‘مياهكم‘ ومجلس دبورية يتفقدان مشاريع تطوير البنية التحتية
عقدت مؤخرا جلسة عمل في ديوان رئيس مجلس دبورية، رفعت عزايزة، بحضور مدير عام اتحاد "مياهكم" صلاح نصار، ورؤساء الأقسام، وذلك لاطلاع إدارة مجلس دبورية على سير مشاريع تطوير البنية التحتية للمياه والصرف الصحي،
تصوير " مياهكم"
وفي مقدمتها مشروع توسعة معمل معالجة المياه "دوفرات"، والذي يجري تطويره للمعالجة الثلاثية، بحيث تصل قدرته الاستيعابية إلى 35 ألف كوب يوميا، ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال فيه مع نهاية عام 2026.
كما تم عرض مستجدات العمل في الأنبوب الرئيسي البديل لنقل المياه، والبركة الجديدة في دبورية، إضافة إلى محطة الضخ الجديدة التي جرى تطويرها لتصبح محطة مركزية لضخ مياه الصرف الصحي.
وقال مدير عام "مياهكم"، صلاح نصار: "نحن هنا اليوم في دبورية، برفقة رئيس المجلس المحلي رفعت عزايزة، للاطلاع ميدانيا على تقدم العمل في مختلف المشاريع الحيوية ضمن البنية التحتية، خدمة لأهلنا في دبورية والمنطقة. ويعتبر معمل معالجة مياه الصرف الصحي في دوفرات من أبرز هذه المشاريع، حيث نقود عملية تطويره بالشراكة مع اتحاد جبال الناصرة والمجلس الإقليمي عيمك يزراعيل، الذين نثمن ثقتهم بنا وتفويضهم لنا بهذه المسؤولية. هذا المعمل سيخدم بلدات دبورية، الشبلي أم الغنم، عين ماهل، وقرى من مجلس بستان المرج، وسيسهم في تمكين هذه البلدات من توسيع مسطحاتها العمرانية وتطوير أحيائها السكنية، خاصة في دبورية والحي الغربي منها، حيث يترقب السكان انتهاء المشروع خلال العام القادم، مما سيسهم في إزالة العوائق أمام إصدار التراخيص وحل إشكاليات الإسكان في المنطقة" .
من جانبه، توجه رئيس مجلس دبورية المحلي، رفعت عزايزة، بالشكر إلى طاقم "مياهكم" ومديرها العام على جهودهم في تطوير البنية التحتية، لا سيما في الحي الغربي، مؤكدا أن السكان ينتظرون بفارغ الصبر الانتهاء من المرحلة الثالثة لمعالجة المياه بحلول نهاية العام القادم، وهو ما سيسهم في تجاوز عقبات التراخيص العمرانية. كما شكر بشكل خاص المدير العام لاتحاد "مياهكم" صلاح نصار والطواقم المهنية المرافقة.
وفي ختام الزيارة، وجه رئيس مجلس دبورية ومدير عام "مياهكم" رسالة مشتركة إلى وزير الاقتصاد والصناعة إيلي كوهين، أكدا فيها أن الشراكة بين "مياهكم" والمجلس المحلي هدفها خدمة المواطنين، الذين أبدوا رضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة من الاتحاد. وأكدا معا أن المجالس المحلية لا ترى فائدة في العودة إلى الوراء أو تولي مسؤولية المياه والصرف الصحي من جديد، فاستمرار عمل "مياهكم" هو الخيار الوحيد لضمان مواصلة تطوير المنشآت الهندسية والبنية التحتية على النحو المطلوب.
شارك في الجولة الميدانية على المنشآت والمشاريع كل من رئيس مجلس دبورية رفعت عزايزة، مكتب المدير العام، محمد ناصر، القائم بأعمال الرئيس وليد مصالحة، مدير قسم الأمن نبيل إبراهيم، مدير عام "مياهكم" صلاح نصار، مهندس الاتحاد شادي خوري، مدير قسم الصرف الصحي سالم سليمان، ومسؤولة العمل في معمل دوفرات، سهاد شرش.









من هنا وهناك
-
شاب بحالة حرجة اثر تعرضه للغرق في أشكلون
-
طفلة بحالة حرجة جراء حادث طرق في النقب
-
مسؤولون إسرائيليون: التوصل إلى ‘اتفاق إطاري‘ بين إسرائيل ولبنان
-
4 مصابين بينهم امرأة بحالة خطيرة اثر حادث طرق قرب بيسان
-
تابعوا : حلقة جديدة من برنامج ‘ مجلة الجمعة ‘ - تقديم عايدة جابر
-
جمعية ‘بِمكوم‘: معطيات جديدة تكشف توسعًا غير مسبوق لمناطق نفوذ المستوطنات في الضفة الغربية
-
رئيس لجنة أولياء الأمور المركزية في الطيبة: ‘نحن مع استعادة كل شبر من أرض بلدنا، ولكن بالأفعال لا بالشعارات‘
-
تتويج مسابقتي الفضاء والتصوير العلمي في كفر مندا
-
حيفا: تخريج فوج جديد من دورة البرمجة اللغوية العصبية بإشراف المحاضر مجدي قبلان
-
جمعية أطباء لحقوق الإنسان: نحو 95٪ من الأشخاص الذين تلقّوا أدوية للاكتئاب والقلق بوصفة من طبيب العائلة لم يواصلوا العلاج النفسي





أرسل خبرا