بلدان
فئات

11.10.2024

°
11:13
نتيناهو : ‘ندرس امكانية هدم بيوت منفذي العمليات من المواطنين العرب الاسرائيليين وطرد عائلاتهم‘
11:05
الشرطة تمنع عرض فيلم ‘لد‘ بمسرح السرايا في يافا | ادارة المسرح :‘تصرف غير قانوني‘ - بن غفير: ‘فيلم يحرض على الجنود في دولة اليهود‘
10:53
قسطندي داهود عويد من الناصرة في ذمة الله
10:45
رئيس الدولة هرتسوغ يرعى حفل تقديم منح لباحثين في مجال الصحة النفسية
10:44
القتيل رميا بالنار في زلفة هو الشاب حبيب محاميد - هذه صورته
10:44
الجيش الإسرائيلي :‘اعتراض مُسيرتين قادمتين من لبنان ورصد نحو 25 قذيفة تجاه منطقة خليج حيفا والكرمل‘
09:52
إقرار وفاة مصاب اثر اطلاق صاروخ مضاد للدبابات في يارؤون بالجليل الأعلى
09:48
مصابون اثر اطلاق صاروخ مضاد للدبابات في يارؤون بالجليل الأعلى
09:39
بعد يوم من اعلان ‘الشاباك‘ والشرطة عن اعتقالهم : اتهام 5 شباب من الطيبة بالتخطيط لتنفيذ عملية تفجير لـ ‘كنيون عزرائيلي‘
09:38
مصادر إعلامية : ‘الكابينيت لم يصوت على الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني‘
09:17
في ظل أعمال التمشيط خشية تسلل مسلحين في الجليل الأعلى | بلدية صفد : ‘نشر حواجز وانتشار فرق الحراسة المسلحة في المدينة‘
09:14
رشقة الصواريخ تجاه عكا والكرايوت : سقوط شظايا صاروخ تصدي قرب مصنع
09:09
تعليمات لسكان بلدات في الجليل الأعلى التزام منازلهم حتى إشعار اخر خشية تسلل مسلحين
09:07
استنفار أمني في الشمال : الاشتباه بتسلل مسلحين في الريحانية وبلدات مجاورة
09:04
مصادر اعلام لبنانية : غارة إسرائيلية تستهدف بلدة جيشيت جنوبي لبنان
08:57
اغلاق شارع 90 اثر الاشتباه بحادث أمني في الجليل الأعلى
08:35
أخصائية التغذية العلاجية فاطمة بكري من البعنة تتحدث عن تأثير الحرب على العادات الغذائية للناس
08:24
ماجد نمارنة يتحدث لقناة هلا عن تأثير الحرب على موسم الأعراس في المجتمع العربي
08:21
أخصائي العلاج الوظيفي أمين ذياب من طمرة يتحدث لقناة هلا عن تأثر النشاطات الجماهيرية بالحرب
08:12
العثور على جثة رضيع بجانب حاوية نفايات في تل ابيب
أسعار العملات
دينار اردني 5.32
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.94
فرنك سويسري 4.39
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.13
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.75
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.53
دولار امريكي 3.77
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-10-11
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.79
دينار أردني / شيكل 5.36
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.14
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.38
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.87
اخر تحديث 2024-10-10
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

مصر تحذر من مخاطر فتح جبهة جديدة للحرب في لبنان

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-08-2024 11:57:10 اخر تحديث: 25-08-2024 15:04:00

أصدرت مصر بيانا، حذرت فيه من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان، ودعت إلى الاستقرار في البلاد. وجاء في بيان لوزارة الخارجية أن مصر تحذر

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي : رئيس هيئة الأركان هرتسي هاليفي يقود العمليات الهجومية والدفاعية - تصوير الجيش الاسرائيلي

نتنياهو : ‘رصدنا هذا الصباح استعدادات حزب الله لمهاجمة إسرائيل، وأصدرنا تعليمات بإزالة التهديد‘ - تصوير : يوسي كوهين - مكتب الصحافة الحكومي

الجيش الاسرائيلي ينشر فيديو يوثق الغارات في لبنان - تصوير: الجيش الاسرائيلي

الجيش الإسرائيلي : توثيق من غرفة العمليات في القيادة الشمالية - تصوير: الجيش الاسرائيلي

المركز الطبي للجليل : 8 مصابين بشظايا صواريخ اعتراضية حالهم طفيفة - تصوير : تصوير روني ألبرت

من "مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان"، وشددت على "أهمية الحفاظ على استقرار لبنان وسيادته وتجنيبه مخاطر انزلاق المنطقة إلى حالة عدم استقرار شاملة". 

من جانبه، وصف مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) في بيان التطورات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بأنها "مقلقة"، وحثا جميع الأطراف على وقف إطلاق النار والامتناع عن المزيد من التصعيد.

