029VbArrqo9hXF3VSkbBg1A
للإنضمام لأخبار بانيت بالإنستغرام >>https://www.instagram.com/reel/DO8QWtMjFkR/?igsh=MXVvZzVhemN6bGNldA==

من هنا وهناك
-
هل يحظى اقتراح رفع الأرنونا بأغلبية بالمجلس البلدي في الطيبة؟ بانيت يقدم نظرة فاحصة حول المواقف المعلنة للأعضاء
-
عامل بحالة خطيرة جراء سقوطه في بئر بمصنع بمنطقة الكريوت
-
مدرسة بيت الحكمة في الناصرة تبرق لقناة هلا حول استضافة الطالبة ماس عبد القادر في برنامج ‘هذا اليوم‘
-
شاهدوا: رجل شرطة يطارد مشتبها بسرقة هواتف نقالة بين المتسوقين في ‘كنيون عزرائيلي‘
-
الآن بامكانكم مطالعة عدد صحيفة بانوراما الصادر اليوم الجمعة
-
طلاب من مدرسة عين إبراهيم في الفحم يحلون ضيوفا على مكاتب مجموعة بانيت في الطيبة
-
تبدد المخاوف من الغاء تذاكر السفر بعد التوصل لتفاهمات بين إسرائيل وأمريكا لاخلاء الطائرات العسكرية من مطار بن غوريون
-
المحامي يوسف العطاونة: ‘نقف الى جانب أهالي البقيعة في النقب رفضا لأوامر المصادرة والترحيل‘
-
الحركة الإسلامية في الطيبة ترفض مقترح رفع ضريبة الأرنونا: ‘لن نسمح بأن تكون الحلول على حساب جيوب الناس‘
-
طفل (عام ونصف) بحالة خطيرة جراء سقوطه من ارتفاع 6 أمتار في أم الفحم





أرسل خبرا