بلدان
فئات

08.10.2024

°
22:59
وزير الأمن يوآف غالنت يرجئ زيارته الى الولايات المتحدة بسبب شروط نتنياهو
21:49
الجيش الاسرائيلي: ‘تصفية 50 مسلحا على الأقل بينهم 6 قادة كبار في جبهة الجنوب وقوة الرضوان‘
20:52
تركيا تعلن إجلاء رعاياها من لبنان الأربعاء عن طريق البحر
20:32
المستشار الألماني شولتس يؤكد ‘دعم بلاده لإسرائيل‘
20:29
سفارة الصين: مقتل مواطنين اثنين في ‘هجوم إرهابي‘ داخل باكستان
20:20
الشرطة تعزز قواتها وتستعد لاغلاق شوارع رئيسية ومعابر في القدس في يوم الغفران
19:28
رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو : قتلنا المرشح لخلافة حسن نصر الله
19:14
الجيش الإسرائيلي : عثرنا على نفق لحزب الله يمتد من لبنان إلى داخل إسرائيل
18:57
صفارات انذار في سديروت وبلدات غلاف غزة
18:54
حزب الله يؤيد جهود وقف إطلاق النار في لبنان
18:11
الجبهة الداخلية تعلن تشديد التقييدات على الكرايوت قرب حيفا : لن تُجرى نشاطات تعليمية ابتداء من صباح الغد
17:48
‎⁨غالنت: ‘حماس منهارة وحزب الله مهزوم وإيران ستفهم انها فقدت احد أهم الممتلكات التي بنتها لسنوات‘
16:39
‎⁨⁩بلدية عكا تستعد لـ ‘يوم الغفران‘ : ‘سيتم نشر حواجز بمداخل المدينة ولن يُسمح بدخول أحد من خارجها‘
16:34
النيابة العامة العامة : ‘ليس واضحا لماذا قررت الشرطة تكبيل يدي المشتبه بها وتغطية عينيها بقماش‘
16:24
اندلاع حريق كبير في مخزن للألواح الخشبية في ام الفحم
16:24
الشرطة: ‘اعتقال 37 عاملا من الضفة الغربية بدون تصاريح في منطقة طبريا‘
15:25
الجيش الاسرائيلي : هاجمنا المنصات التي اطلقت منها الصواريخ على حيفا
15:17
الطيبي حول اعتقال المعلمة : ‘الشرطة تأخذ أوامرها من وزير مدان بالإرهاب وعليها اطلاق سراحها فورا‘
14:10
الجريمة المروعة في الرملة : تقديم تصريح مدع ضد فتى (17 عاماً) بشبهة قتل امرأة وشابة وطفلين وجدوا انفسهم ‘بمصيدة الموت‘
14:04
بلدية شفاعمرو تؤكد عدم تسجيل إصابات أو أضرار بعد دوي صفارات الإنذار
أسعار العملات
دينار اردني 5.32
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.94
فرنك سويسري 4.41
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.14
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.56
دولار كندي 2.77
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.55
دولار امريكي 3.77
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-10-09
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.82
دينار أردني / شيكل 5.41
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.19
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.46
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.86
اخر تحديث 2024-10-08
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

الحرب تدخل يومها الـ 340 | الجيش الاسرائيلي: ‘ اطلاق نحو 30 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل الأعلى‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-09-2024 03:27:43 اخر تحديث: 10-09-2024 06:32:00

دخلت الحرب اليوم الثلاثاء، يومها الـ 340 وسط استمرار القصف والاشتباكات في مختلف محاور القتال في قطاع غزة. وأفادت وسائل اعلام فلسطينية أنه "ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء،

الجيش الاسرائيلي: ‘تأكيد تصفية 19 مسلحا في الغارة التي استهدفت مقر القيادة العسكري داخل مدرسة التابعين‘ -الفيديو للتوضيح فقط - تصوير الجيش الاسرائيلي

مجزرة جديدة في قطاع غزة، حيث شنت غارة جوية عنيفة استهدفت منطقة خيام النازحين في مواصي خان يونس جنوب غرب القطاع".
واضافت وسائل الاعلام الفلسطينية : " المجزرة التي وقعت بالقرب من مستشفى البريطاني بمدخل منطقة المواصي، أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات، بنهم عدد كبير من الأطفال والنساء، بينما لا يزال عدد كبير أيضا من المواطنين في عداد المفقودين" .

