بلدان
فئات

07.10.2024

°
00:06
مجلس دير الاسد : تعليق التعليم في مؤسسات التعليم الخاص اليوم الاثنين
00:01
صفارات انذار في وادي الحمام
00:00
صفارات انذار في عيلبون وبلدات اخرى في الجليل
00:00
صفارات انذار في طبريا
23:54
الجيش الاسرائيليين حول الصفارات في حيفا والكرمل : اطلاق 5 صواريخ من لبنان ورصد سقوط في المنطقة
23:37
أنباء أولية حول سقوط قذيفة صاروخية قرب مطعم في حيفا
23:36
صفارات انذار في كريات شمونة وبلدات اخرى في اصبع الجليل
23:28
مسؤولان إيرانيان لرويترز: فقد الاتصال بقائد فيلق القدس بعد ضربات إسرائيلية في بيروت
23:27
صفارات انذار في حيفا
23:13
هبوعيل ام الفحم يجمع أولى نقاطه والوحدة كفر قاسم يتعادل مع هبوعيل كفار شاليم
23:13
ايمان عاطف الفاهوم عدوي من طرعان في ذمة الله
22:44
مركز حيان الطبي: ‘نقدم العلاج لسبع حالات هلع في دير الاسد والبعنة‘
22:44
خزنة أسد بشارات من يافة الناصرة في ذمة الله
22:26
الشرطة حول الصفارات في دير الاسد، كرميئيل وضواحيها : تلقينا بلاغات حول أضرار بالممتلكات - لم يبلغ عن مصابين
22:16
الجيش الاسرائيلي يطلب من سكان مبان في الضاحية الجنوبية لبيروت مغادرتها
22:15
تضارب الأنباء حول مصير قائد فيلق القدس الإيراني
21:52
طفلة (8 سنوات) بحالة حرجة اثر سقوطها عن علو في بيتح تكفا
20:05
‎بلدية الطيبة: ⁨⁩استمرار العمل بمشروع 112 القسم ب من حي الكانتري جنوب المدينة
20:03
الجيش الاسرائيلي: ‘تدمير بنى تحتية مفخخة بمواد متفجرة والعثور على وسائل قتالية في جنوب لبنان‘
19:53
نتنياهو يتحدث مع الرئيس الفرنسي: ‘نتوقع من أصدقاء إسرائيل أن يقفوا خلفها وألا يفرضوا عليها قيودًا ‘
أسعار العملات
دينار اردني 5.25
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.96
فرنك سويسري 4.4
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.13
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.75
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.59
دولار امريكي 3.72
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-10-07
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.84
دينار أردني / شيكل 5.43
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.21
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.46
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.86
اخر تحديث 2024-10-06
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

اطلاق الصواريخ على الشمال وصفارات الانذار تُدوي في الناصرة وضواحيها - حزب الله : ‘استهدفنا قاعدة رمات دافيد‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-09-2024 22:52:55 اخر تحديث: 22-09-2024 01:53:00

دوّت صفارات الانذار هذه الليلة في عدد من المدن والبلدات شمالي البلاد، من بينها الناصرة، العفولة، يكنعام وغيرها. وأفاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، انه

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي : تغييرات بتعليمات الجبهة الداخلية في حيفا والشمال - تصوير الجيش الاسرائيلي

الشرطة تتعامل مع سقوط صواريخ في عدة مواقع في منطقة عيمك يزراعيل - تصوير الشرطة

الشرطة تتعامل مع سقوط صواريخ في المنطقة الشمالية - تصوير الشرطة

حرائق واضرار في المنطقة الشمالية جراء سقوط صواريخ - تصوير سلطة الاطفاء

حرائق واضرار في المنطقة الشمالية جراء سقوط صواريخ - تصوير سلطة الاطفاء

لحظة انفجار الصاروخ في كريات بياليك - تصوير كاميرات مراقبة

 "تم رصد إطلاق نحو 10 قذائف صاروخية من لبنان حيث تم اعتراض معظمها؛ كما تم رصد سقوط قذيفة في المنطقة ويتم فحص الحادث". وأفادت وسائل اعلام عبرية، بانقطاع التيار الكهربائي في منطقة العفولة.

