وداد ذياب من مجد الكروم: النساء اليوم منخرطات في العمل النسائي والتطوعي بشكل أكبر بكثير من السابق
تلعب المبادرات النسائية دورا بارزا في مختلف المجالات التي لا تقتصر فقط على تقديم الدعم والمساندة ، بل تتعداها الى بناء مجتمع أكثر تكافلا وتعاونا ، حيث تكون المرأة شركة أساسية في مسيرة التقدم والتطوير .
وداد ذياب من مجد الكروم تتحدث عن المبادرات النسائية وتأثيرها على المجتمع
وفي شهر رمضان المبارك ، يزداد وهج هذه المبادرات في مجد الكروم ، حيث هذا الشهر الكريم روح العطاء والتكافل الاجتماعي فتتضاعف الأنشطة الخيرية التطوعية والثقافية التي تقودها النساء لتعزيز الترابط الاجتماعي والمساهمة في دعم الفئات المحتاجة . ومن بين الشخصيات النسائية البارزة في هذا المجال ، نجد وداد ذياب الناشطة الاجتماعية ومركزة ومؤسسة العمل النسائي في بلدة مجد الكروم ، التي كرست جهودها لتمكين النساء وفتح المجال أمامهن للمشاركة الفعالة في الحياة الاجتماعية والثقافية والتطوعية .
قناة هلا استضافت وداد ذياب للحديث عن النشاطات التي تنظم في هذه الفترة ، التي تشرف عليها وتشارك بها .
وقالت وداد ذياب في حديثها لقناة هلا : " في عام 2007 كانت البداية حيث دعوني في المركز الجماهيري في مجد الكروم لتأسيس ناد للكبار، لكن لم يكن هناك تفاعل في هذا المجال ، مما أوحى لي بتأسيس عمل نسائي كوني أحب العمل الجماهيري والتطوعي ومن هنا كانت النواة . لكن في البداية واجهت صعوبة كبيرة في اخراج النساء من البيوت ويتواجدن في المركز الجماهيري ، وعلى مدار فترة زمنية بدأ الوضع يختلف وبدأن يشعرن بأهمية الموضوع ، حيث توجهت في البداية للنساء المعيلات وقمت بدعمهن في عدة مجالات تلامس احتياجاتهن، وقمنا برفع الوعي لديهن باحتياجاتهن من التأمين ومؤسسات القرية ، ثم بدأت نساء أخريات من كافة شرائح المجتمع بالانضمام الينا " .
وأضافت وداد ذياب : " الوضع اليوم يختلف كثيرا في العمل النسائي ، فالنساء اليوم يتوجهن للجمعيات والمؤسسات ويستفسرن عن الأشياء التي يمكن أن يكن شريكات فيها " . وتابعت وداد ذياب : " في الأعوام الأخيرة حاولنا بناء كادر نسائي قيادي في مجد الكروم ، وهذه كانت احدى الأشياء الهامة جدا لنا ، واليوم نجحنا في بناء كادر قيادي نسائي في البلدة . كمان قمنا بتمكين النساء في التعامل الصحيح والسليم مع الأجهزة الالكترونية والسوشيال ميديا من خلال سلسلة لقاءات قمنا بتنظيمها " .
وأردف وداد ذياب بالقول : " قمنا قبل شهر مضان الكريم وخلاله بعدة حملات وبرامج ، وأحد هذه البرامج كان بالشراكة مع المدارس حيث طلبنا من الطلاب أن يكونوا جزءا من العمل الخيري والذي كان بعنوان " معطفك يدفي غيرك" ، حيث بدأت بهذا البرنامج في شهر شباط تحضيرا لشهر رمضان . كما أطلقنا حملة توزيع طرود غذائية على المحتاجين ، إضافة الى العديد من البرامج والفعاليات الأخرى " .

من هنا وهناك
-
وفاة الشاب بسام أبو صالحة من عين قينيا في الجولان متأثرا باصابته بحادث طرق
-
أبطال وبطلات مدرسة حسني عرار للكراتيه يتألقون في في بطولة كأس الأبطال في نحف
-
منتدى عزوتنا يقدم واجب العزاء والمواساة بوفاة البروفيسور خالد أبو عصبة في جت المثلث
-
جلسة طارئة في ام الفحم: نرفض زيارة عضو الكنيست تسفي سوكوت لمدارس المدينة
-
رئيس بلدية كفرقرع يوجه رسالة للطواقم التربوية والإدارية في مدارس المدينة ومدارس المجتمع العربي بمناسبة اختتام العام الدراسي
-
وزارة الصحة: نتابع حالتين مشتبه بإصابتهما بالإيبولا واحتمال انتشار المرض في البلاد ضئيل جدا
-
اتهام شاب من رهط بالضلوع في مقتل قاصر والاختطاف والسطو
-
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: وقف إطلاق النار في لبنان هش ويجب أن نبقى على أهبة الاستعداد للقتال
-
قادة الائتلاف الحكومي يستعدون لاجتماع حاسم الثلاثاء لبحث موعد حلّ الكنيست
-
اختتام مسيرة التدريب العملي لطلبة كلية ‘دافيد يالين‘ في مدرسة بيت صفافا الابتدائية بالقدس





أرسل خبرا