بايدن يهاتف نتنياهو : ‘اتفقا على ان هناك فرصة لتحرير المختطفين‘
أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مساء الخميس، وهنأه باغتيال يحيى السنوار.
(Photo by Kent Nishimura/Getty Images)
وأفاد بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ان "الرئيس الأمريكي أشاد بالجيش الإسرائيلي على عمله الممتاز". واتفق الزعيمان على أن "هناك فرصة للعمل على اطلاق سراح المختطفين، وأنهما سيعملان سوية من اجل تحقيق هذا الهدف" .
من جانبه، قال ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية الخميس، إن واشنطن ستحاول دفع مقترح لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين، بعد اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس. وأضاف ميلر في إفادة صحافية أن واشنطن ترى فرصة لإنهاء الحرب بعد خروج السنوار من الصورة. وتابع : "على مدى الأسابيع القليلة المنصرمة، لم تجر مفاوضات لإنهاء الحرب؛ لأن السنوار رفض التفاوض".
تصوير ايتسيك شاحر | مكتب الصحافة الحكومي
من هنا وهناك
-
تقرير: الجيش الأمريكي ينفذ غارات في منطقة مضيق هرمز
-
أوروبا في حالة تأهب قصوى لمواجهة الحر الشديد
-
الكرملين: التحقيق في مقطع مصور يزعم تعرض جنود للتعذيب والقتل
-
مجلس التعاون الخليجي يرحب بخطة عمانية لإجلاء بحارة من مضيق هرمز
-
وزير خارجية الإمارات يشدد على حرية الملاحة عبر مضيق هرمز
-
وزير الخارجية الأمريكي يعلن رسميا: إسرائيل ولبنان يتوصلان لاتفاق إطاري بعد محادثات في واشنطن
-
مصادر: أمريكا تمضي قدما في مبيعات محركات طائرات لتركيا
-
وزير الطاقة الأمريكي: خروج 20 مليون برميل نفط من مضيق هرمز في 24 ساعة
-
قاضيات في الجنائية الدولية يرفعن دعوى على إدارة ترامب
-
ترامب: ‘إيران أطلقت ما لا يقل عن 4 مسيرات على السفن في هرمز.. انتهاك أحمق لوقف إطلاق النار‘





أرسل خبرا