مصر والسعودية تدعوان إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان
دعت جمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية، مساء الأربعاء، إلى " وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة ولبنان" . جاء ذلك في بيان مشترك بين البلدين، وفق الرئاسة المصرية،
غداة زيارة أجراها ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، إلى القاهرة، التقى خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بحثا فيها التطورات الإقليمية، وعلى رأسها الأوضاع في قطاع غزة ولبنان.
وأعرب الجانبان عن " بالغ قلقهما حيال الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، وما يشهده القطاع من حرب وحشية راح ضحيتها أكثر من 150 ألف من الشهداء والمصابين من المدنيين الأبرياء نتيجة للاعتداءات الشنيعة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي" .
وشددا على "ضرورة السعي لهدنة مستدامة ووقف دائم لإطلاق النار ورفع الحصار عن قطاع غزة، وحماية المدنيين وفقا للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني" .
(Photo by Doaa Albaz/Anadolu via Getty Images)
من هنا وهناك
-
الكرملين: التحقيق في مقطع مصور يزعم تعرض جنود للتعذيب والقتل
-
مجلس التعاون الخليجي يرحب بخطة عمانية لإجلاء بحارة من مضيق هرمز
-
وزير خارجية الإمارات يشدد على حرية الملاحة عبر مضيق هرمز
-
وزير الخارجية الأمريكي يعلن رسميا: إسرائيل ولبنان يتوصلان لاتفاق إطاري بعد محادثات في واشنطن
-
مصادر: أمريكا تمضي قدما في مبيعات محركات طائرات لتركيا
-
وزير الطاقة الأمريكي: خروج 20 مليون برميل نفط من مضيق هرمز في 24 ساعة
-
قاضيات في الجنائية الدولية يرفعن دعوى على إدارة ترامب
-
ترامب: ‘إيران أطلقت ما لا يقل عن 4 مسيرات على السفن في هرمز.. انتهاك أحمق لوقف إطلاق النار‘
-
الإمارات تحث السكان على تجاهل إنذار من هجوم صاروخي محتمل
-
بريطانيا: اعتراض ناقلة من أسطول الظل الروسي





أرسل خبرا