لجنة التنظيم والبناء ترفض إقامة مصنع باطون في إكسال
رفضت لجنة التنظيم والبناء القطرية، طلبًا لإقامة مصنع باطون في بلدة إكسال، وذلك بعد جلسة خُصصت لمناقشة المخطط المقترح وسط اعتراضات واسعة
أهالٍ من اكسال يوقّعون على عريضة ضد إقامة مصنع للباطون في المنطقة الصناعية بمدخل البلدة
من الأهالي والسلطة المحلية.
وقدّم المجلس المحلي في إكسال وأفراد وشركات واهالي عن طريق محامين متطوعين اعتراضًا رسميًا إلى اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء، ضد إقامة مصنع الباطون في المنطقة الصناعية الواقعة عند مدخل البلدة، في خطوة تأتي على خلفية مخاوف من أضرار صحية وبيئية محتملة، إضافة إلى تداعيات متوقعة على حركة المواصلات. ويأتي هذا التحرك في ظل احتجاج شعبي، تَمثّل بجمع عريضة تواقيع من الأهالي الرافضين للمشروع.
وقال المحامي عبد السلام دراوشة، رئيس مجلس إكسال المحلي، في حديثه سابق لموقع بانيت وقناة هلا: "موضوع إقامة مصنع باطون في إكسال يُتداول منذ عدة سنوات، حيث فازت شركة شفير بمناقصة قسائم في المنطقة الصناعية في إكسال، وقدمت ترخيصًا لبناء مصنع باطون. نحن في المجلس المحلي نعارض إقامته لما يجلبه من أضرار صحية وبيئية، إضافة إلى الأضرار التي قد تلحق بشبكة المواصلات في إكسال".
من هنا وهناك
-
منتدى رؤساء السلطات المحلية في وادي عارة: ‘إطلاق النار على بيت رئيس مجلس محلي عرعرة – عارة عمل آثم وجبان‘
-
حدث في منطقة الشمال.. اعتقال شاب مشتبه بسرقة ‘نقوط‘ عروسيْن من منزلهما
-
تقرير | نتنياهو يطلب 11 موقعا محصنا ومضمونا في قائمة الليكود لانتخابات الكنيست القادمة
-
(ممول) فورد.. العلامة الرائدة في عالم شاحنات ‘البيك أب‘
-
القائم بأعمال رئيس بلدية الطيبة عبد الحكيم جبارة يعلن عن معارضته لرفع ضريبة الأرنونا: ‘هذه حجة المفلس مهنيا‘
-
بمشاركة فرق من مختلف أنحاء البلاد.. تنظيم بطولة ‘نلعب بأمان‘ في سخنين
-
علاقات عامة | بشرى لقطاع المصالح في الناصرة والمنطقة: بنك هبوعليم يفتتح فرعا متخصصا للمصالح
-
د. حسام عازم والمهندس منصور دهامشة يتحدثان عن قضية هدم البيوت ومكافحة الجريمة
-
علاقات عامة | بنك إسرائيل ينشُر إصلاحاً في مجال العمولات المفروضة على الأسر والمصالح التجارية الصغيرة
-
المحاميان شادي شويري وسرور محاميد يتحدثان عن تفشي الجرائم في المجتمع العربي وملف البيوت المهددة بالهدم





أرسل خبرا