وقال مسعفون: " إنه تم انتشال 40 شهيدا و60 جريحا بعد ثلاث ساعات من عمليات الانتشال لضحايا مجزرة مواصي خان يونس، فيما قال الدفاع المدني، إننا أمام واحدة من ابشع المجازر منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، وأن هناك عائلات كاملة اختفت بين الرمال بفعل الصواريخ الارتجاجية" .

الجيش الاسرائيلي: "هاجمنا مسلحين بارزين في حماس في منطقة إنسانية في خان يونس"
من جانبه ، قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي: " قامت مقاتلات تابعة لسلاح الجو، بتوجيه من الشاباك، المخابرات العسكرية وقيادة الجنوب، بمهاجمة عدد من المسلحين البارزين في منظمة حماس الذين كانوا يعملون داخل مجمع للقيادة والسيطرة المموه في منطقة إنسانية في خان يونس. المسلحون كانوا يقومون بتخطيط وتنفيذ عمليات ضد قوات الجيش الإسرائيلي ومواطني دولة إسرائيل" .
واضاف : " قبل الهجوم، تم اتخاذ العديد من الخطوات لتقليل احتمال إصابة المدنيين، بما في ذلك استخدام ذخائر دقيقة، مراقبة جوية ومعلومات استخباراتية إضافية.
هذا مثال آخر على الاستخدام المنهجي من قبل المنظمات في قطاع غزة للسكان والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك المناطق الإنسانية، لتنفيذ عمليات ضد دولة إسرائيل وقوات الجيش" .

حماس تنفي ‘مزاعم الاحتلال بشأن مجزرة المواصي‘
بدورها، قالت قالت حركة حماس في بيان لها "ان ادعاءات جيش الاحتلال الفاشي وجود عناصر من المقاومة في مكان الاستهداف هو كذب مفضوح" .
واوضحت حركة حماس في بيان لها : " مجزرة مروعة جديدة يرتكبها جيش الاحتلال في مواصي خان يونس باستهدافه خيام النازحين بالصواريخ. المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال بخان يونس أدت إلى ارتقاء عشرات الشهداء المدنيين أغلبهم نساء وأطفال" .

واضاف البيان : " ادعاءات جيش الاحتلال الفاشي وجود عناصر من المقاومة في مكان الاستهداف هو كذب مفضوح. هذا الاستهداف الوحشي للمدنيين العزل من نساء وأطفال وشيوخ تأكيد على مُضي حكومة الاحتلال النازية في حرب الإبادة.
المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة المؤسسات مطالبون بمغادرة مربع الصمت والاضطلاع بمسؤوليتهم في وقف هذه المحرقة" .

الرئاسة الفلسطينية: ‘مجازر الاحتلال والدعم الأميركي جعل المنطقة في مهب الريح‘

هذا وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة : " إن استمرار حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني، والمجازر اليومية التي ترتكب بحقه، والدعم الأميركي جعل المنطقة في مهب الريح" .
وأضاف أبو ردينة، أن المجزرة الدمويّة التي ارتكبها الاحتلال بحقّ المدنيين النازحين، اليوم الثلاثاء، في منطقة المواصي غرب خان يونس، والتي أدت إلى استشهاد وجرح المئات من المواطنين، إضافة إلى استمرار اقتحام المدن والمخيمات والقرى في الضفة الغربية وتدمير البنية التحية، تتحمل مسؤوليتها الإدارة الأميركية قبل الاحتلال" .
وأضاف: " لولا هذا الدعم الأميركي غير المسبوق سياسيا، وعسكريا، وماليا، لما تجرأ قادة الاحتلال على ارتكاب مثل هذه الجرائم، متحدين جميع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي بقتل الأطفال والنساء والشيوخ دون محاسبة" .

مصر تدين ‘قصف إسرائيل خيام النازحين في منطقة المواصي في خان يونس‘
في هذا السياق، أدانت جمهورية مصر العربية، "قصف إسرائيل خيام النازحين في مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة، الذي أسفر عن استشهاد وإصابة أكثر من 100 مواطن" .
وأعربت الخارجية المصرية في بيان لها اليوم الثلاثاء، عن "استنكارها لاستمرار المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين بقطاع غزة، في ظل غياب أي تحرك دولي فاعل لوضع حد لهذه المعاناة الإنسانية التي أصبحت تمثل تحدياً حقيقياً لمصداقية المعايير والقيم الإنسانية كافة، وخرقاً لأبسط قواعد القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان" .

