بلدان
فئات

27.06.2026

°
20:11
إصابة شاب بجروح خطيرة إثر حادث دراجة نارية في بلدة المشهد
19:07
اتهام 5 قاصرين من كفار شماي وكريات أربع وكتسرين وإيتمار بالقيام بأعمال شغب عنيفة قرب رام الله
18:43
العثور على الشابة المفقودة من الطيرة
18:32
يوم دراسيّ خاص لبرنامج ‘نسيج‘ في عرعرة
17:59
عمليات بحث عن فتاتين جرفتهما مياه نهر الأردن
17:40
هبوعيل أبناء مصمص يتعاقد مع الحارس مهدي الزعبي وشادي مصاروة يعلن عن محطة اخرى
17:39
هبوعيل أبناء مصمص يتعاقد مع الحارس مهدي الزعبي وشادي مصاروة يعلن عن محطة اخرى
17:28
حزب الله يرفض الاتفاق الإطاري بين إسرائيل ولبنان
17:08
الشابة ريبال بكري من البعنة تكسر الحواجز وتلاحق حلم العالمية على دراجتها النارية
17:08
الشابة شمس زيد من الطيرة مفقودة منذ يومين - هل شاهدتموها ؟
16:49
مصادر لبنانية: مسيّرة إسرائيلية تستهدف منطقة النبطية في جنوب لبنان
16:44
مؤتمر التجمع ينتخب مها كركبي صبّاح مرشحة ثالثة في قائمته للكنيست
13:49
إيران تعلن ضرب أهداف مرتبطة بأمريكا والبحرين تقول إنها تعرضت لهجوم بمسيرات
11:52
جمعتهما الطفولة وفرّقهما الموت.. أحلام أحمد فقرا وزياد عاصي من النجيدات تنتهي على دراجة نارية
11:11
رئيس منتدى بلدات خط المواجهة: الاتفاق يُختبر ليس على الورق، بل بأمن سكان الشمال
10:40
تفاصيل اتفاق إسرائيل ولبنان: انسحاب تدريجي مقابل نزع السلاح وتعزيز الجيش اللبناني
10:24
إصابة شاب في حادث طرق قرب حورة في النقب
09:11
سكالوني: ميسي لن يبدأ مباراة الأردن
08:47
مصادر فلسطينية: الجيش الاسرائيلي يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله
08:06
مونديال 2026 | مصر تتعادل مع ايران وتتأهل برفقة بلجيكا الى الدور الـ 32
أسعار العملات
دينار اردني 4.01
جنيه مصري 0.05
ج. استرليني 4.04
فرنك سويسري 3.8
كيتر سويدي 0.32
يورو 3.5
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.32
كيتر دنماركي 0.47
دولار كندي 2.19
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 1.87
دولار امريكي 2.88
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2026-06-03
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 2.88
دينار أردني / شيكل 4.01
دولار أمريكي / دينار أردني 0.7
يورو / شيكل 3.3
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.14
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.8
اخر تحديث 2026-06-03
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
كوكتيل
مقالات
حالة الطقس

رئيس مجلس الطائفة الارثوذكسية في الناصرة يستذكر مشهد الاعتداء: ‘رفعوا علما أسود على برج الكنيسة وكأنهم احتلوها‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-06-2025 15:02:15 اخر تحديث: 30-06-2025 19:42:00

نُظمت بعد ظهر اليوم وقفة احتجاجية في مدينة الناصرة، وتحديدا في ساحة كنيسة البشارة للروم الأرثوذكس، وذلك بدعوة من مجلس الطائفة في المدينة وجهات أخرى ضد اقتحام مجموعة تطلق على نفسها اسم "جنود الرب" ساحة الكنيسة مساء أمس.

المحامي بسيم عصفور حول الاعتداء على كنيسة البشارة في الناصرة: ‘رفعوا علما أسود على برج الكنيسة وكأنهم احتلوها‘

واعتبر مجلس الطائفة اقتحام ساحة الكنيسة أمس، ولو كان بذريعة الاحتجاج على الهجوم الذي طال كنيسة مار الياس في سوريا قبل نحو أسبوع، اعتبره المحلس تدنيسا له.
وكان رئيس مجلس الطائفة الارثوذكسية المحامي بسيم عصفور رئيس مجلس الطائفة الارثوذكسية في الناصرة كان قد تحدث عما جرى أمس في سياق مقابلة مع قناة هلا.. اليكم المقابلة مع المحامي بسيم عصفور والتي أجراها مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة.