جاء ذلك في ظل قيام الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الأحد بشن "ضربات استباقية" على لبنان "ضد أهداف كان حزب الله يعتزم إطلاق صواريخ وقذائف صاروخية منها" بحسب المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي الذي اضاف قائلا : "رصدنا استعدادات لحزب الله لإطلاق صواريخ وقذائف نحو دولة إسرائيل وقمنا بالمهاجمة لإزالة التهديدات، وقامت طائرات حربية بسلاح الجو بتوجيه من القيادة الشمالية وهيئة الاستخبارات العسكرية بمهاجمة أهداف لحزب الله شكلت تهديدًا فوريًا على الجبهة الداخلية الاسرائيلية". وتابع في بيان اولي : "نظرًا لهذه الهجمات وبناءً على تقييم الوضع الذي أجري في قيادة الجبهة الداخلية سيتم إصدار تعليمات منقذة للحياة في بعض المناطق في البلاد". 

إصابة مباشرة لمنزل في عكا

أفادت وسائل اعلام عبرية أن عددا من المنازل تضررت في مدينة عكا نتيجة لإصابات صواريخ اعتراضية ، حيث أصيب أحد المنازل إصابة مباشرة جراء صاروخ اعتراضي الأمر الذي أدى لالحاق أضرار كبيرة بالمنزل .
وذكرت وسائل اعلام عبرية أنه " في بلدة منوت في الجليل الغربي، أصيب مزرعة دواجن، وتم تسجيل اصابات مباشرة على الطريق وفي مناطق أخرى" .

حزب الله يرّد بإطلاق وابل من الصواريخ 

ورد حزب الله بإطلاق وابل من الصواريخ والمسيرات التي قال انها جاءت في إطار رد أولي على اغتيال القيادي البارز فؤاد شكر بالضاحية الجنوبية لبيروت يوم 30 يوليو/تموز الماضي. وأعلن حزب الله إطلاق أكثر من 320 صاروخ كاتيوشا على مواقع وثكنات عسكرية إسرائيلية، فيما اعلن الجيش الاسرائيلي رصد اطلاق 220 صاروخا باتجاه الشمال الى جانب 20 مسيرّة. وقالت مصادر إسرائيلية، اليوم الأحد، إن "حزب الله خطط لاستهداف منشآت استراتيجية في منطقة الشمال ووسط البلاد، بما في ذلك امكانية استهداف مقر الموساد، والقاعدة 8200 في منطقة جليلوت بوسط البلاد". وأعلن حزب الله أن أمينه العام حسن نصر الله سيلقي كلمة حول التطورات الأخيرة ‏عند الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد.

ونفى الحزب في بيان: "ادعاءات العدو حول العمل الاستباقي الذي قام به والاستهدافات التي حققها وتعطيله لهجوم المقاومة هي ادعاءات فارغة وتتنافى مع وقائع الميدان وسيتم تفنيدها في خطاب للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله". 

نتنياهو : "نحن مصممون على بذل كل ما في وسعنا لحماية دولتنا"

وقال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، في مستهل جلسة المجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، صباح الأحد ، إن "إسرائيل رصدت فجر اليوم استعداداً من حزب الله لضرب إسرائيل، وعليه صدرت التعليمات للجيش للمبادرة بتوجيه ضربة".
وجاء في بيان صادر عن مكتب نتنياهو: "رصدنا فجر اليوم استعداداً من قبل حزب الله لمهاجمة إسرائيل. وبعد مشاورة وزير الأمن ورئيس هيئة أركان الجيش، أصدرنا تعليماتنا للجيش للمبادرة بإزالة التهديد". 
وأكد نتنياهو : "نحن مصممون على بذل كل ما في وسعنا لحماية دولتنا، وإعادة سكان الشمال بأمان إلى منازلهم والاستمرار في التمسّك بقاعدة بسيطة: من يؤذينا سنؤديه".

نتنياهو: ‘على نصر الله وخامنئي أن يعرفا أن هذه خطوة أخرى نحو تغيير الوضع في الشمال‘

وقال نتنياهو في بداية جلسة الحكومة ، اليوم الأحد ، في مقر " الكرياه " في تل أبيب: "يجب على نصر الله في بيروت وخامنئي في طهران أن يعرفا أن هذه خطوة أخرى في الطريق نحو تغيير الوضع في الشمال".
وأضاف نتنباهو : "ما حدث اليوم ليس نهاية المطاف. حزب الله حاول في الصباح الباكر مهاجمة دولة إسرائيل بالصواريخ والمسيرات ، لقد أصدرنا توجيهات للجيش الإسرائيلي بتنفيذ ضربة استباقية قوية لإزالة التهديد. الجيش الإسرائيلي دمر آلاف الصواريخ قصيرة المدى، والتي كانت جميعها موجهة لضرب مواطنينا وقواتنا في الجليل " .