وأصيب شخص واحد بشكل طفيف، اثر شظايا صاروخية في الجليل الأسفل بحسب نجمة داوود الحمراء. يأتي ذلك بعد ساعات معدودة من اعلان الجيش الإسرائيلي تغيير تعليمات الجبهة الداخلية وفرض قيود جديدة، من حيفا وحتى الحدود اللبنانية، وسط حالة استنفار وتأهب. 

وبعد نحو ثلاث ساعات، وتحديدا قبل الساعة الخامسة بقليل، تم تفعيل أجهزة إنذار إضافية في يكنعام وعيمق يزراعيل. وتم رصد اطلاق نحو 15 صاروخا، تم اعتراض معظمها، بحسب وسائل اعلام عبرية. وفي الساعة 5:10 تم إطلاق رشقة صاروخية ثالثة باتجاه الشمال، وتم تفعيل الصفارات في شفاعمرو ونوف الجليل والناصرة وغيرها.

ولم تتوقف صفارات الانذار التي دوّت مجددا في حوالي الساعة السادسة والنصف من صباح الاحد في عددٍ كبير من المدن والبلدات، من بينها : طمرة، الناصرة، منشية زبدة، بئر المكسور، شفاعمرو، يركا، الجديدة المكر، عكا وغيرها.

حزب الله : استهدفنا قاعدة رمات دافيد

وأعلن حزب الله استهداف قاعدة رمات دافيد العسكرية بعشرات الصواريخ، وقال في بيان مقتضب انه تم "استهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد، بعشرات الصواريخ من ‏نوع فادي 1 وفادي 2، رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف ‏المناطق اللبنانية". ويفيد مراسل موقع بانيت بانه تم تمديد إغلاق المجال الجوي من الخضيرة إلى الشمال، وذلك في ظل توالي الأحداث بعد هجوم البيجر يوم الثلاثاء الماضي وانفجارات أجهزة الاتصال اللاسلكي في اليوم التالي والاغتيالات في قلب الضاحية ببيروت التي أودت بحياة عدد من كبار أعضاء حزب الله.
وقالت السلطات اللبنانية في وقت سابق يوم السبت، إن "فرق الإنقاذ في بيروت تبحث عن أشخاص ما زالوا مفقودين تحت الأنقاض بعد أن قتلت غارة جوية إسرائيلية استهدفت قادة في جماعة حزب الله‭ ‬يوم الجمعة 37 شخصا على الأقل في الضاحية الجنوبية للعاصمة". وقال حزب الله إن القياديين إبراهيم عقيل وأحمد وهبي من بين 16 من أعضائه سقطوا قتلى في الضربة التي تعد الأعنف خلال ما يقرب من عام من الصراع مع إسرائيل. وذكر الجيش الإسرائيلي أن الضربة استهدفت اجتماعا تحت الأرض ضم عقيل وقادة في قوة الرضوان، وهي وحدة لقوات النخبة في حزب الله، وأنها فككت بشكل تام تقريبا سلسلة القيادة العسكرية للجماعة.

وقال مصدر أمني، إن "الهجوم دمر مبنى سكنيا متعدد الطوابق في الضاحية الجنوبية المكتظة وألحق أضرارا بروضة أطفال مجاورة". وذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن من بين القتلى ثلاثة أطفال وسبع نساء.

واستمرت الهجمات عبر الحدود يوم السبت، إذ شنت طائرات حربية إسرائيلية أعنف قصف في القتال المستمر منذ 11 شهرا في جنوب لبنان، كما أعلن حزب الله شن هجمات صاروخية على أهداف عسكرية في شمال إسرائيل. وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف نحو 180 هدفا ودمر آلافا من منصات إطلاق الصواريخ.

