أصحاب مطاعم ومحل حلويات في الناصرة: الحركة التجارية بدأت تتحسن لكن لا يمكن مقارنتها بفترة ما قبل الحرب
على الرغم من ان أصحاب المطاعم ومحال بيع الحلويات في الناصرة يلمسون تغييرا في الحركة التجارية في المدينة، للأفضل، في الأسابيع الأخيرة، الا انهم يقولون لقناة هلا ان هذه الحركة لا يمكن مقارنتها بفترة ما قبل الحرب،
أصحاب مطاعم ومحل حلويات في الناصرة يتحدثون عن تأثير غلاء الاسعار ورفع الضريبة على الحركة التجارية
التي توقفت في منطقة الشمال قبل نحو شهرين ..
عدسة قناة هلا، تجولت بعدد من مطاعم الناصرة وبمحل لبيع الحلويات، رصدت الأجواء فيه، وتأثير رفع ضريبة القيمة المضافة وغلاء الأسعار على المبيعات والاقبال .. اليكم التقرير الذي أعده من مدينة البشارة، مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة .
" الحركة التجارية بدأت تتحسن "
وقال توفيق عطية صاحب مطعم تشرين في الناصرة : " من جديد بدأت الحركة السياحية تعود للناصرة ، الأمر الذي ساعد الحركة التجارية أن تتحسن اعتبارا من شهر 12 حيث حضر القليل من اليهود والأجانب والمواطنين العرب ، ليس كما في السنوات السابقة لكن أفضل من السنة الماضية " .
وأضاف توفيق عطية : " تتضررنا في فترة الحرب كثيرا وفي فترة من الفترات أغلقنا المطاعم . وفي هذه الأيام يكون الاقبال أفضل في أيام الجمعة والسبت ".
وعن غلاء الأسعار والمعيشة ، أوضح توفيق عطية لقناة هلا : " الغلاء بدأ مع فترة الكورونا وأخذ بالازدياد ، ومع ارتفاع ضريبة القيمة المضافة والارنونا فان ذلك أثر علينا كأصحاب مطاعم ، فهناك مطاعم رفعت الاسعار وأخرى لم ترفعها ، لأنه في نفس الوقت يجب أن نراعي المواطنين وظروفهم في هذه الأوقات " .
" لا يمكننا في ظل هذه الأوضاع أن نرفع الأسعار أيضا على المواطنين "
من جانبه ، أوضح ياسر عودة صاحب محل حلويات في الناصرة أن " مع قدوم أعياد الميلاد تحسنت الحركة التجارية في الناصرة نوعا ما ، حيث كانت الحركة التجارية في السابق شبه ميتة في ظل ارتفاع الأسعار والضرائب ، ولا يمكننا في ظل هذه الأوضاع أن نرفع الأسعار أيضا على المواطنين لأن ذلك سيثقل كاهلهم كثيرا ، علما أن جميع المنتجات المستخدمة في صنع الحلويات ارتفعت أسعارها" .
وأضاف ياسر عودة : " الحركة التجارية في نهاية الأسبوع تكون أفضل من باقي الأيام ، وبما أننا لا زلنا في بداية السنة الجديدة فلا يمكننا معرفة تأثير غلاء الأسعار ورفع الضرائب بشكل واضح ولكن من المؤكد أنها ستؤثر على الجميع " .
" المواطنون يحبون الخروج في نهاية الاسبوع "
بدوره ، أشار هشام توما صاحب مطعم ومقهى في الناصرة " نتوقع أن تكون الأوضاع في السنة الجديدة أفضل ، ونحن بدورنا يجب أن نشجع المواطنين على زيارة الناصرة " . وأضاف هشام توما : " بشكل عام نهاية الأسبوع تكون الحركة التجارية فيه أفضل لأن المواطنين يحبون الخروج في هذه الأيام ، ونأمل قريبا أن تنتعش الحركة في الناصرة وأن يعود المواطنون الى زيارتها فبدون المواطنين لن تكون البلد جميلة " . وأكد هشام توما : " لم نحصل على تعويضات من الاضرار التي وقعت علينا جاء الحرب ، فالضرر تتلقاه وحدك ولهذا يجب أن تعمل أكثر وأكثر لتبقى واقفا على قدميك ، ونأمل أن تكون الأمور أفضل مستقبلا وأن تتحسن الأوضاع أكثر . ونحن نريد من المواطنين عندما يأتوا الى الناصرة أن يكونوا يحبون القدوم اليها وأن يكون سعداء فيها ، فهم حتى الان يخافون من المستقبل المجهول وكل شخص لديه حساباته الخاصة " .



من هنا وهناك
-
أم الفحم: إعلان الإضراب وتعليق الدراسة غدًا الأحد في كافة مدارس المدينة احتجاجا على زيارة عضو الكنيست تسفي سوكوت
-
(علاقات عامة) افتتاح المقرّ الجديد لعيادة كلاليت في كفر ياسيف: بنية تحتية متطورة وتميّز طبي متواصل على مدار سنوات
-
إصابة شاب بجروح خطيرة إثر حادث دراجة نارية في بلدة المشهد
-
اتهام 5 قاصرين من كفار شماي وكريات أربع وكتسرين وإيتمار بالقيام بأعمال شغب عنيفة قرب رام الله
-
يوم دراسيّ خاص لبرنامج ‘نسيج‘ في عرعرة
-
أحد تجار الناصرة: هل هذه هي الناصرة التي نعرفها؟ تحولت إلى مدينة أشباح!
-
الشابة ريبال بكري من البعنة تكسر الحواجز وتلاحق حلم العالمية على دراجتها النارية
-
العثور على الشابة المفقودة من الطيرة
-
التجمع ينتخب سامي أبو شحادة رئيسا لقائمته للكنيست وبكر عواودة للمرشح الثاني ومها كركبي صبّاح مرشحة ثالثة
-
الالاف يقضون عطلة نهاية الأسبوع في الحدائق العامة والمحميات الطبيعية





أرسل خبرا