روسيا تدعو إسرائيل إلى سحب قواتها من لبنان
موسكو (تقرير رويترز) - دعت روسيا يوم الثلاثاء إسرائيل إلى سحب قواتها من لبنان، محذرة من أن الهجوم سيؤدي إلى مزيد من تصاعد العنف في الشرق الأوسط .
(Photo by Houssam Shbaro/Anadolu via Getty Images)
وقالت إسرائيل إن وحدات من القوات الخاصة وقوات المظلات شنت غارات على لبنان يوم الثلاثاء في إطار توغل بري "محدود"، بينما قالت جماعة حزب الله المدعومة من إيران إنها أطلقت وابلا من الصواريخ على إسرائيل، بما في ذلك على مقر لجهاز الاستخبارات (الموساد) بالقرب من تل أبيب.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان "تندد روسيا بشدة بالهجوم على لبنان وتدعو السلطات الإسرائيلية إلى الوقف الفوري للأعمال القتالية وسحب قواتها من الأراضي اللبنانية والسعي بشكل حقيقي لوسائل سلمية لحل الصراع في الشرق الأوسط".
وأضافت "من المؤكد أن تلك الخطوة التي اتخذتها القيادة العسكرية والسياسية الإسرائيلية في أعقاب اغتيال عدد من قادة حزب الله ستؤدي إلى مزيد من تصاعد العنف في منطقة الشرق الأوسط".
من هنا وهناك
-
الوسطاء: اختتام الجولة الأولى من محادثات رفيعة المستوى بين أمريكا وإيران في سويسرا
-
وزارة الداخلية القطرية: انفجار داخلي بمصنع بمنطقة رأس لفان والدفاع المدني يتعامل مع الحادث
-
الأمين العام لحزب الله: سنتعامل مع أي انتهاك من جانب إسرائيل
-
ترامب يهدد إيران خلال المحادثات في سويسرا: عليهم أن يوقفوا حزب الله أو سنضربهم بقوة
-
نائب الرئيس الأمريكي: ترامب طلب ‘فتح صفحة جديدة‘ مع الشعب الإيراني
-
مبادرة أميركية لتهدئة جنوب لبنان : مقترح إنشاء مناطق خالية من السلاح
-
إيران: اجتماع رباعي مع أمريكا وقطر وباكستان اليوم في سويسرا
-
ترامب: لن تكون هناك رسوم عبور في مضيق هرمز إلا إذا فرضتها أمريكا
-
هجوم قرش يدفع ولاية أسترالية لمراجعة قيود تحليق المسيرات
-
نقابة الأطباء في بريطانيا تعلق إضرابات مزمعة





أرسل خبرا