رئيس بلدية الناصرة عن الرشقة الصاروخية : "سمعنا دوي الانفجارات واصيب مواطن بشكل طفيف" 

الى ذلك، قال رئيس بلدية الناصرة للقناة 12، ان مواطنا اصيب بشكل طفيف ونقل لتلقي العلاج في المستشفى. وتابع قائلا : "سمعنا دوي الانفجارات وسقطت شظايا صاروخية في بعض الاماكن، غير انه لم تسجل اصابات او اضرار خاصة". ومضى قائلا : "مدينة الناصرة تعاني شأنها شأن البلدات العربية الاخرى من نقص الملاجئ والاماكن الامنة".

5:51 | اصابة مزرعة أبقار بسقوط صاروخ في منطقة عيمك يزراعيل

تعاملت الشرطة مع اصابة مباشرة لمزرعة أبقار في منطقة عيمك يزراعيل جراء سقوط صواريخ . وقال المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " تلقت شرطة إسرائيل بلاغا حول سقوط الصواريخ في عدة مواقع في منطقة عيمك يزراعيل. في أحد المواقع، أصيبت مزرعة بضربة مباشرة دون وقوع أضرار جسدية، لكن أصيب عدد كبير من الأبقار ولحقت أضرار جسيمة بالممتلكات" .
وأضاف : " تتواجد الآن الشرطة وخبراء المتفجرات في مكان الحادث ويقومون بنشاط مسح لإزالة الخطر على الجمهور وعلاج الموضوع. نناشدكم تجنب الوصول إلى الساحات وأماكن الوقوع وعدم الاقتراب أو لمس بقايا الصواريخ والشظايا التي قد تحتوي على مواد متفجرة والإبلاغ عن ذلك دون تأخير إلى مركز 100 التابع لشرطة إسرائيل" .

تغيير تعليمات الجبهة الداخلية وفرض تقييدات من حيفا وشمالا حتى الحدود مع لبنان 

وكما ذكر انفا، فقد اعلن الجيش الاسرائيلي مساء السبت اصدار تعليمات جديدة تقضي بألا تتجاوز التجمعات أكثر من 30 شخصاً في الأماكن المفتوحة، و300 بداخل المباني من حيفا وشمالا حتى الحدود اللبنانية. ووفق التعليمات، يُسمح بالذهاب لأماكن العمل فقط إذا توفرت فيها أماكن محمية، فيما تواصل المدارس فتح أبوابها فقط إذا توفرت لديها الشروط نفسها. وأعلنت بعض السلطات المحلية في شمالي البلاد، تعليق الدراسة يوم الاحد في المدارس والانتقال للتعلم عن بعد. وفي هذا السياق، أعلن كل من المجلس الإقليمي ماطيه آشر وبلدية عكا بعد نشر تعليمات قيادة الجبهة الداخلية، التي تسمح باجراء الانشطة التعليمية وفق التقييدات ، أنهما " لن يرسلا الطلاب إلى المدارس ورياض الأطفال يوم الأحد " . وأفادت بلدية عكا أن "السياسة هي التشديد بما يتجاوز توصيات قيادة الجبهة الداخلية". كما أعلن المجلس الإقليمي للجولان أن التعليم سيستمر كالمعتاد. 

وفي الوقت نفسه، أعلنت بلدية حيفا أنها ستلتزم بتعليمات قيادة الجبهة الداخلية. وجاء في البيان: "سيتعلم الطلاب في النظام التعليمي بشكل جزئي وبطريقة تتيح لكل الطلاب الوصول إلى مناطق محمية. أما باقي الطلاب فسيتعلمون عن بعد عبر تطبيق الزوم" .

في القرى يانوح جث، يركا، جولس، شعب وغيرها، تقرر تعليق التعليم في المدارس والانتقال للتعلم عن بعد. 

تعليمات وزارة التعليم 

اصدرت وزارة التعليم، صباح اليوم الأحد تعليمات محدثة لنظام التعليم. وأفادت الوزارة في بيان، انه بناءً على تقييم الوضع الذي أجراه وزير التربية والتعليم وتوجيهات قيادة الجبهة الداخلية، تقرر ما يلي :

1. خط المواجهة، شمال الجولان، جنوب الجولان، جنوب الجولان – بلدات غور الأردن، الجليل الأعلى، مركز الجليل، الجليل الأسفل، الميناء (السلطات الحمراء حسب تعريف قيادة الجبهة الداخلية) - في هذه السلطات لن يتم التعلم الوجاهي في المدارس. سينتقل نظام التعليم في هذه المناطق إلى التعلم عن بعد.

