الدكتورة فيفيان عثاملة : يجب علينا احياء التراث لدى أبناء الشبيبة وطلاب المدارس
تسعى العديد من المدارس سواء كانت ابتدائية أو اعدادية أو حتى ثانوية الى تنظيم فعاليات احياء التراث والفلكلور الشعبي، بحيث تخصص لذلك محطات متنوعة ..
الدكتورة فيفيان عثاملة تتحدث عن احياء التراث وأهميته لدى أبناء الشبيبة وطلاب المدارس
عن فكرة احياء التراث وأهميته لدى أبناء الشبيبة وطلاب المدارس تحدثت قناة هلا مع الدكتورة فيفيان عثاملة - رئيسة جمعية كحايل الثقافية .
وقالت الدكتورة فيفيان عثاملة : " حسب رأيي نحن نقوم بتهميش أهمية التراث في تشجيع هويتنا ومهم جدا ان نبني جيل من الطفولة متمسك بالتراث لنحافظ على هويتنا وهذا جزء هام في حياتنا لا يجوز ان نقوم بتهميشه " .
وأضافت : " كان دارجا اننا عندما نسمع عن فعالية تراثية يخطر ببالنا العرس العربي والحنة ولكن هذا غير صحيح فتراثنا غني جدا ولا يقل اهمية عن تراث الثقافات الأخرى " .
وتابعت الدكتورة فيفيان عثاملة : " التراث الفلسطيني مقسم لعدة اقسام ، الموسيقى العربية ، الحضارة واللغة والالعاب والمأكولات والعادات والتقاليد وهذه امور يمكننا بها بناء جيل كامل يكون التراث جزء من حياته وليس موروث " .
وعن ابرز نشاطات جمعية كحايل قالت الدكتورة فيفيان عثاملة : " نحن نحيي ايام تراث في المدارس او أسبوع التراث وخلاله نقوم باستعراض كل مكونات التراث العربي ونقوم باحضار محاضرين حول التراث وأيضا نقوم بتعليم الدبكة التي هي جزء كبير من التراث وهي نوع مز انواع الفلوكلور الذي يميز التراث العربي " .
وأضافت : " يوجد لدى كحايل فرقة نسائية تعنى بالتراث وتنقل الاغاني التراثية والتراث القديم وتعزز كل القيم التراثية لكي نحافظ على الحضارة والرقي الذي كنا نعيشه " .
وعن أهمية الفعاليات التراثية في مكافحة العنف قالت الدكتورة فيفيان عثاملة : " كل شاب وشابة واي شخص منتمي لكل اطار فني او رياضي وايجابي فهو يطور طاقاته الايجابية ويمنع من طاقاته السلبة ان تخرج بأشكال سلبية مختلفة وهذا يساعد في تقليل العنف ومكافحته
وتابعت : " مجتمعنا العربي حتى الان غير واعي لاهمية الفن وكيف يستطيع الفن ان يطور من حياة الانسان والفن غير موجود في سلم اولويات الانسان العربي في الدولة ويجب علينا كجمعيات في المجتمع العربي أن نعزز من قيمة الفن واحياء التراث لدى أبناء الشبيبة وطلاب المدارس " .

من هنا وهناك
-
ترامب صرخ بوجه نتنياهو قبل صفقة المختطفين: ‘الجميع سئم منك يا بيبي‘
-
رئيس مجلس عين قينيا بمؤتمر الحكم المحلي في تل أبيب يدعو لمحاربة الجريمة وتطوير البلدات العربية
-
مؤتمر مركز الحكم المحلي يكشف الفجوات بين المجتمعين العربي واليهودي
-
وزارتا الصحة وحماية البيئة: الدخول لهذه الأودية والجداول في شمال البلاد قد يكون خطراً
-
رئيس بلدية عرابة في مؤتمر مركز الحكم المحلي بتل أبيب: ‘على الحكومة أن تصغي الى كل كلمة تقال في المؤتمر لتخدم مجتمعنا‘
-
احتجاج اصحاب المصالح التجارية ضد رفع الأرنونا - بهاء عازم: ‘بلدية الطيبة تتعامل معنا كبقرة حلوب‘
-
وزارة الصحة: إصدار أمر إغلاق إداري لمطعم في مجمع ‘ميكس‘ بشارع ‘تساهل‘ في الخضيرة
-
استياء في المنطقة الصناعية بالطيبة.. أصحاب المصالح يرفضون رفع الأرنونا: ‘أنا كل أسبوع بجيب سيارة زبالة على حسابي.. شو بنوخذ من البلدية؟‘
-
(علاقات عامة) كلاليت وقيادة الطائفة الدرزية تتفقان على توسيع آفاق التعاون الاستراتيجي لتعزيز الصحة والرفاه المجتمعي
-
فراس بدحي لبيني غانتس: ‘إقامة حكومة صهيونية بدون شراكة مع العرب خطأ تاريخي‘





أرسل خبرا