" صعدوا للبرج ووضعوا علما أسود على البرج بمدخل الكنيسة "
وقال المحامي بسيم عصفور في حديثه لقناة هلا : " أمس بحدود الساعة السابعة مساء توجه لهذه الساحة مجموعة كبيرة من الشباب يدعون أنفسهم باسم " جنود الرب" ، وهم يرفعون أعلاما سوداء وأعلاما أخرى ، حيث وقفوا في الساحة بطريقة هجومية وسط صياح وصراخ وهتافات ثم اقتحموا باب ساحة الكنيسة الذي كان مغلقا حيث كسروا القفل ودخلوا الى ساحة الكنيسة وبدأوا يتسلقون جدران الكنيسة والبرج الموجود في الساحة ثم ضربوا الجرس بطريقة غير مقبولة حيث أن الجرس يستعمل فقط في المناسبات الكنسية ، ان كانت مناسبات حزينة أو سعيدة ، فليس كل شخص يدخل الكنيسة يضرب الجرس ، ثم التفوا في ساحة الكنيسة مع هتافات لا تمثل الكنيسة وتعاليمها وتعاليم الدين المسيحي ، ثم صعدوا للبرج ووضعوا علما أسود على برج مدخل الكنيسة ، ثم بدأوا في هتافات مرفوضة وتوجد فيديوهات توثق ما حدث، هتافات ضد ليس هنا مكانها وليست الكنيسة المكان الصحيح لمثل هذه الهتافات ، فنحن ليس لدينا دواعش بل لدينا مؤمنين مسيحيين وبلد محبة وموحدة ، بلد طوال حياتها لم يكن فيها هجوم على الكنيسة وساحاتها أو على محيطها من قبل أي نفر، بكل الظروف التي مرت بها البلاد ، فهذه الكنيسة عمرها يبلغ 300 عام وطوال هذه الفترة لم يتم الاعتداء على هذه الكنيسة لأنها تمثل مدينة الناصرة التي نعتز بانتمائنا لها لأنه من هنا بدأت المسيحية " .

" مشهد مروع " 
وأضاف المحامي بسيم عصفور : " من يدعون أنهم مسيحيون ويأتون للكنيسة ليهتفوا ضد ما جرى في الكنيسة بسوريا يعتدون على كنيسة أخرى، وبهذا فهم لا يختلفون باعتدائهم وتدنيسهم للكنائس ، حيث أن هدفهم الذي وضعوه بأنهم ضد الاعتداء على الكنيسة في سوريا لا يتحقق ولا تصل رسالتهم باعتدائهم على كنائس أخرى وخاصة كنيسة البشارة في الناصرة التي تمثل كل نصراوي حر وكل أهل المدينة وكل انسان في هذه البلاد يؤمن بالسلام والمحبة ويؤمن بتعاليم الكنائس " .

وأردف بالقول : " المشهد الذي حدث فيه الاعتداء هو مشهد مروع ، حيث أنك تتحدث عن مجموعة شباب مع صلبان من الخشب وأعلام سوداء وأخرى ملونة ليس مفهوما هدفها ، تدخل ساحة الكنيسة بطريقة همجية باسم المسيح والمسيحيين ، وهذا أكبر شر يدخل على الكنيسة ، يضربون الجرس خلفي بدون أي تنسيق مع أي طرف . الكنيسة لها حرمتها وقيادتها الروحانية والعلمانية في مجلس الطائفة يعرفون العناوين ، فلم يكن هناك أي تنسيق مع المجلس وقياداته. وأريد أن أوضح أنه بالأمس بعد قداس الأحد الذي يحضره مئات المصلين أقمنا صلاة خاصة عن روح شهداء المذبحة التي وقعت في سوريا جراء العمل الإرهابي ولم أر أحدا من هؤلاء الأشخاص الذين جاؤوا للاعتداء على الكنيسة ، كما أننا لم نرى أي أحدا منهم أيضا في القداس الذي أقمناه صباح اليوم ، فلو كانت نواياهم صحيحة كان من المفترض أن يشاركوا في القداس والصلاة عن روح الشهداء ، وهناك الكثير من الطرق السلمية التي يمكنهم أن يقوموا بها أيضا " .

" قاموا برفع علم على برج الكنيسة كأنهم قاموا باحتلال الكنيسة "
وأكد المحامي بسيم عصفور أن " ما تسمى مجموعة " جنود الرب " هي مجموعة تتشكل من عدة أجزاء من مواقعنا الجغرافية من الشمال حتى الجنوب ، وهي تدعي أنها تريد حماية المسيحيين في الشرق ، حيث أن ادعاءهم كبير جدا ونحن موجودون أصلا لحماية الوجود المسيحي في البلاد المقدسة ، وهذا هو هدف كل كنيسة في البلاد ، ولكن حمايته ليس عن طريق الفتن وانما بالسلام والمحبة . وفي نهاية المطاف قاموا برفع علم على برج الكنيسة كأنهم قاموا باحتلال الكنيسة ، هذا تصرف محتلين ، فأي محتل في العالم عندما يدخل لاحتلال أي منطقة يقوم برفع علمه ، لهذا فان تصرفهم مشابه لتصرف احتلال " .

وتابع المحامي بسيم عصفور : " مجلس الطائفة الارثوذكسية أصدر بيانا بالانتهاك الذي حدث ، كما قدم شكوى للشرطة ستتابع بشكل قانوني ، فمجلس الطائفة مؤسسة رسمية وليس مجموعة زعران، فنحن نتعامل تحت سقف القانون فقط . مهم جدا أن أوضح أن الأكاذيب التي يتداولها هؤلاء الناس بعد الاعتداء هي أكاذيب مفضوحة لأن هناك فيديوهات كاملة للاعتداء ، ولم يكن هناك أحد داخل الكنيسة ، هذه كلها أكاذيب ليبرروا الجرم الذي قاموا به . الخوري جاء من بيته والشاب وأنا أيضا لم نكن داخل الكنيسة بل جئنا من الخارج لايقاف المهزلة ، والشرطة هي من قامت بإخراج هؤلاء الناس من ساحة الكينسة " .


[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك