وزير الأمن يسرائيل كاتس : ‘إذا انهار وقف اطلاق النار فلن نُفرق بين لبنان وحزب الله‘
قال وزير الأمن الإسرائيلي يسرائيل كاتس، يوم الثلاثاء، إنه "إذا انهار وقف إطلاق النار مع حزب الله، فلن يفرّق الجيش الاسرائيلي بين لبنان والجماعة". جاءت أقوال كاتس هذه خلال زيارة للحدود الشمالية.
الجيش الاسرائيلي ينفذ غارات على أهداف لحزب الله في لبنان - فيديو من فترة القتال في لبنان - تصوير: الجيش الاسرائيلي
وحث كاتس الحكومة اللبنانية على "تفويض الجيش اللبناني للقيام بدوره، وإبعاد حزب الله عن الليطاني وتفكيك بنيته التحتية بالكامل. تفكيك جميع البنى التحتية". وأردف : "يجب ان يفوضوا الجيش اللبناني، وعلى الجيش اللبناني تحت الإشراف الأميركي أن يفعل ذلك".
وأضاف كاتس : "إذا انهار وقف إطلاق النار، فلن يكون هناك أي استثناء للدولة اللبنانية. سننفذ الاتفاق بأقصى قدر من التأثير وعدم التسامح. إذا كنا حتى الآن نفرق بين لبنان وحزب الله، فلن يظل الوضع هكذا".
وتابع : "إذا لم يفعلوا ذلك وانهار هذا الاتفاق برمته، فسيكون الواقع واضحًا جدًا. أولاً، إذا عدنا إلى الحرب، فسنتحرك بقوة، وسندخل للعمق أكثر والشيء المهم الذي يجب أن يعرفوه، أنه لن يكون هناك المزيد من الإعفاء لدولة لبنان، فإذا فصلنا حتى الآن دولة لبنان عن حزب الله - فهذا لن يحدث بعد الآن."
وأعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، أنه هاجم عشرات الأهداف التابعة لحزب الله في لبنان، ردًا على "أنشطة حزب الله التي شكلت تهديدًا لدولة إسرائيل وانتهاكًا للتفاهمات بين إسرائيل ولبنان". بحسب المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي.
من جانب اخر، أعلن حزب الله، أمس الاثنين، انه "ردّ على الخروقات الإسرائيلية" لأول مرة منذ وقف إطلاق النار. وقال حزب الله، في بيان، إنه نفذ "ردّاً دفاعياً أولياً تحذيرياً استهدف موقع "رويسات العلم" في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة". فيما قال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، إن "إطلاق حزب الله النار على "هار دوف" يشكّل خرقاً خطيراً لوقف إطلاق النار وإن إسرائيل ستردّ على ذلك بقوة".
(Photo by MENAHEM KAHANA/AFP via Getty Images)
(Photo by ANWAR AMRO/AFP via Getty Images)
من هنا وهناك
-
اصابة شاب بحادث عنف في باقة الغربية
-
مركز مساواة: هدم منزل مرخص في مصمص تصعيد خطير ومقصود ما قبل انتخابات الكنيست
-
إصابة سيدة بجروح خطيرة اثر حادث طرق قرب الخليل
-
بن غفير: سأقوم بهدم المزيد والمزيد من المنازل لدى البدو في ضواحي النقب
-
وزير الخارجية ساعر: ‘ليس لدينا خلاف حقيقي مع الحكومة اللبنانية باستثناء بعض النقاط الحدودية التي يمكن حلها بسهولة‘
-
تخليص سيدة سقطت في حفرة بعمق 5 امتار في منطقة ‘بنيامينا‘
-
اندلاع حريق في عدد من السيارات بالمنطقة الصناعية في موديعين
-
نتنياهو في مؤتمر مركز السلطات المحلية: سنحافظ على المنطقة الآمنة في جنوب لبنان
-
طفلة (4 سنوات) بحالة خطيرة جراء تعرضها للدغة عقرب في النقب
-
رئيس مجلس عين قينيا: يجب أن تكون شراكة بين الحكم المحلي والمركزي من أجل نجاعة العمل وإنجاز المشاريع





أرسل خبرا