طائرة إيرانية كانت متجهة إلى بيروت - لكنها عادت أدراجها: ‘الجيش الإسرائيلي اخترق نظام الاتصال وهدد طاقمها‘
أفادت وسائل اعلام أن " طائرة من طراز بوينغ 747 تابعة لشركة الطيران الإيرانية "قشم إير" في طريقها عائدة إلى طهران بعد تقارير تفيد بأنها كانت متجهة إلى بيروت،
(Photo by Houssam Shbaro/Anadolu via Getty Images)
لكنها لم تحصل على إذن بالهبوط. وفقًا لبيانات موقع flightradar24، رحلة رقم QFZ9964 بالفعل عادت أدراجها.
بحسب قناة ام تي في اللبنانية، قام الجيش الإسرائيلي باختراق نظام الاتصال وبث رسائل عبر برج المراقبة في مطار بيروت لتحذير الطائرة الإيرانية من الهبوط، مهدداً باستخدام القوة في حال هبطت الطائرة. ووفقًا للتقرير، وجه وزير النقل اللبناني علي حمية المطار بطلب من الطائرة عدم الهبوط، وعدم الدخول في المجال الجوي اللبناني.
تأتي هذه التقارير بعد تحذير المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيئيل هاغاري، مساء أمس من محاولات إيران تهريب أسلحة إلى حزب الله عبر مطار بيروت، مهدداً بأن إسرائيل لن تسمح بذلك."
من هنا وهناك
-
فانس لا يزال في سويسرا ومفاوضات إيران تتواصل: ترتيبات جديدة في هرمز ولبنان وسط صمت إسرائيلي
-
الرئيس اللبناني يبحث تثبيت وقف إطلاق النار في اتصال مع نائب الرئيس الأمريكي
-
السلطات: إصابة 54 شخصا و 18 مفقودا بعد انفجار في منشأة غاز طبيعي مسال في قطر
-
الوسطاء: اختتام الجولة الأولى من محادثات رفيعة المستوى بين أمريكا وإيران في سويسرا
-
وزارة الداخلية القطرية: انفجار داخلي بمصنع بمنطقة رأس لفان والدفاع المدني يتعامل مع الحادث
-
الأمين العام لحزب الله: سنتعامل مع أي انتهاك من جانب إسرائيل
-
ترامب يهدد إيران خلال المحادثات في سويسرا: عليهم أن يوقفوا حزب الله أو سنضربهم بقوة
-
نائب الرئيس الأمريكي: ترامب طلب ‘فتح صفحة جديدة‘ مع الشعب الإيراني
-
مبادرة أميركية لتهدئة جنوب لبنان : مقترح إنشاء مناطق خالية من السلاح
-
إيران: اجتماع رباعي مع أمريكا وقطر وباكستان اليوم في سويسرا





التعقيبات