وزير: مقتل 6 جراء هجومين روسيين على مركز طبي في سومي بأوكرانيا
كييف (رويترز) - قال إيهور كليمينكو وزير الشؤون الداخلية الأوكراني إن هجومين روسيين متتاليين على مركز طبي في سومي بشمال شرق أوكرانيا صباح يوم السبت أسفرا عن مقتل ستة أشخاص.
(Photo by Viktor Kovalchuk/Global Images Ukraine via Getty Images)
وأضاف عبر تيليجرام "أدى الهجوم الأول إلى مقتل واحد وإلحاق أضرار بأسقف عدة طوابق في المستشفى. وبدأت عملية إجلاء المرضى والموظفين". وقال كليمينكو إنه في أثناء الإجلاء وجه الروس ضربة أخرى أودت بحياة خمسة آخرين.
وصارت الهجمات على مدينة ومنطقة سومي أكثر تواترا منذ أن شنت القوات الأوكرانية في أغسطس آب عملية في منطقة كورسك الروسية المجاورة، حيث سيطرت على عشرات التجمعات السكنية.
تبعد مدينة سومي 32 كيلومترا فقط عن الحدود الروسية، وتهاجم القوات الروسية المنطقة والمدينة بالطائرات المسيرة والقنابل الموجهة.
ولم يحدد كليمينكو الأسلحة المستخدمة في هجومي اليوم، لكن إدارة المنطقة قالت إنهما نُفذا بطائرات مسيرة.
من هنا وهناك
-
ترامب يهدد إيران خلال المحادثات في سويسرا: عليهم أن يوقفوا حزب الله أو سنضربهم بقوة
-
نائب الرئيس الأمريكي: ترامب طلب ‘فتح صفحة جديدة‘ مع الشعب الإيراني
-
مبادرة أميركية لتهدئة جنوب لبنان : مقترح إنشاء مناطق خالية من السلاح
-
إيران: اجتماع رباعي مع أمريكا وقطر وباكستان اليوم في سويسرا
-
ترامب: لن تكون هناك رسوم عبور في مضيق هرمز إلا إذا فرضتها أمريكا
-
هجوم قرش يدفع ولاية أسترالية لمراجعة قيود تحليق المسيرات
-
نقابة الأطباء في بريطانيا تعلق إضرابات مزمعة
-
الكونجو تعلن ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس إيبولا إلى 710
-
نائب الرئيس الأمريكي يصل إلى سويسرا لإجراء محادثات مع إيران
-
تقرير: محادثات أمريكية إيرانية تبدأ اليوم بجلسة طارئة بشأن إسرائيل وحزب الله





أرسل خبرا