مركز السلطات المحلية يعقد مؤتمر ‘مكانة المرأة‘
عقد مركز السلطات المحلية مؤتمر رفع مكانة المرأة في تل ابيب، وذلك تحت رعاية وزارة المساواة الاجتماعية والوزارة لرفع مكانة المراة في مكتب رئيس الحكومة . شاركت في المؤتمر ممثلات عن وزارات مختلفة ومستشارات
الصور وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما من سريا نجيدات
من شتى أنحاء البلاد، وذلك عشية نهاية العام الميلادي 2024، بحيث تناول المؤتمر وضع خطة عمل لعام 2025.
افتتحت المؤتمر سيفي مزراحي، مستشارةً مكانة المرأة في مركز السلطات المحلية، وسريا نجيدات مستشارة مكانة المرأة في المجتمع العربي في مركز السلطات المحلية، واوشرا فريدمان، ممثلةً وزارة مكانة المرأة في مكتب رئيس الحكومة التي قالت ان " الوزارة فتحت أربعة نداءات لدعمً مكانة المرأة والاستشارة في السلطات المحلية " ، كما قالت ان " وظيفة المستشارة هي وظيفة استراتيجية ومهمة، وهي من بين الوظائف الاساسية في كل سلطة محلية وان مستشارةمكانة المرأة لها الحق في بناء الاستراتيجيات الداعمة في المجتمع ".
من جانبها، تحدثت سيفي مزراحي عن " دور السلطات المحلية، وعن إمكانية حث رؤساء السلطات المحلية على تعزيز دور المستشارة لرفع مكانة المرأة، ودمجها في اللجان الادارية في السلطات المحلية ".
وقالت سريا نجيدات : " نختتم عامًا مليئًا بالتحديات والإنجازات في مؤتمر مخصص لرفع مكانة المرأة في إسرائيل، حيث نجتمع لتوديع عام 2024 واستقبال عام 2025 بخطة عمل جديدة وطموحة للمستشارات لرفع مكانة المرأة في البلاد". وأضافت نجيدات : " من بين 85 سلطة محلية في المجتمع العربي نجحنا بتوظيف 60 مستشارة، ولو بوظيفة جزئية، وهذا يرجع إلى دور مركز السلطات المحلية برئاسة رئيس مركز السلطات المحلية حاييم بيباس، القادر على دمج المستشارات في اسرائيل في أماكن اتخاذ القرارات، سواء على مستوى محلي أو قطري ".
" أوضاع النساء خلال الحرب والصراعات "
ومضت نجيدات تقول :" ناقش المؤتمر هذا العام محورًا مهمًا يتعلق بدور المستشارات في السلطات المحلية، وأوضاعهن خلال حالات الحرب والصراعات، حيث تطرقت المشاركات إلى التحديات التي تواجهها النساء في مثل هذه الأوضاع، من تعزيز الصمود الأسري إلى دورهن الفاعل في المجتمع خلال الأزمات. كما تم تسليط الضوء على الحاجة إلى استراتيجيات شاملة لحمايتهن وتوفير الدعم اللازم لتمكينهن ولتمكين المراة من تجاوز تلك التحديات ".
كما قالت نجيدات : " إلى جانب ذلك، هدف المؤتمر إلى استعراض الإنجازات التي تحققت في العام المنصرم ووضع استراتيجيات مبتكرة لتعزيز مكانة المرأة والمستشارة في السلطات المحلية والمجتمع بمختلف المجالات، مع التركيز على دور المستشارة وتمكينها وتوفير فرص متساوية لها في جميع القطاعات. إن بناء خطة عمل لعام 2025 يأتي كتتويج لجهودنا المشتركة، حيث نعمل يدًا بيد مع جميع المكاتب الحكومية والمجتمعية، لنضمن تحقيق تقدم حقيقي ومستدام في هذا المجال ".
وأنهت سريا نجيدات حديثها قائلة :" نتعهد بالاستمرار في العمل بإصرار لتحقيق مستقبلٍ يتسم بالمساواة والشمولية، حيث تكون المرأة شريكة أساسية في بناء مجتمع أفضل للجميع، حتى في أصعب الأوقات وأحلك الظروف " .





















من هنا وهناك
-
خلال مؤتمر في الناصرة.. د. نور عبد الهادي شحبري: تحسين الصحة في المجتمع العربي مسؤولية مشتركة ورؤية يمكن تحقيقها
-
طالبة من عكا تحصد إنجازًا علميًا دوليًا وتُمثّل إسرائيل في مخيم الفيزياء الآسيوي
-
الاحتفال باختتام فعاليات مهرجان ‘احكيلي ثقافة‘ في المغار
-
رئيس مجلس كفر مندا يصرح خلال مقابلة مع بانيت: ممنوع أن نبقى ‘مكانك سر‘... ويجب حسم أمر المشتركة خلال أسبوع لا أكثر
-
لائحة اتهام تكشف تفاصيل تقشعر لها الأبدان.. أب من القدس خنق ابنه (3 سنوات) بكيس بلاستيك ثم أدى الصلاة
-
د. منصور عباس: ‘دولة اسرائيل لا تريد تجنيد العرب.. لا أحد يريد رؤية 50 ألف جندي عربي يحملون رشاشات ‘ام 16‘ عائدون بها الى بلداتهم‘
-
اعتقال فتى قاصر (16 عاما) شمالي البلاد بحوزته مسدس محشو بالذخيرة
-
رئيس قائمة الجبهة د. يوسف جبارين: ‘بن غفير يطلق حملته الانتخابيّة من خلال جرافات الهدم‘
-
كفر مندا تحتضن معرض الأبحاث العلمية للمدارس العربية
-
رائد دقة: باقة الغربية تشهد تطورا ملحوظا في المواصلات ونطمح لربطها بمحطة قطار





أرسل خبرا