بريطانيا تفرض عقوبات على عسكريين إيرانيين كبار بسبب الهجوم على إسرائيل
لندن (تقرير ويترز) - قالت وزارة الخارجية البريطانية يوم الاثنين، إن "بريطانيا فرضت عقوبات على أفراد وكيانات إيرانية في أعقاب الهجوم الإيراني على إسرائيل في أول أكتوبر تشرين الأول" .
(Photo by Frank Augstein - WPA Pool/Getty Images)
وأشارت الوزارة إلى أن "العقوبات تستهدف قيادات كبيرة في الجيش والقوات الجوية وكيانات مرتبطة بتطوير الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز في إيران" .
وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي في بيان "على الرغم من التحذيرات المتكررة، تدفع الأفعال الخطيرة التي ترتكبها إيران ووكلاؤها باتجاه المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط". وأضاف "في أعقاب هجومها بصواريخ باليستية على إسرائيل، فإننا نحمّل إيران المسؤولية ونكشف عن أولئك الذين سهّلوا هذه الأفعال".
وقالت وزارة الخارجية إن لامي ناقش أيضا تصرفات إيران مع شركاء أوروبيين في مجلس الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج في وقت سابق من يوم الاثنين. ومن بين من شملتهم العقوبات القائد العام للجيش الإيراني عبد الرحيم موسوي ومنظمة الفضاء الإيرانية.
واستنكرت دول مجموعة السبع، التي تضم بريطانيا والولايات المتحدة، هجوم إيران وحثت على خفض التصعيد في الشرق الأوسط مع تأكيد دعمها لأمن إسرائيل.
من هنا وهناك
-
تقرير: الجيش الأمريكي ينفذ غارات في منطقة مضيق هرمز
-
أوروبا في حالة تأهب قصوى لمواجهة الحر الشديد
-
الكرملين: التحقيق في مقطع مصور يزعم تعرض جنود للتعذيب والقتل
-
مجلس التعاون الخليجي يرحب بخطة عمانية لإجلاء بحارة من مضيق هرمز
-
وزير خارجية الإمارات يشدد على حرية الملاحة عبر مضيق هرمز
-
وزير الخارجية الأمريكي يعلن رسميا: إسرائيل ولبنان يتوصلان لاتفاق إطاري بعد محادثات في واشنطن
-
مصادر: أمريكا تمضي قدما في مبيعات محركات طائرات لتركيا
-
وزير الطاقة الأمريكي: خروج 20 مليون برميل نفط من مضيق هرمز في 24 ساعة
-
قاضيات في الجنائية الدولية يرفعن دعوى على إدارة ترامب
-
ترامب: ‘إيران أطلقت ما لا يقل عن 4 مسيرات على السفن في هرمز.. انتهاك أحمق لوقف إطلاق النار‘





أرسل خبرا