وتابع نتنياهو بالقول : " بالإضافة إلى ذلك، اعترض الجيش الإسرائيلي جميع المسيرات التي أطلقها حزب الله اتجاه هدف استراتيجي في وسط البلاد. نحن نضرب حزب الله ضربات مفاجئة وقاسية. قبل ثلاثة أسابيع، قضينا على رئيس أركانه، واليوم أحبطنا خطة هجومه. يجب على نصر الله في بيروت وخامنئي في طهران أن يدركا أن هذه خطوة أخرى في الطريق نحو تغيير الوضع في الشمال، وإعادة مواطنينا بأمان إلى منازلهم. وأكرر - هذه ليست نهاية المطاف" .

الجبهة الداخلية ترفع القيود عن منطقة المركز 

 الى ذلك، رفعت الجبهة الداخلية ظهر اليوم الاحد، القيود التي فرضتها على التجمهر والنشاطات في عدة مناطق على أثر التصعيد مع حزب الله. وأعلنت الجبهة الداخلية أنه بعد تقييم الوضع، تقرر رفع القيود في مناطق الجليل الأعلى، والجليل الأسفل، ووسط الجليل، ومنطقة بيسان والأغوار، ومنطقة خليج حيفا والكرمل، بالإضافة إلى منطقة وادي عارة ، الشارون ودان. وفي المقابل، أبقت على القيود في شمال الجولان وبلدات جنوب الجولان.

حركة حماس تشيد بـ"الرد النوعي والكبير" لحزب الله 

من جانبها، أشادت حركة حماس بـ"الرد النوعي والكبير" الذي نفذه حزب الله ضد "عدة أهداف حيوية واستراتيجية" في إسرائيل، مؤكدة أن هذا الرد "القويّ والمركّز، الذي ضرب عمق الكيان الصهيوني يعدّ صفعة في وجه حكومة الاحتلال الفاشية، ورسالة بأنَّ إرهابها وإجرامها ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني لن يمرّ دون ردّ، ولن يحقّق لها أهدافها ومخططاتها العدوانية".

حزب الله :‘عملنا على ألا يؤدي الانتقام الى حرب شاملة‘

قال مصدر في حزب الله بعد ظهر اليوم الأحد : " ان الانتقام على مقتل فؤاد شكر تأجل بسبب اعتبارات سياسية " . واضاف المصدر :" السبب الرئيسي في تأجيل الرد هو المفاوضات للتوصل الى صفقة تبادل ووقف اطلاق نار في غزة " . وتابع المصدر الذي تحدث مع رويترز :" عملنا على ان لا يؤدي الانتقام الى حرب شاملة " .

مقتل جندي اسرائيلي بشظايا صاروخ اعتراضي أصاب سفينة تابعة لسلاح البحرية

أفاد الناطق بلسان الجيش ان " جنديا اسرائيليا قُتل باصابة شظايا صاروخ اعتراضي سفينة تابعة لسلاح البحرية، كما واصيب جنديان أحدهما اصابة متوسطة والاخر اصابة طفيفة في نفس الحادث " .

المركز الطبي للجليل : 8 مصابين بشظايا صواريخ اعتراضية حالهم طفيفة

وافاد المركز الطبي للجليل في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " تم إحضار ثلاثة شبان صباح اليوم الى المركز الطبي للجليل في نهريا ، وهم مصابون بشظايا صواريخ اعتراضية في منطقة نهاريا. أحدهم، يبلغ من العمر 21 عامًا، تم إحضاره بحالة حرجة، وتم إدخاله فور وصوله إلى غرفة الطوارئ، حيث تم توصيله بجهاز التنفس، ومن ثم نُقل إلى غرفة العمليات. وعلى الرغم من الجهود المبذولة لإنقاذ حياته، اضطرت الفرق الطبية إلى إعلان وفاته. 
كما وصل مصاب آخر بحالة متوسطة، وتم نقله إلى قسم العظام لتلقي العلاج، ومن المتوقع أن يدخل غرفة العمليات لاحقًا، بينما أصيب آخر بجروح طفيفة، وتمت معالجته في قسم الطوارئ وتم تسريحه إلى منزله.
بالإضافة إلى ذلك، وصل ستة مصابين آخرين باصابات طفيفة، معظمهم أصيبوا أثناء توجههم إلى الملاجئ. تم علاجهم في قسم الطوارئ وتم تسريحهم بعد ذلك" .

 (Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)

(Photo by JALAA MAREY/AFP via Getty Images)
(Photo by JALAA MAREY/AFP via Getty Images)

 تصوير : تصوير روني ألبرت

[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك