أهال من يافة الناصرة يحتجون على قرار المجلس المحلي برفع الأرنونا وسط الضيق المعيشي ويرفعون شعار ‘جيوبنا لا تحتمل‘
نظمت كتلة الجبهة في مجلس يافة الناصرة المحلي، والقائمة الحيادية غير الحزبية ، يوم امس السبت، وقفة احتجاجية في الشارع الرئيسي مقابل بنك مركنتيل، رفضًا لقرار المجلس المحلي رفع ضريبة الأرنونا بنسبة 10%،
أهال من يافة الناصرة يحتجون على قرار المجلس المحلي برفع الأرنونا وسط الضيق المعيشي ويرفعون شعار ‘جيوبنا لا تحتمل‘
ما أثار موجة استنكار واسعة بين الأهالي. وجاءت هذه الخطوة في ظل الضيق الاقتصادي وارتفاع الأسعار الذي يثقل كاهل السكان، حيث اعتبر المشاركون أن رفع الأرنونا في هذه المرحلة يُشكّل عبئًا غير مبرر. المزيد في التقرير التالي:
وقالت ديما مرجية عضو في مجلس يافة الناصرة المحلي : " نرفض رفضا تاما أن يأخذ رئيس المجلس قرارا برفع الارنونا على المواطنين في يافة الناصرة ، موقفنا ثابت وسيبقى ثابتا لأننا مع المواطنين خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي نعيشها . ولذلك فاننا نطالب رئيس المجلس وإدارة المجلس باتخاذ قرارات واضحة وصحيحة بالتخفيف على الناس وألا يأخذوهم للهاوية ، لأننا نرى قرارات رئيس المجلس تأخذ المواطنين الى الهاوية " .
من جانبه، أوضح حاتم خطيب رئيس كتلة الجبهة في يافة الناصرة : " بداية أحيي كل من وقع على عريضة رفع الأرنونا في يافة الناصرة ، كما أحيي كل من جاء ووقف معنا وتضامن ضد رفع ضريبة الأرنونا ، وهدفنا هو افشال قرار رفع الضريبة" .
وأضاف حاتم خطيب: " نسبة كبيرة من مواطني يافة الناصرة وقعوا على العريضة ، ولتوضيح الأمور فان قرار رفع الضريبة لم يأت من وزارة الداخلية وانما من المجلس بسبب الفشل والعجز الذي بلغت قيمته 38 مليون شيقل، وحتى يغطي المجلس هذا العجز توجهوا بخطة الى وزارة الداخلية وهي ليست خطة اشفاء ، فقرروا رفع الارنونا والعمل بالقوانين المساعدة التي تزيد من الحمل على المواطنين " .
بدوره ، أكد عزمي علي الصالح رئيس القائمة الحيادية غير الحزبية في يافة الناصرة ان " أكثر أهل يافة الناصرة هم من العمال وقرار رفع ضريبة الارنونا سيؤثر كثيرا عليهم ، ونسبيا سترتفع الضريبة على كل صاحب بيت بـ 500 شيقل سنويا " .
وأضاف عزمي الصالح: " نوجه رسالة لأهالي يافة الناصرة ونقول لهم أننا لن نقف هنا ، وسنكمل في مشروعنا حتى لو وصل الى القضاء ، لأن الموضوع حساس جدا ويمس بالمواطنين " .
وفي حديث مع علي الصالح ، أشار الى " مطلبنا هو إدارة سليمة للسلطة المحلية في يافة الناصرة، فبالادارة السليمة يمكننا ليس فقط أن نخفف على المواطن وانما أن نحقق إنجازات أيضا . فلا يعقل أنه خلال سنوات متتالية الوضع المادي في مجلس يافة الناصرة يزداد سوءا فقط ، علما اننا نتحدث عن مجلس كان رياديا في كل شيء وفجأة أصبحت لدينا إدارة تعنى أكثر بتعييناتها السياسية ، وعندما طلب منهم القيام بخطة اشفاء قاموا برفع ضريبة الارنونا كخطوة أولى للاثقال على المواطنين " .




من هنا وهناك
-
ضعف شبكة الانترنت والاتصال الخليوي في الطيبة يثير امتعاض الأهالي
-
الشرطة: اعتقال 5 أشخاص بشبهة اضرام النار في شرقي القدس
-
خلال مؤتمر في الناصرة.. د. نور عبد الهادي شحبري: تحسين الصحة في المجتمع العربي مسؤولية مشتركة ورؤية يمكن تحقيقها
-
طالبة من عكا تحصد إنجازًا علميًا دوليًا وتُمثّل إسرائيل في مخيم الفيزياء الآسيوي
-
الاحتفال باختتام فعاليات مهرجان ‘احكيلي ثقافة‘ في المغار
-
رئيس مجلس كفر مندا يصرح خلال مقابلة مع بانيت: ممنوع أن نبقى ‘مكانك سر‘... ويجب حسم أمر المشتركة خلال أسبوع لا أكثر
-
لائحة اتهام تكشف تفاصيل تقشعر لها الأبدان.. أب من القدس خنق ابنه (3 سنوات) بكيس بلاستيك ثم أدى الصلاة
-
د. منصور عباس: ‘دولة اسرائيل لا تريد تجنيد العرب.. لا أحد يريد رؤية 50 ألف جندي عربي يحملون رشاشات ‘ام 16‘ عائدون بها الى بلداتهم‘
-
اعتقال فتى قاصر (16 عاما) شمالي البلاد بحوزته مسدس محشو بالذخيرة
-
رئيس قائمة الجبهة د. يوسف جبارين: ‘بن غفير يطلق حملته الانتخابيّة من خلال جرافات الهدم‘





أرسل خبرا