أمريكا توسع نطاق العقوبات على قطاعي النفط والبتروكيماويات الإيرانيين
قالت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة وسعت العقوبات على قطاعي النفط والبتروكيماويات الإيرانيين يوم الجمعة، ردا على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على إسرائيل.
(Photo by ANDREW CABALLERO-REYNOLDS/AFP via Getty Images)
وأفادت وكالة رويترز، بأن من شأن هذا القرار أن يدرج قطاعي النفط والبتروكيماويات في الأمر التنفيذي الحالي الذي يستهدف قطاعات رئيسية للاقتصاد الإيراني بهدف حرمان الحكومة من الموارد المالية التي تستخدمها في دعم برنامجها النووي والصاروخي.
وقال جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي في بيان : "تتضمن التصنيفات الجديدة اليوم أيضا إجراءات ضد ‘الأسطول الشبح’ الذي ينقل النفط الإيراني على نحو غير قانوني إلى مشترين حول العالم". وأضاف : "ستساعد هذه الإجراءات في حرمان إيران من الموارد المالية التي تستخدمها في دعم برامجها الصاروخية وتقديم الدعم للجماعات الإرهابية التي تهدد الولايات المتحدة وحلفاءها وشركاءها".
من هنا وهناك
-
مجلس التعاون الخليجي يرحب بخطة عمانية لإجلاء بحارة من مضيق هرمز
-
وزير خارجية الإمارات يشدد على حرية الملاحة عبر مضيق هرمز
-
وزير الخارجية الأمريكي يعلن رسميا: إسرائيل ولبنان يتوصلان لاتفاق إطاري بعد محادثات في واشنطن
-
مصادر: أمريكا تمضي قدما في مبيعات محركات طائرات لتركيا
-
وزير الطاقة الأمريكي: خروج 20 مليون برميل نفط من مضيق هرمز في 24 ساعة
-
قاضيات في الجنائية الدولية يرفعن دعوى على إدارة ترامب
-
ترامب: ‘إيران أطلقت ما لا يقل عن 4 مسيرات على السفن في هرمز.. انتهاك أحمق لوقف إطلاق النار‘
-
الإمارات تحث السكان على تجاهل إنذار من هجوم صاروخي محتمل
-
بريطانيا: اعتراض ناقلة من أسطول الظل الروسي
-
تايوان تطلق موقعا إلكترونيا للصينيين لتقديم معلومات استخباراتية





أرسل خبرا