الخارجية السعودية: "ندين استهداف مواصي خان يونس"
من جانبها، أعربت وزارة الخارجية السعودية عن "إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين، للاستهداف الإسرائيلي لمواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، الذي أدى إلى ارتقاء عدد كبير من الشهداء وإصابة العشرات، في اعتداء جديد لسلسلة متكررة من الانتهاكات لآلة الحرب الإسرائيلية على المدنيين العزل" .
وجددت المملكة "رفضها القاطع لاستمرار جرائم الإبادة الجماعية الإسرائيلية، مع مطالبتها بالوقف الفوري لإطلاق النار" . وحمّلت المملكة "قوات الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية جرّاء استمرار خرقها لجميع الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية" .

تركيا : ‘مرتكبو هذه الجرائم سيحاسبون أمام القانون الدولي ‘
على صعيد متصل، أدانت وزارة الخارجية التركية " الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحق النازحين في خان يونس، جنوب قطاع غزة" . وقالت الخارجية التركية في بيان صحفي اليوم الثلاثاء : " إن حكومة بنيامين نتنياهو التي تمارس الإبادة الجماعية، أضافت جريمة جديدة إلى جرائم الحرب التي ترتكبها". 
وأكدت أن "الذين يرتكبون هذه الجرائم سيحاسبون أمام القانون الدولي، وشددت على أن تركيا ستواصل الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مسيرته من أجل العدالة والحرية" .

الخارجية الأردنية: ‘ندين استهداف إسرائيل المتواصل للمدنيين في غزة‘
كما أ‏دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية "استمرار إسرائيل في عدوانها الغاشم على قطاع غزة، واستهدافها الممنهج والمتواصل للمدنيين ومراكز إيواء النازحين، وآخره استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين في خان يونس جنوب قطاع غزة، في منطقة كانت إسرائيل قد صنفتها في وقت سابق بأنها "آمنة".
وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة " رفض المملكة واستنكارها المطلقين لاستمرار إسرائيل في انتهاك قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وارتكاب جرائم الحرب والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، في ظل غياب موقف دولي حازم يلجم العدوانية الإسرائيلية ويجبرها على احترام القانون الدولي ووقف عدوانها على غزة، وما ينتجه من قتل ودمار وكارثة إنسانية غير مسبوقة" .

بانيت يرصد ابرز أحداث وتطورات اليوم الـ 340 من القتال

بوريل: ما يحدث في قطاع غزة أمر مروع وانتهاك جسيم لحقوق الإنسان
قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، إن "ما يحدث في قطاع غزة أمر مروع وانتهاك جسيم لحقوق الإنسان"، مؤكدا على "مواصلة دعم الفلسطينيين".
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بوريل أمام معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة الاثنين. وأضاف بوريل أن "آلاف الشاحنات من المساعدات مازالت تنتظر الدخول إلى القطاع".
كما أعرب عن "شكره للدولة المصرية على جهودها الكبيرة وتعاونها" في إدخال المساعدات إلى قطاع غزة" . وطالب الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي "بوقف فوري لإطلاق النار في القطاع" . وشدد على أن "الاتحاد الأوروبي يتمسك بالمطالبة بوقف العنف في الضفة الغربية".
وأشار إلى أن "قطاع غزة يواجه مأساة حقيقية من صنع الإنسان".

الجيش الاسرائيلي: ‘قضينا على قائد في وحدة الرضوان التابعة لحزب الله‘
قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي: " هاجم الجيش الاسرائيلي في وقت سابق اليوم في منطقة قرعون وقضى على محمد قاسم الشاعر القائد في وحدة الرضوان التابعة لحزب الله. المدعو محمد قاسم الشاعر روّج لمخططات ضد دولة إسرائيل حيث تعتبر عملية القضاء عليه بمثابة ضربة إضافية لقدرات حزب الله تنفيذ عمليات من لبنان نحو الجبهة الداخلية الاسرائيلية في الشمال" .
واضاف : " كما قصف الجيش الاسرائيلي بالمدفعية نحو الصوانة وعيتا الشعب في جنوب لبنان" .

