أصحاب محال ومطاعم في الناصرة: ‘سنة 2024 مرت علينا بصعوبة لكننا نأمل أن تكون السنة الجديدة أفضل‘
ألقت الحرب بظلالها السيئة والقاتمة على نفوس الناس عامة، كما انعكست بشكل مباشر على أجواء عيد الميلاد المجيد، وعلى الحركة الشرائية وكذلك على أعداد الزوار القادمين الى مدينة الناصرة .
أصحاب محال ومطاعم في الناصرة: ‘مرت علينا سنة صعبة ‘
وبعد توقف القتال في منطقة الشمال، منذ عدة أسابيع، يلمس أصحاب محال تجارية في مدينة البشارة، تغييرا في اقبال الزوار على مدينتهم من المجتمعين العربي واليهودي، مع استمرار توقف قدوم السياح من خارج البلاد .
مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، تجول في منطقة العين في الناصرة، والتقى بأصحاب محال ومطاعم فيها، اذ يقول المتحدثون انه مرت عليهم سنة صعبة جدا لكنهم يتمسكون بالأمل بأن يكون العام المقبل أفضل .
وقال غسان توما صاحب مطعم في الناصرة : " لم تكن سنة سهلة بل كانت من أصعب السنوات التي مرت علينا ، ونأمل أن نخرج منها وأن نرى أشياء جميلة فقط في الناصرة الجميلة وننتظر أن تعود السياحة للمدينة وأن نرى السياح من في المدينة من جديد " . وأضاف : " الحرب أثرت علينا كثيرا ، إضافة الى عدم وجود السياح والناس في المدينة ، إضافة الى حالة الخوف وعدم الاستقرار . ونأمل ان تكون السنة الجديدة سنة خير ومحبة ووئام، وأنا أتوقع أن تعود السياحة في السنة الجديدة لكن ذلك قد يستغرق وقتا " .
من جانبه ، أوضح زياد أبو معروف صاحب محل عصائر في الناصرة : " سنة 2024 مرت بصعوبة خاصة أنهم لم يركبوا شجرة الميلاد الكبيرة التي تجلب أجواء جميلة للناصرة ، لكن أتأمل أن تكون السنة القادمة سنة مباركة وجميلة وأن يكون الكل بخير وسلام ومحبة ، لأن مدينة البشارة الجميل فيها أجواءها السعيدة" . وأضاف : " واجهنا مصاعب كثيرة في العام الحالي ، من مصاعب اقتصادية والخوف التي سادت في البلاد بسبب الحرب . ونأمل أن تكون سنة 2025 سنة خير وسلام للجميع ، حيث نتوقع من السنة الجديدة الأفضل للجميع وأن تكون الظروف أحسن بكثير وأن يحل السلام فيها " .
بدوره ، أشار هشام توما صاحب مطعم في الناصرة الى أن " السنة الحالية كانت سنة صعبة للغاية ، رغم أن السنوات السابقة لم تكن جيدة كفاية لكن هذه السنة كانت أصعب بكثير، ونأمل أن تكون السنة الجديدة افضل " . وأضاف : " أكثر المصاعب التي واجهتنا في السنة الحالية هي الحالية النفسية الصعبة للناس ، وحالة اليأس التي عانى منها الكثير في المدينة جراء الحرب . لكن نأمل أن تكون سنة 2025 أفضل وأن يعم السلام فيها " .




من هنا وهناك
-
نتنياهو يدعو إلى ‘حكومة وطنية واسعة‘.. وانتقادات من الائتلاف والمعارضة
-
الطيبة: وقفة احتجاجية لأصحاب المصالح في المنطقة الصناعية ضد رفع الأرنونا
-
الجيش الإسرائيلي: قضينا على عدد من المسلحين في جنوب سوريا
-
حالة الطقس: ارتفاع آخر على درجات الحرارة اليوم
-
فوز مؤسسات رعاية الشبيبة التابعة لوزارة الرفاه بمراتب مشرفة في بطولة الروبوتيكا العالمية
-
توقيع اتفاقية جماعية لرفع مستحقات النقاهة في القطاع الخاص
-
أم الفحم: إعلان الإضراب وتعليق الدراسة غدًا الأحد في كافة مدارس المدينة احتجاجا على زيارة عضو الكنيست تسفي سوكوت
-
(علاقات عامة) افتتاح المقرّ الجديد لعيادة كلاليت في كفر ياسيف: بنية تحتية متطورة وتميّز طبي متواصل على مدار سنوات
-
إصابة شاب بجروح خطيرة إثر حادث دراجة نارية في بلدة المشهد
-
اتهام 5 قاصرين من كفار شماي وكريات أربع وكتسرين وإيتمار بالقيام بأعمال شغب عنيفة قرب رام الله





أرسل خبرا