الأزمة الخانقة في بلدية الناصرة.. أكثر من 5 أشهر دون رواتب للموظفين - موظف متقاعد: ‘الناس بطل في معها توكل‘
منذ اكثر من خمسة أشهر لم يتقاض موظفو بلدية الناصرة معاشاتهم، في ظل الازمة المالية التي تمر بها البلدية . وعلى الرغم من لجوء الهستدروت للمحكمة
عمر عقول يتحدث عن الازمة المالية التي تمر بها بلدية الناصرة
وصدور قرار بهذه القضية، إلا ان العمال والموظفين لم يتلقوا الأجور . وإزاء هذا المشهد يطرح السؤال كيف يتدبر شخص أموره ويلبي احتياجات عائلته الأساسية وهو لا يحصل على معاشه ؟ هذا السؤال وغيره طرحته قناة هلا عمر عقول ، وهو موظف متقاعد عمل لسنوات في بلدية الناصرة.
يقول عمر عقول في مستهل حديثه لموقع بانيت وقناة هلا: "نحن في وضع صعب في البلدية، وحتى الآن لا نستطيع تحديد مكان الخطأ. المسؤولية تقع على عاتق إدارة البلدية لتحديد مكان الخطأ ومعالجته. عملت في بلدية الناصرة لمدة تقارب 30 عامًا. في عهد توفيق زياد، كان الوضع أسوأ بكثير؛ حيث كانت البلدية تعاني من أزمة مالية كبيرة، وكانت الميزانية تُعتبر "حمراء" بسبب الحصار المتعمد من الدولة على البلدية نتيجة الانتماء الحزبي لتوفيق زياد. أما الآن، فنحن نواجه حصارًا مشابهًا، إذ أصبح التعامل مع البلدية مختلفًا نتيجة للحرب واصبح هناك تمييز بين الوسطين العربي واليهودي في هذا الجانب، فسموتريتش لا يريد أن يحرر أي شيكل للعرب".
"لا توجد لجنة فعالة"
وحول تنظيم خطوات احتجاجية لموظفي البلدية، قال عمر عقول: "لا يوجد نقابة في البلدية تقوم بدورها بشكل فعال، فالنقابة لا تعمل كما يجب. هناك لجنة موظفين قائمة منذ سنوات، لكنها غير فعّالة. الوضع وصل إلى أن بعض الموظفين لجأوا إلى السوق السوداء لتأمين احتياجاتهم".
"لا حل في الأفق"
وأشار عمر عقول الى "أنه "لا يوجد حل في الأفق، حتى وعود لا يوجد، فعندما تتحدث مع أي موظف في بلدية الناصرة، لا يستطيع أن يعدك بشيء. وزير الداخلية وعد بتقديم 50 مليون للبلدية، ولكن حتى الآن لم يتحقق شيء. هذا الوضع يؤثر سلبًا على أداء الموظفين، حيث أن معرفة الموظف بأنه قد لا يحصل على راتبه في نهاية الشهر ينعكس عليه بشكل سلبي، مما يؤدي إلى توتر بين الموظفين." وأوضح عمر عقول، ان "السبب الرئيسي لما نعيشه اليوم هو غياب الائتلاف. لو كان هناك ائتلاف، لكانت خطة الإشفاء قد نفذت، وكان الموظفون قد حصلوا على ما يستحقونه. لكن بسبب غياب التنسيق والائتلاف، وصلنا إلى هذا الوضع الحالي."
"اتقوا الله في الموظفين"
في الختام، وجه عمر عقول رسالة إلى بلدية الناصرة قائلاً: "اتقوا الله في الموظفين. الناس بطل فيه معها توكل، هناك من لديه "مشكنتا" ليدفعها ومن لديه قروض ومن يُعلّم أولاده ومن لديه التزامات أخرى، الى متى سيستمر هذا الوضع؟ لقد عملنا 30 عامًا لكي نكون مُحترمين في كبرنا، لا لكي نضطر للبحث عن المساعدة من هنا وهناك، أو أن نقول 'يا عمي أعطيني' أو 'يا خالي أعطيني'". اقوال عمر عقول.

من هنا وهناك
-
نتنياهو يدعو إلى ‘حكومة وطنية واسعة‘.. وانتقادات من الائتلاف والمعارضة
-
الطيبة: وقفة احتجاجية لأصحاب المصالح في المنطقة الصناعية ضد رفع الأرنونا
-
الجيش الإسرائيلي: قضينا على عدد من المسلحين في جنوب سوريا
-
حالة الطقس: ارتفاع آخر على درجات الحرارة اليوم
-
فوز مؤسسات رعاية الشبيبة التابعة لوزارة الرفاه بمراتب مشرفة في بطولة الروبوتيكا العالمية
-
توقيع اتفاقية جماعية لرفع مستحقات النقاهة في القطاع الخاص
-
أم الفحم: إعلان الإضراب وتعليق الدراسة غدًا الأحد في كافة مدارس المدينة احتجاجا على زيارة عضو الكنيست تسفي سوكوت
-
(علاقات عامة) افتتاح المقرّ الجديد لعيادة كلاليت في كفر ياسيف: بنية تحتية متطورة وتميّز طبي متواصل على مدار سنوات
-
إصابة شاب بجروح خطيرة إثر حادث دراجة نارية في بلدة المشهد
-
اتهام 5 قاصرين من كفار شماي وكريات أربع وكتسرين وإيتمار بالقيام بأعمال شغب عنيفة قرب رام الله





أرسل خبرا