وزير الأمن يوآف غالنت يوجه رسالة لنائب الأمين العام لحزب الله: ‘أية مفاوضات ستُجرى فقط تحت النيران‘
عقد وزير الأمن يوآف غالنت جلسة تقييم للأوضاع في الفرقة 146، برفقة قائد الفرقة العميد يفتح نوركين وقادة الألوية العاملة في جنوب لبنان. وتناول غالنت " القاء القبض على عدد من مقاتلي حزب الله
رئيس الأركان في جلسة لتقييم الوضع: ‘حزب الله يخفي عدد القتلى في صفوفه وهذا يدل على كونه في مأزق‘ - تصوير الجيش الاسرائيلي
في الأيام الأخيرة، وقال إن "اعتقالهم يدل على أمرين: نجاح الجيش الإسرائيلي وأزمة حزب الله. نحن نتعلم في التحقيقات أشياء لم نكن نعلمها بطرق أخرى، وستكون مفيدة لنا قريباً".
كما أشار وزير الأمن إلى تصريحات نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، الذي تحدث مرة أخرى أمس عن ضرورة وقف إطلاق النار، دون ربط ذلك بالحرب في غزة، لكنه زعم " أنه يجب وقف النار أولاً ثم التوصل إلى اتفاقات" . وأوضح غالنت قائلاً: "الجمع بين إضعاف حزب الله ودفعه إلى الوراء سيمكننا من إعادة السكان إلى منازلهم في الشمال، وأي مفاوضات نجريها ستكون فقط تحت النيران".
" النجاح خلال الشهر الماضي كان مذهلاً ويكشف عن الأزمة الكبيرة التي يمر بها حزب الله "
وأضاف غالنت: "النجاح خلال الشهر الماضي كان مذهلاً - من القضاء على نصر الله، وتدمير بنية الاتصالات والمخابرات، والمواقع تحت الأرض، وتصفية قادة قوة الرضوان الذين لم يتمكنوا من إدارة المعركة في المواقع التي يعملون فيها، وطبعاً القضاء على منظومة الصواريخ. كل هذا ينهار، ويكشف عن الأزمة الكبيرة التي يمر بها حزب الله".
وأكد أن "حزب الله في أزمة كبيرة جداً - لا يوجد من يقود، وإذا تم العثور على شخص ليصدر أوامر، لا يوجد من ينفذها، وإذا نفذ شخص ما وأطلق صاروخاً، إما أن الصاروخ لا يُطلق أو لا توجد وسائل أخرى في أماكن أخرى، كما ترون ما يحدث. كمية الأسلحة التي تجدونها تبرر تماماً العملية. مئات صواريخ كورنيت تم إطلاقها عبر كامل الجبهة. سنجري المفاوضات تحت النيران، كما قلت منذ اليوم الأول، وقلت ذلك في غزة وها أنا أقولها هنا - هذه هي أداتنا ".
نعيم قاسم : ‘الحل هو وقف إطلاق النار ‘
وكان نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله قد قال في خطاب مسجل بعد ظهر الثلاثاء، ان "لبنان ضمن المشروع التوسعي الإسرائيلي". وأضاف : "المشروع الموجود الان في المنطقة هو مشروع توسعي". وتابع قائلا : "نحن امام خطر شرق اوسط جديد على الطريقة الاسرائيلية".
وأضاف في كلمته حول الأحداث في غزة ولبنان في إطار المواجهات العسكرية مع الجيش الإسرائيلي: "إسرائيل احتلال توسعي لا يكتفي بفلسطين وإنما يريد كل المنطقة العربية".
وأردف : "حزب الله يساند الفلسطيني ليدفع الخطر عنه". ومضى قاسم قائلا : "طالبنا بوقف إطلاق النار في غزة لوقف إطلاق النار على إسرائيل وهم طلبوا فصل الجبهتين .. أقول للجبهة الداخلية الإسرائيلية إن الحل هو وقف إطلاق النار".
(Photo by JACQUELYN MARTIN/POOL/AFP via Getty Images)
من هنا وهناك
-
نجاح كبير وتفاعل مميز مع مهرجان الطفل القرعاوي ‘ما حدا بسرق منك حلمك‘
-
وزارة الصحة حول ‘نظام الطيبات‘ : عندما يتعلق الأمر بصحتكم… اتبعوا العلم لا الترند والصيحات الرائجة
-
مصرع محمد احمد جبارين من البياضة بحادث طرق على شارع 65 قرب العفولة
-
أهال من كفر قاسم في مواجهة مشروع محطة الطاقة: ‘لن نقبل المساومة على صحة أطفالنا‘
-
نتنياهو: توجيهاتي واضحة ولم تتغيّر - لا قيود على الجيش في جنوب لبنان
-
مركز عدالة: الصلح في حيفا تفرض عقوبة مخففة بحق أحمد خليفة ومحمد جبارين بعد إدانتهما ‘بالتحريض غير المباشر على الإرهاب‘
-
(ممول) زيوت الجسم الجديدة من EB Cosmetics في الديوتي فري
-
مستقبل الوحدة إلى أين؟ سامي ابو شحادة: ‘سنعمل على إنهاء الاتفاق مع الإخوة في العربية للتغيير والجبهة.. لا وقت لمماطلات وتفسيرات منصور عباس‘
-
أعمال تطوير وتجديد في مدرسة عرابة الزراعية
-
أخصائية نفسية تحذر من تخلّي بعض الأهالي عن الرقابة التربوية خوفا من الصدام مع الأبناء: ‘يجب وضع حدود واضحة‘





أرسل خبرا