من أيام الأبيض والأسود: مصور مصري يستمر بتصوير الناس منذ 50 عاماً
(تقرير رويترز) - يمضي المصور المصري خالد عبد الفتاح أيامه على شواطئ محافظة السويس حاملا الكاميرا الخاصة به حول عنقه، فعلى مدى سنوات طويلة، ظل عبد الفتاح يلتقط صورا لرواد الشواطئ تجسد ذكرياتهم،
من أيام الأبيض والأسود مصور مصري يستمر بتصوير الناس منذ 50 عاماً - تصوير : رويترز
بدأ عبد الفتاح مهنة التصوير بعد التقاط صورة تذكارية له في العشرينيات من عمره ، ما أشعل شغفه لممارسة المهنة بدوام كامل منذ أن كانت الكاميرات بالأبيض والأسود حتى استخدامه لكاميرا الديجيتال .
وقال خالد عبد الفتاح : " الموبايلات من ساعة ما نزلت والناس بتتصور بالموبايلات، عُمر تصوير الموبايل ما بيجي زي الكاميرا، برضو الزبون بيناديلك تشتغل بالكاميرا وهو معاه الموبايل لأن في فرق بين الكاميرا وفي فرق بين الموبايل، الموبايل حفظ بس، إنما أصلا الصورة ما تتخدش إلا بالكاميرا " .
ويتمنى عبد الفتاح مواصلة عمله مع كل السنوات التي أمضاها في المهمة . وقال : " أمنيتي إن أنا أموت وأنا معايا المهنة دي، أنا ما اشتغلتش أي مهنة كانت غير التصوير، وربنا يديني طولة العمر فيها".
صورة من الفيديو - تصوير : رويترز
من هنا وهناك
-
الأمين العام لحزب الله: سنتعامل مع أي انتهاك من جانب إسرائيل
-
ترامب يهدد إيران خلال المحادثات في سويسرا: عليهم أن يوقفوا حزب الله أو سنضربهم بقوة
-
نائب الرئيس الأمريكي: ترامب طلب ‘فتح صفحة جديدة‘ مع الشعب الإيراني
-
مبادرة أميركية لتهدئة جنوب لبنان : مقترح إنشاء مناطق خالية من السلاح
-
إيران: اجتماع رباعي مع أمريكا وقطر وباكستان اليوم في سويسرا
-
ترامب: لن تكون هناك رسوم عبور في مضيق هرمز إلا إذا فرضتها أمريكا
-
هجوم قرش يدفع ولاية أسترالية لمراجعة قيود تحليق المسيرات
-
نقابة الأطباء في بريطانيا تعلق إضرابات مزمعة
-
الكونجو تعلن ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس إيبولا إلى 710
-
نائب الرئيس الأمريكي يصل إلى سويسرا لإجراء محادثات مع إيران





أرسل خبرا