- تم إلغاء سفريات الطلاب في هذه المناطق • الرحلات في هذه المناطق ملغية ولن تتم • النشاط اللا منهجي في هذه في هذه السلطات تم إلغاؤه .

2. باقي أنحاء البلاد:

التعلم عادي دون أيّ تغيير.

وزارة التربية ستقوم بتعزيز الدعم العاطفي والحسّي عبر هاتف 6552* بدّالة 5 من خلال زيادة عدد مستشاري خدمة الاستشارة النفسية ابتداء من الساعة 7:00 صباحا. ستقوم وزارة التعليم بإجراء تقييمات مستمرة للوضع على مدار اليوم وتحديث أي تغييرات إذا لزم الأمر.

06:30 | صفارات الانذار تُدوي في طمرة

06:32 | صفارات الانذار تُدوي بلا توقف في منشية زبدة، بئر المكسور، شفاعمرو، يركا، الجديدة المكر، عكا وغيرها

06:32 | الصفارات تُدوي في الناصرة وعيلوط والرينة

07:01 | صفارات الانذار تُدوي مجددا في عكا، جديدة المكر والكريوت

7:10 | الجيش الاسرائيلي : اعتراض تسلل قطعة جوية معادية في منطقة شمال ايلات 

أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، انه "متابعة للإنذارات عن تسلل قطعة جوية معادية في منطقة شمال ايلات فالحديث عن اعتراض هدف جوي مشبوه كان في طريقه نحو الأراضي الاسرائيلية من جهة الشرق دون ان يخترق الاجواء الاسرائيلية. لم تقع إصابات".

7:15 | اصابة 3 اشخاص في كريات بياليك 

اصيب ثلاثة اشخاص صباح الاحد بجروح وصفت بين طفيفة ومتوسطة في كريات بياليك. وأفاد المتحدث باسم نجمة داود الحمراء، انه "في أعقاب دوي صفارات الانذار الأخيرة شمال البلاد، قدّم المسعفون العلاج الطبي الاولي لثلاثة اشخاص، بينهم: رجل يبلغ من العمر 70 عاماً في حالة متوسطة. بالإضافة إلى مصابيْن اخريْن بحالة طفيفة (70 عاما و 16 عاما). كما وتم تقديم العلاج لاشخاص اصيبوا في طريقهم الى الاماكن الامنة واخرين اصيبوا بالهلع".
وقال كايد ظاهر الناطق الرسمي للاعلام العربي في سلطة الاطفاء والانقاذ : " تعمل طواقم الاطفاء والانقاذ على اخماد حريق شب بين المنازل في منطقة مفتوحة بكريات بيالك ، وذلك جراء سقوط قذائف صاروخية. الطواقم تعمل على منع انتشار الحريق واخمادة علما ان الاطفاء والانقاذ في حالة تأهب جراء الاوضاع الامنية وفي حالة التبليغ عن اي حادث يرجى الاتصال على الرقم 102. وقد تم تخليص 3 اشخاص من داخل المنازل جراء الحريق" .

7:15 | اصابة رجل بشظايا صاروخية في جديدة المكر

اصيب رجل بجراح وصفت بالمتوسطة، صباح الاحد، من شظايا صاروخية كما يبدو. وقدّم مركز حيان الطبي العلاج الاولي للمصاب قبل نقله الى المركز الطبي للجليل لاستكمال العلاج.

7:38 | اطلاق نحو 85 قذيفة صاروخية خلال نصف ساعة على الكريوت ومناطق اخرى في الشمال

اطلقت نحو 85 قذيفة صاروخية خلال نصف ساعة، صباح اليوم على الكريوت ومناطق اخرى في الشمال. وأفاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، انه "متابعة للانذارات التي تم تفعيلها في تمام الساعة 06:24-06:32 وفي تمام الساعة 06:52-07:00 في عدة مناطق في الشمال أطلقت نحو 85 قذيفة صاروخية من لبنان حيث تم اعتراض بعضها بينما سقط بعض منها في منطقة كريات بياليك وتسور شالوم ومورشت. تعمل قوات الإطفاء على اخماد الحرائق". ومضى قائلا : "بخصوص الإنذارات التي تم تفعيلها في تمام الساعة 04:48-05:10 في منطقة الشمال تم رصد إطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية من لبنان حيث تم اعتراض معظمها والباقية سقطت في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات".

وقال كايد ظاهر الناطق الرسمي للاعلام العربي في سلطة الاطفاء والانقاذ : " تعمل 6 طواقم اطفاء وانقاذ من محطة الجليل المركزي على اخماد حرائق في محورين ببلدة موريشت . الطواقم تعمل بالبحث عن عالقين جراء اصابة مباشرة في منزل بالبلدة وطواقم اخرى تعمل في اخماد حريق شب بعدد من السيارات جراء سقوط قذيفة بشكل مباشر في تلك المنطقة " .

08:09 | الجيش الاسرائيلي يشن غارات على أهداف لحزب الله في لبنان

شن الجيش الاسرائيلي غارات على أهداف لحزب الله في لبنان ، وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : "
 شن الجيش الاسرائيلي غارات على أهداف لحزب الله في لبنان. تفاصيل إضافية ستنشر لاحقًا. 
اعترض سلاح الجو في الساعات الأخيرة تهديدات جوية وقذائف صاروخية أطلقها حزب الله نحو مناطق مدنية في شمال البلاد. أنظمة الدفاع الجوي للجيش منتشرة في المنطقة وتبقى في حالة استعداد كبيرة للتصدي واحباط عمليات الإطلاق.  ستتواصل ضربات الجيش الاسرائيلي ضد حزب الله وستتصاعد" .

وزارة الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا "هجوم الضاحية الجنوبية" إلى 45 على الأقل

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الأحد، ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، إلى 45 شخصاً على الأقل، بينهم أطفال ونساء. وذكرت السلطات اللبنانية، في وقت سابق، أن فرق الإنقاذ في بيروت تبحث عن أشخاص ما زالوا مفقودين تحت الأنقاض.

وقال مصدر أمني إن "الهجوم دمر مبنى سكنياً متعدد الطوابق في الضاحية الجنوبية المكتظة، وألحق أضراراً بروضة أطفال مجاورة".

10:48 | الجيش الاسرائيلي : "اكمال سلسلة إضافية من الهجمات في جنوب لبنان"

قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، ان "جيش الدفاع أكمل سلسلة إضافية من الهجمات في جنوب لبنان، شملت قصف عشرات الأهداف في عدة مناطق، بما في ذلك منصات إطلاق قذائف ومباني عسكرية تابعة لمنظمة حزب الله". وأضاف : "خلال الليل، أغارت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي على منصات إطلاق قذائف صاروخية ومواقع عسكرية تابعة للمنظمة في عدة مناطق بجنوب لبنان". 

وتابع المتحدث العسكري الاسرائيلي قائلا : "في أعقاب الإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة جنوب هضبة الجولان، قامت قوات الدفاع الجوي باعتراض هدف جوي مشبوه عبر من الشرق. تم تفعيل الإنذارات خشية لسقوط شظايا الاعتراض. لا توجد أضرار أو إصابات".

اصابة 3 اشخاص في كريات بياليك - تصوير نجمة داوود الحمراء

تصوير الشرطة

اصابة مزرعة أبقار بسقوط صاروخ في منطقة عيمك يزراعيل - تصوير الشرطة

اخماد حرائق في بلدة موريشت بالجليل - تصوير سلطة الاطفاء والانقاذ

قائد الجبهة الداخلية يتفقد موقع سقوط القذيفة الصاروخية في كريات بياليك تصوير الجيش الاسرائيلي


[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك