موكب احتفالي بالشانزليزيه احتفاء بقدوم أبطال أوروبا لاعبي باريس سان جيرمان
باريس (رويترز) - أقام باريس سان جيرمان موكب النصر في الشانزليزيه وملعب بارك دي برينس أمام ألوف المشجعين يوم الأحد بعدما سحق إنتر ميلان 5-صفر ليتوج بأول ألقابه في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
موكب احتفالي بالشانزليزيه احتفاء بقدوم أبطال أوروبا لاعبي"باريس سان جيرمان"
وتجمع ألوف المشجعين الذين ارتدوا ألوان النادي الزرقاء والحمراء في أشهر شارع بالعاصمة الفرنسية للترحيب بأبطالهم.
واستعرض اللاعبون الكأس من حافلتهم المكشوفة وانضموا إلى الجماهير في الغناء.
"نحن الأبطال!" و"هنا باريس" وغيرها من الهتافات التي ترددت أصداؤها في جميع أنحاء الشانزليزيه.
وتوجه الفريق بعد ذلك إلى قصر الإليزيه القريب حيث كان في استقبالهم الرئيس إيمانويل ماكرون.
وقال ماكرون "فزتم بدوري الأبطال، فعلتم ذلك بطريقة رائعة. أنتم الأبطال، وضعتم باريس على قمة أوروبا. كان إنجازا رائعا". وأضاف "شعرنا جميعا بالإثارة. كان هناك 11 لاعبا في أرض الملعب لكن الجماهير الفرنسية كانت اللاعب رقم 12 ... بغض النظر عن الانتماءات التقليدية للأندية المختلفة".
وحقق الفريق الشاب لباريس سان جيرمان ما لم يستطع أمثال ليونيل ميسي ونيمار وكيليان مبابي تحقيقه بألوانه، ليصبح ثاني فريق فرنسي فقط يفوز باللقب بعد أولمبيك مرسيليا في 1993.
وقال المشجع ليو روج (22 عاما) وهو يقف وسط الجماهير المحتشدة مرتديا قميص سان جيرمان "إنه أمر لا يصدق". وأضاف "الكلمات تعجز عن وصف مشاعري .... . كنا ننتظر هذا اللقب منذ وقت طويل".
أسباب أمنية
قررت الشرطة وضع حد أقصى لعدد المحتفلين عند مئة ألف مشجع لأسباب أمنية. وتسلق بعض الشبان السقالات وأكشاك بيع الصحف للاستمتاع باللحظة بشكل أفضل.
وشعر جمال (55 عاما) بخيبة أمل لمنعه من الاقتراب من موكب الاحتفالات لأن أعداد المشجعين وصلت إلى الحد الأقصى لكنه لم يدع ذلك يفسد احتفاله. وقال "بالأمس احتفلت واليوم أحتفل".
وانطلقت احتفالات صاخبة في جميع أنحاء العاصمة الفرنسية وخارجها ليلة السبت على الرغم من أن المناوشات مع الشرطة هددت في وقت لاحق بإفساد الأجواء.
وأدان النادي أعمال العنف على منصة إكس. وقال "يدعو باريس سان جيرمان الجميع إلى التحلي بالمسؤولية والاحترام، ليبقى هذا الفوز التاريخي لحظة فخر يتشاركها الجميع".
وفي بارك دي برينس، استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع عندما سعى العشرات من المشجعين الذين لا يحملون تذاكر إلى دخول المحيط الأمني.
وداخل الملعب، وبعد عرض شارك فيه الدي جاي (سنيك)، حضر اللاعبون لتحية الجماهير، وكان ديزريه دوي رجل المباراة النهائية وعثمان ديمبلي والمدرب لويس إنريكي أكثر من هتف الجمهور لهم، قبل أن يقوم رئيس النادي ناصر الخليفي والقائد ماركينيوس برفع الكأس للجماهير.
(Photo by Luc Auffret/Anadolu via Getty Images)
من هنا وهناك
-
نواف بزيع يوقع مع مكابي أبناء الرينة لموسمين
-
خالد دوخي قسوم يتولى مهمة رئيس ادارة اتحاد ابناء سخنين خلفا لمحمد ابو يونس
-
أرسنال يستهل الدفاع عن لقبه بمواجهة كوفنتري الصاعد حديثا
-
اياد أبو عبيد: سألعب في الدرجة العليا، وإمكانية العودة لأبناء سخنين واردة في الحسبان
-
عائلة ميسي تعلن تعافي والده من وعكة صحية
-
هبوعيل عكا يعلن عن تجديد عقد مدربه أدهم هادية لموسم آخر
-
اتحاد أبناء سخنين ضيف مكابي نتانيا والاخاء الناصرة ضيف هبوعيل رعنانا
-
مونديال الجلبوع يجمع الفرق العربية واليهودية في لقاء رياضي
-
إبراهيم جوابرة يوقع من جديد في شباب الطيرة
-
أموريم مدربا جديدا لميلان





أرسل خبرا