مصادر طبية فلسطينية : ‘ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41020 شهيدا‘
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الثلاثاء، "ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41020 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي" .
وأضافت المصادر ذاتها "أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94925 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض" . وأشارت إلى " أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 32 مواطنا، وإصابة 100 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية " .

الجيش الاسرائيلي: ‘قصف مجموعة مسلحين تصرفوا داخل مجمع استخدم في الماضي كمسجد الفاروق‘
أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي :" أغارت طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو بشكل دقيق وبتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية والشاباك على مجموعة من المسلحين تصرفوا داخل مجمع قيادة وتحكم تم إنشاؤه وإخفاؤه في مبنى استخدم في الماضي كمسجد الفاروق وأيضًا بجواره في منطقة البريج. 
كان هذا المجمع يستخدم من قبل عناصر حماس لتخطيط وتنفيذ هجمات ضد قوات الجيش الإسرائيلي ودولة إسرائيل" .
واضاف : " قبل الهجوم، تم اتخاذ سلسلة من التدابير لتقليل احتمالية إصابة المدنيين، بما في ذلك استخدام أسلحة دقيقة واستخدام الصور الجوية إضافة إلى الاستعانة بمعلومات استخباراتية إضافية. تواصل حماس انتهاك القانون الدولي بشكل منهجي، مستخدمة المؤسسات المدنية والسكان كدروع بشرية لعملياتها. جيش الدفاع سيستمر في العمل بقوة وحزم ضد المنظمات التي تستغل المدارس والمؤسسات المدنية كملاذ آمن" .

الجيش الاسرائيلي: ‘ اطلاق نحو 30 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل الأعلى‘
أعلن الجيش الاسرائيلي أن " حوالي 30 صاروخا أطلق من لبنان باتجاه منطقة ميرون في الجليل الأعلى" . وجاء من الجيش الاسرائيلي أن " قسما من هذه الصواريخ أسقط في الجو على يد الدفاعات الجوية وقسم آخر سقط في مناطق مفتوحة ، ولم يبلغ عن وقوع اصابات . بالاضافة الى ذلك تم رصد 15 صاروخا أطلقوا من لبنان باتجاه الجليل الغربي دون وقوع اصابات " .

مجلس جامعة الدول العربية يبحث "سبل وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني "

يبحث مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في دورته العادية الـ162 برئاسة اليمن، اليوم الثلاثاء، "العمل على وقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، بالإضافة إلى الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة" .
وسيبحث المجلس عددا من الموضوعات المرتبطة "بمستجدات القضية الفلسطينية، وسرقة إسرائيل للمياه في الأراضي العربية المحتلة، ودعم موازنة دولة فلسطين، إلى جانب الوضع في الجولان العربي السوري المحتل، بالإضافة إلى تقرير مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية في دورته الأخيرة، وتقرير أعمال المكتب الرئيسي والمكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل" .

ويشارك في أعمال المجلس الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وعدد من الأمناء العامين المساعدين بالجامعة العربية، وبحضور وزير خارجية تركيا هاكان فيدان، والمفوض العام لوكالة "الأونروا" فيليب لازاريني، وكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة سيغريد كاغ.

الجيش الاسرائيلي: ‘ القضاء على القيادة الخاصة بكتيبة تل السلطان في غزة‘
قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي: " خلال نشاط مشترك لقوات الجيش الاسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك)، رصد مقاتلو اللواء 401 بواسطة مسيّرات درون عدة خلايا، حيث وجّهت القوات قطع جوية تابعة لسلاح الجو لتقضي على المسلحين . 
وخلال الغارة تم القضاء على قائد كتيبة "تل السلطان" محمود حمدان وعلى ثلاثة قادة سرايا آخرين تابعين للكتيبة. ومن خلال هذه الغارة وغيرها من الغارات تم القضاء على سلسلة القيادة لكتيبة "تل السلطان" وكذلك على عشرات المخربين الآخرين التابعين للكتيبة" .

واضاف : " هذا وقد لعب قائد كتيبة "تل السلطان" محمود حمدان دورًا محوريًا في التخطيط لمجزرة السابع من أكتوبر وروّج لمخطط استعدادات لواء رفح قبل دخول قوات الجيش إلى المنطقة. وبالإضافة إلى ذلك، بادر، وقاد وخطط لعشرات المخططات بحق قوات الجيش ودولة إسرائيل".

[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك