بلدان
فئات

11.10.2024

°
09:17
في ظل أعمال التمشيط خشية تسلل مسلحين في الجليل الأعلى | بلدية صفد : ‘نشر حواجز وانتشار فرق الحراسة المسلحة في المدينة‘
09:14
رشقة الصواريخ تجاه عكا والكرايوت : سقوط شظايا صاروخ تصدي قرب مصنع
09:09
تعليمات لسكان بلدات في الجليل الأعلى التزام منازلهم حتى إشعار اخر خشية تسلل مسلحين
09:07
استنفار أمني في الشمال : الاشتباه بتسلل مسلحين في الريحانية وبلدات مجاورة
09:04
مصادر اعلام لبنانية : غارة إسرائيلية تستهدف بلدة جيشيت جنوبي لبنان
08:57
اغلاق شارع 90 اثر الاشتباه بحادث أمني في الجليل الأعلى
08:35
أخصائية التغذية العلاجية فاطمة بكري من البعنة تتحدث عن تأثير الحرب على العادات الغذائية للناس
08:24
ماجد نمارنة يتحدث لقناة هلا عن تأثير الحرب على موسم الأعراس في المجتمع العربي
08:21
أخصائي العلاج الوظيفي أمين ذياب من طمرة يتحدث لقناة هلا عن تأثر النشاطات الجماهيرية بالحرب
08:12
العثور على جثة رضيع بجانب حاوية نفايات في تل ابيب
07:43
المؤشر نيكي في طوكيو يفتح على ارتفاع 0.65%
07:28
حالة الطقس : أجواء خريفية معتدلة تسود البلاد اليوم
07:28
الجيش الاسرائيلي: اعتراض طائرة مسيرة في أشكلون - حزب الله : فشل محاولة اغتيال وفيق صفا في بيروت
06:31
مصادر فلسطينية: ‘استشهاد شابين اثر قصف الاحتلال لسيارة شرق طولكرم‘
06:28
مقتل شاب باطلاق نار في ام الفحم
22:49
اصابة خطيرة لشاب بحادث طرق قرب جلجولية
21:57
مصادر فلسطينية : الطيران الاسرائيلي المسير يقصف عدة مواقع في طولكرم ومخيم نور شمس - الجيش الاسرائيلي : طائرة استهدفت خلية مسلحين
21:27
اصابة رجل بحادث عنف في كريات ملآخي
20:45
اصابة شاب بحادث طرق بين دراجة نارية وسيارة في الطيبة
20:45
سمح بالنشر : مقتل 3 جنود احتياط بانفجار عبوة ناسفة في جباليا
أسعار العملات
دينار اردني 5.32
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.94
فرنك سويسري 4.39
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.13
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.75
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.53
دولار امريكي 3.77
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-10-11
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.79
دينار أردني / شيكل 5.36
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.14
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.38
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.87
اخر تحديث 2024-10-10
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

صفارات الانذار تدوي في عدة مناطق في الشمال - رئيس الأركان: ‘مهمتنا واضحة - إعادة سكان الشمال لمنازلهم بأمان وبأسرع وقت ممكن‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-08-2024 03:48:15 اخر تحديث: 26-08-2024 06:48:00

دخلت الحرب اليوم الاثنين ، يومها الـ 325 ، وسط استمرار القصف العنيف والاشتباكات في شتى محاور القتال في قطاع غزة. وأفادت مصادر فلسطينية أنه " استشهد، الليلة الماضية، عدد من المواطنين

الجيش الاسرائيلي: ‘تأكيد تصفية 19 مسلحا في الغارة التي استهدفت مقر القيادة العسكري داخل مدرسة التابعين‘ -الفيديو للتوضيح فقط - تصوير الجيش الاسرائيلي

الجيش الاسرائيلي: ‘ضبط وسائل قتالية في غرفة تواجد فيها مهد طفل وتدمير نفق آخر تحت الأرض في غزة‘ - تصوير الجيش الاسرائيلي

رئيس الأركان في القيادة الشمالية العسكرية: ‘مهمتنا واضحة - إعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان وبأسرع وقت ممكن‘ - تصوير الجيش الإسرائيلي

 بعد قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مدينة غزة" .
وافادت مصادر طبية فلسطينية " باستشهاد خمسة مواطنين وإصابة آخرين بجروح، بعد قصف طيران الاحتلال لمنزل في محيط مستشفى أصدقاء المريض غربي مدينة غزة. كما قصفت طائرات الاحتلال محيط شارع أبو ظريفة بعبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة " .

صفارات الانذار تدوي في عدة مناطق في الشمال
دوت صفارات الانذار في عدة مناطق شمالي البلاد ، وهي : عرب العرامشة ، حنيتا ، جورن ، جورنوت هجليل ، ايلون ،أدميت .

الجيش الاسرائيلي : اعتراض هدف جوي مشبوه بمنطقة بحيرة طبريا
وافاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي :" بخصوص الإنذارات التي تم تفعيلها في تمام الساعة 07:03-07:05 في منطقة شرق بحيرة طبريا ، فقد اعترضت الدفاعات الجوية هدفًا جويًا مشبوهًا تم رصده في المنطقة " .

بانيت يرصد ابرز التطورات والمستجدات في اليوم الـ 325 من القتال أولا بأول

مصدران مصريان: محادثات غزة في القاهرة انتهت دون اتفاق

قال مصدران أمنيان مصريان إنه " لم يتم التوصل إلى اتفاق يوم الأحد في المحادثات التي جرت في القاهرة من أجل وقف إطلاق النار في غزة، حيث لم توافق حماس ولا إسرائيل على العديد من الحلول التي قدمها الوسطاء، مما يزيد الشكوك إزاء فرص إحراز تقدم في أحدث الجهود التي تدعمها الولايات المتحدة لإنهاء الحرب المستمرة منذ 10 أشهر" .

وتتضمن نقاط الخلاف الرئيسية في المحادثات الجارية بوساطة الولايات المتحدة ومصر وقطر، الوجود الإسرائيلي في ما يسمى بمحور فيلادلفيا (صلاح الدين)، وهو شريط ضيق من الأرض يبلغ طوله 14.5 كيلومتر على امتداد الحدود الجنوبية لقطاع غزة مع مصر.
وقال مصدر مصري إن الوسطاء طرحوا عددا من البدائل لوجود القوات الإسرائيلية على ممر فيلادلفيا وممر نتساريم الذي يمر عبر وسط قطاع غزة، لكن الطرفين لم يقبلا أيا منها.
وأضافت المصادر أن "إسرائيل أبدت أيضا تحفظات بشأن عدد المعتقلين الذين تطالب حماس بالإفراج عنهم حيث طالبت إسرائيل بخروجهم من غزة إذا تم الإفراج عنهم" .

وقالت حماس إن " إسرائيل تراجعت عن التزامها بسحب قواتها من هذا المحور ووضعت شروطا جديدة أخرى منها فحص الفلسطينيين النازحين في أثناء عودتهم إلى شمال القطاع الأكثر اكتظاظا بالسكان عندما يبدأ وقف إطلاق النار" .
وقال القيادي في حماس أسامة حمدان لقناة الأقصى التلفزيونية التابعة للحركة يوم الأحد "لن نقبل الحديث عن تراجعات لما وافقنا عليه في الثاني من يوليو الماضي أو اشتراطات جديدة".

سوليفان: أمريكا لا تزال تعمل على التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
قال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان يوم الأحد إن "الولايات المتحدة لا تزال تبذل جهودا في القاهرة من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة" . وأضاف أن "الولايات المتحدة تشعر بالقلق إزاء تصاعد الصراع في الشرق الأوسط إلى حرب أوسع نطاقا".
وقال سوليفان أيضا في مؤتمر صحفي في هاليفاكس إن "إدارة بايدن على اتصال مستمر مع إسرائيل بشأن الوضع الحالي مع جماعة حزب الله اللبنانية".

الصحة الفلسطينية: وصول طعومات شلل الأطفال إلى قطاع غزة
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن وصول طعومات شلل الأطفال إلى قطاع غزة مساء أمس الأحد، وقد تم حفظها في مخزن للطعومات خصص لحملة التطعيم، بالتنسيق مع منظمة "يونيسيف".
وبينت الوزارة، في بيان لها، أن "الدفعة الأولى من الطعومات وصلت، والبالغ عددها 1,26 مليون جرعة، وأن العمل جار على توفير 365 ألف جرعة أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرة إلى أن الحملة تستهدف 640 ألف طفل، وسيتم إعطاء جرعتين من اللقاح لكل طفل من عمر يوم وحتى 10 سنوات".

‎وأضافت الوزارة أنها "تعمل على مدار الساعة للتنسيق مع الشركاء الصحيين الدوليين لانطلاق الحملة خلال الأيام القليلة المقبلة، وبما لا يعرض حياة الكوادر الصحية للخطر جراء عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع" .

‎وجددت وزارة الصحة "مناشداتها للمجتمع الدولي والمنظمات الدولية زيادة الضغط على سلطات الاحتلال لوقف العدوان وتسهيل مهمة الكوادر الصحية في قطاع غزة" .

الجيش الاسرائيلي: ‘ضبط وسائل قتالية في غرفة تواجد فيها مهد طفل وتدمير نفق آخر تحت الأرض في غزة‘
أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " تواصل قوات فريق القتال التابع للواء 7 توسيع نطاق القتال في مشارف دير البلح. خلال الأسبوعين الماضيين، قام المقاتلون بتصفية عشرات المسلحين وتم تنفيذ أكثر من 100 غارة جوية على البنية التحتية للإرهاب في جنوب قطاع غزة.
في العمليات في المنطقة، اكتشفت وحدة الهندسة القتالية يهلوم ومقاتلو الكتيبة 603 ودمروا نفقًا تحت الأرض تابعًا لمنظمة حماس الإرهابية بطول حوالي 700 متر" .
واضاف : " أثناء عمليات التفتيش وتدمير مجمعات القتال، عثر مقاتلو الكتيبة 202 على العديد من الأسلحة، بما في ذلك مخازن ذخيرة، صواريخ مضادة للدبابات، سترات وسكاكين بجانب مهد طفل في غرفة أطفال داخل شقة سكنية في قلب الحي" .

رئيس الأركان في القيادة الشمالية العسكرية: ‘مهمتنا واضحة - إعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان وبأسرع وقت ممكن‘
أجرى رئيس الأركان الجنرال هرتسي هاليفي اليوم زيارة إلى قيادة المنطقة الشمالية العسكرية برفقة رئيس هيئات الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الجنرال براون في اطار زيارة الأخير إلى الجيش الاسرائيلي .
وقال رئيس الأركان: " لقد اختتمت زيارة برفقة قائد الأركان المشتركة الأمريكية إلى مقر قيادة المنطقة الشمالية. إننا نعزز التعاون العملياتي للتعامل مع التحديات والتهديدات القائمة في الشرق الأوسط. إسرائيل دولة قوية وتدافع عن نفسها بأنفسها، ومع ذلك من الجيد أن تقف إلى جانبنا حليفتنا القوية التي تتقاسم معنا القيم والمصالح المشتركة.
قبل حوالي الشهر قضينا على أكبر قائد عسكري لدى حزب الله المدعو فؤاد شكر محسن، بعد أن قتل حزب الله 12 طفلا في مجدل شمس" .
واضاف : " أمس ومن خلال عملية وقائية استباقية أحبطنا محاولة أخرى من حزب الله لاستهداف مواطني دولة إسرائيل في المنطقتين الشمالية والوسطى. وكانت الغالبية العظمى لهذه الأهداف التي دمرناها أمس موجهة نحو شمال البلاد.
نحن عازمون للغاية على مواصلة ضرب حزب الله، والقضاء على المزيد من القادة في صفوفه، وتجريده منشآته وقدراته ونحن لا نتوقف. فلدى حزب الله مزيد من القدرات ولم تكتمل المهمة بعد. إن مهمتنا واضحة وهي تتمثل في إعادة سكان المنطقة الشمالية إلى ديارهم بأمان، ويعمل الجيش الاسرائيلي على تحقيق ذلك على مدار الساعة. نحن عازمون على إعادة سكان المنطقة الشمالية إلى ديارهم بأمان بأسرع وقت ممكن؛ الجيش الاسرائيلي يتصرف في كافة الساحات بمنتهى العزيمة والمهنية في سبيل الدفاع عن مواطني إسرائيل" . 


تصوير الجيش الاسرائيلي


[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك