الرئيس السوري يصدر مرسوما بتشكيل حكومة جديدة
دبي (تقرير رويترز) - ذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء يوم الاثنين أن الرئيس بشار الأسد أصدر مرسوما بتشكيل حكومة جديدة برئاسة محمد غازي الجلالي.
الرئيس بشار الأسد - (Photo by VALERY SHARIFULIN/POOL/AFP via Getty Images)
وشملت الحكومة الجديدة وزراء جددا للخارجية والمالية والكهرباء وغيرهم، وستحل محل الحكومة المنتهية ولايتها التي باشرت مهام تصريف الأعمال منذ الانتخابات البرلمانية في منتصف يوليو تموز.
كما صدر مرسوم آخر بتعيين وزير الخارجية السابق فيصل المقداد نائبا للرئيس. ويتولى بسام الصباغ منصب وزير الخارجية والمغتربين في الحكومة الجديدة. وشغل الجلالي منصب وزير الاتصالات من 2014 إلى 2016.
ويخضع الجلالي لعقوبات من الاتحاد الأوروبي منذ عام 2014 بسبب "مسؤوليته عن القمع العنيف الذي يمارسه النظام ضد السكان المدنيين".
وتشير بيانات الأمم المتحدة إلى أن ما لا يقل عن 350 ألف شخص قتلوا في الحرب الأهلية السورية التي اندلعت عام 2011 إثر انتفاضة ضد حكم الأسد .
من هنا وهناك
-
ترامب: لن تكون هناك رسوم عبور في مضيق هرمز إلا إذا فرضتها أمريكا
-
هجوم قرش يدفع ولاية أسترالية لمراجعة قيود تحليق المسيرات
-
نقابة الأطباء في بريطانيا تعلق إضرابات مزمعة
-
الكونجو تعلن ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس إيبولا إلى 710
-
نائب الرئيس الأمريكي يصل إلى سويسرا لإجراء محادثات مع إيران
-
تقرير: محادثات أمريكية إيرانية تبدأ اليوم بجلسة طارئة بشأن إسرائيل وحزب الله
-
باكستان: رئيس الوزراء ورئيس الأركان سيشاركان في محادثات تستضيفها سويسرا غدا
-
وفاة بحار هندي جراء مضاعفات صحية على متن ناقلة راسية في ميناء عماني
-
مصادر ايرانية: المفاوضون توجهوا إلى سويسرا رغم استمرار القتال في لبنان
-
متحف المستقبل في دبي يستضيف فعاليات جولة SHIFT Dubai السنوية





أرسل خبرا