نائب في برلمان كوريا الجنوبية : ‘كوريا الشمالية قادرة على إنتاج عشرات الأسلحة النووية‘
(رويترز) - قال عضو في البرلمان الكوري الجنوبي نقلا عن جهاز المخابرات في بلاده إن " كوريا الشمالية لديها ما يكفي من البلوتونيوم واليورانيوم لإنتاج عشرات الأسلحة النووية على الأقل ". وقال لي سيونج كويون عضو اللجنة البرلمانية للمخابرات إن
الصورة للتوضيح فقط - (Photo by ANTHONY WALLACE/AFP via Getty Images)
" الجهاز يرى أيضا أنه من المحتمل أن تجري كوريا الشمالية تجربة نووية سابعة بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر تشرين الثاني ".
وخلص تقرير لاتحاد العلماء الأمريكيين في يوليو تموز إلى أن بيونجيانج ربما أنتجت ما يكفي من المواد الانشطارية لصنع ما يصل إلى 90 رأسا نووية، لكنها ربما نجحت في تجميع ما يقرب من 50 فقط.
وقال النائب الكوري الجنوبي إن " من النادر أن تنشر وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية تقارير عن زيارة للزعيم كيم جونج أون لمنشأة لتخصيب اليورانيوم، مما يشير إلى أن التقرير الذي نشر في وقت سابق من هذا الشهر كان يهدف على الأرجح إلى إرسال رسالة إلى واشنطن قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية ".
وتقول بيونجيانج إن ترسانتها من الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية التي تحملها ضرورية لمواجهة التهديدات من الولايات المتحدة وحلفائها.
من هنا وهناك
-
مبادرة أميركية لتهدئة جنوب لبنان : مقترح إنشاء مناطق خالية من السلاح
-
إيران: اجتماع رباعي مع أمريكا وقطر وباكستان اليوم في سويسرا
-
ترامب: لن تكون هناك رسوم عبور في مضيق هرمز إلا إذا فرضتها أمريكا
-
هجوم قرش يدفع ولاية أسترالية لمراجعة قيود تحليق المسيرات
-
نقابة الأطباء في بريطانيا تعلق إضرابات مزمعة
-
الكونجو تعلن ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس إيبولا إلى 710
-
نائب الرئيس الأمريكي يصل إلى سويسرا لإجراء محادثات مع إيران
-
تقرير: محادثات أمريكية إيرانية تبدأ اليوم بجلسة طارئة بشأن إسرائيل وحزب الله
-
باكستان: رئيس الوزراء ورئيس الأركان سيشاركان في محادثات تستضيفها سويسرا غدا
-
وفاة بحار هندي جراء مضاعفات صحية على متن ناقلة راسية في ميناء عماني





أرسل خبرا