الرئيس الصربي يشكر بوتين على إمدادات الغاز الطبيعي
20-10-2024 16:31:11
اخر تحديث: 20-10-2024 21:06:00
بلجراد (رويترز) - قال الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش إنه شكر نظيره الروسي فلاديمير بوتين يوم الأحد على مساعدة بلاده في تأمين إمدادات من الغاز الطبيعي تكفي صربيا خلال فصل الشتاء.
(Photo by Omer Messinger/Getty Images)
وهناك عقد بين روسيا وصربيا لتوريد الغاز يمتد ثلاث سنوات وينتهي سريانه في مارس آذار 2025.
وقال فوتشيتش إن الاتصال الهاتفي، وهو الأول بين الزعيمين منذ قرابة عامين ونصف العام، كان لإحياء الذكرى الثمانين لتحرير بلجراد من الفاشية وكذلك لبحث العلاقات الثنائية. وفوتشيتش هو أقرب حلفاء بوتين في أوروبا.
وأضاف الرئيس الصربي في مقطع فيديو على منصة إنستجرام "أجرينا محادثة طويلة وجيدة وصريحة وهادفة". وأردف قائلا "شكرته خصيصا على مساعدته... في تأمين كميات كافية من الغاز الطبيعي من روسيا إلى صربيا هذا الشتاء".
من هنا وهناك
-
الجيش الأمريكي يشن هجوما على إيران عقب هجوم في مضيق هرمز والحرس الثوري الإيراني يرد باستهداف مواقع أمريكية في المنطقة
-
تقرير: الجيش الأمريكي ينفذ غارات في منطقة مضيق هرمز
-
أوروبا في حالة تأهب قصوى لمواجهة الحر الشديد
-
الكرملين: التحقيق في مقطع مصور يزعم تعرض جنود للتعذيب والقتل
-
مجلس التعاون الخليجي يرحب بخطة عمانية لإجلاء بحارة من مضيق هرمز
-
وزير خارجية الإمارات يشدد على حرية الملاحة عبر مضيق هرمز
-
وزير الخارجية الأمريكي يعلن رسميا: إسرائيل ولبنان يتوصلان لاتفاق إطاري بعد محادثات في واشنطن
-
مصادر: أمريكا تمضي قدما في مبيعات محركات طائرات لتركيا
-
وزير الطاقة الأمريكي: خروج 20 مليون برميل نفط من مضيق هرمز في 24 ساعة
-
قاضيات في الجنائية الدولية يرفعن دعوى على إدارة ترامب





أرسل خبرا