بلدان
فئات

12.10.2024

°
19:15
صفارات انذار في مجدل شمس
19:14
الجيش الاسرائيلي: ‘القضاء على 50 مسلحًا في لبنان في اشتباكات مباشرة وغارات جوية‘
18:49
مقتل محمود حامد كرامة باطلاق نار في مخيم شعفاط
18:03
سي إن إن: إيران أبلغت واشنطن أنها سترد على أي هجوم إسرائيلي
18:03
وزارة الصحة اللبنانية: ‘5 شهداء بغارة على بلدة المعيصرة‘
17:23
الجيش الاسرائيلي حول صفارات انذار في منطقة أشكلون : رصدنا إطلاق قذيفتين صاروختيْن من قطاع غزة سقطتا بمنطقة مفتوحة
17:18
الجيش الاسرائيلي: ‘رصد إطلاق نحو 15 قذيفة صاروخية عبرت إلى الأراضي الإسرائيلية من لبنان‘
17:09
اصابة 3 اشخاص من جديدة المكر بشظايا صاروخية
16:53
أردوغان يشير لاحتمال إجراء تعديل وزاري وتعيين نواب جدد لرئيس الحزب الحاكم
16:52
الحكم على جندي أمريكي بالسجن 14 عاما لاتهامه بمحاولة مساعدة تنظيم الدولة الإسلامية
09:48
‎⁨⁩أمريكا توسع نطاق العقوبات على قطاعي النفط والبتروكيماويات الإيرانيين
09:05
‎⁨ خالد وليد محمد ناجي جابر من مجد الكروم في ذمة الله
08:15
‎⁨صندوق النقد الدولي يخفض تكاليف اقتراض أعضائه 1.2 مليار دولار سنويا
08:09
الحرب تدخل يومها الـ 372 | مصادر فلسطينية: ‘ الجيش الإسرائيلي ينفذ عمليات نسف واسعة للمنازل شمال غزة‘
07:43
الكاتب نظير مجلي من الناصرة: ‘القيادة الاسرائيلية تريد جرّ الولايات المتحدة لضرب المشروع النووي الايراني‘
07:42
ماجد نمارنة من طمرة: ‘أصحاب القاعات المتواجدة في مرمى النيران تأثروا كثيرا وخسارتهم كانت كبيرة‘
07:41
حالة الطقس : أجواء غائمة الى صافية - ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اليوم
06:55
وسائل اعلام لبنانية: ‘غارات اسرائيلية تستهدف جنوب لبنان والبقاع ‘ - صفارات الانذار تدوي في عرب العرامشة والجليل الغربي
06:53
الشاب فادي مصاروة من الطيبة يتوج ببطولة ‘مينز فيزيك‘ لكمال الأجسام
23:47
مصرع محمد ريان من كابول اثر انقلاب شاحنة على شارع 446 في الضفة الغربية
أسعار العملات
دينار اردني 5.32
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.94
فرنك سويسري 4.39
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.13
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.75
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.53
دولار امريكي 3.77
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-10-12
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.79
دينار أردني / شيكل 5.36
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.14
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.38
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.87
اخر تحديث 2024-10-10
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

الحرب تدخل يومها الـ 314 وسط استمرار القتال في قطاع غزة - إطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية من لبنان باتجاه الشمال

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-08-2024 07:20:29 اخر تحديث: 15-08-2024 10:23:00

دخل القتال اليوم الخميس، يومه الـ 314، وسط استمرار القصف والاشتباكات في شتى محاور القتال في قطاع غزة. وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا"، انه "استُشهد 6 مواطنين وأصيب آخرون بجروح،

الجيش الاسرائيلي ينشر فيديو يوثق عملية الاعتراض في الجليل الغربي

الجيش الاسرائيلي : ‘سلاح الجو شن أكثر من 30 غارة خلال آخر 24 ساعة على أهداف لحماس‘ - تصوير: الجيش الاسرائيلي

الجيش الاسرائيلي : ‘نفذنا غارات على أهداف تابعة لمنظمة حزب الله في جنوب لبنان‘ - تصوير: الجيش الاسرائيلي

فجر اليوم الخميس، في قصف الاحتلال الإسرائيلي على حي الصبرة في مدينة غزة، وبلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس". واضافت ان "3 مواطنين آخرين استشهدوا جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا يعود لعائلة خزيق بحي الصبرة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها تجاه المجمع الإسلامي في الحي". 
ودوّت صفارات الانذار في منطقة الجليل الغربي، الليلة الماضية، تحسبا لتسلل مسيرّة. وأفاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي في بيان، ان "قوات الدفاع الجوي اعترضت مسيرة اخترقت من لبنان". 
يأتي ذلك فيما تتجه الانظار اليوم الخميس الى العاصمة القطرية، الدوحة، حيث تعقد جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة بين حركة "حماس" وإسرائيل. ووصف مساعدو الرئيس الأميركي جو بايدن المحادثات المرتقبة اليوم، بأنها "محاولة أخيرة" لإنهاء الحرب في القطاع، بحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية. وأعلنت حماس أنها لن تشارك في جلسة اليوم بانتظار ما ستؤول إليه المناقشات، لكنها قد تلتقي الوسطاء لاحقا. وأكد مسؤول مطلع على المحادثات، إن "من المتوقع أن يتشاور الوسطاء مع الحركة بعدها". 
وقال القيادي الكبير في حركة حماس سامي أبو زهري لرويترز : "أما الذهاب لمفاوضات جديدة فهو يسمح للاحتلال بفرض شروط جديدة وتوظيف متاهة المفاوضات لارتكاب المزيد من المجازر". وقال أبو زهري : "حركة حماس متمسكة بورقة الوسطاء التي قدمت إليها في الثاني من يوليو والتي تستند إلى قرار مجلس الأمن وخطاب (الرئيس الأمريكي جو) بايدن والحركة جاهزة للبدء فورا في البحث في آليات تنفيذها". 
وفي بيان صادر في وقت متأخر من يوم الأربعاء عن حماس والفصائل الفلسطينية الاخرى، أكد على المطالب التي لم تُنفذ بعد وترغب الفصائل في أن يحققها أي اتفاق لوقف إطلاق النار. وذكرت حماس أن المفاوضات يجب أن تتناول "بحث آليات تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في أوراق الإطار المقدمة من الوسطاء التي تحقق وقفا شاملا للعدوان، وانسحابا كاملا للاحتلال، وكسرا للحصار وفتحا للمعابر، وإعادة الإعمار وتحقيق صفقة جادة لتبادل الأسرى". ورفض البيان "أي تدخل أمريكي أو إسرائيلي في تحديد ملامح مرحلة ما بعد الحرب في قطاع غزة".

نتنياهو يوسع صلاحيات الوفد المفاوض 
وأعلنت وسائل اعلام عبرية، ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وسّع صلاحيات الوفد المشارك في مفاوضات الدوحة اليوم. وقال مسؤولون سياسيون كبار الليلة الماضية، إن "التفويض يحافظ على المبادئ الواردة في المخطط الإسرائيلي، ولا يسمح بالمرونة في المبادئ ولكنه يقدم حلولاً لنقاط الخلاف والتغييرات التي أجرتها حماس في المخطط". ونقل موقع "واينت" عن مسؤول أمني إسرائيلي قوله، إن رئيس الوزراء "مدّ حبلا كافيا للفريق لتمكينه من المضي قدما في الصفقة، لكن ليس من المؤكد أن ذلك سيكون كافيا". 

تقرير اخباري أمريكي : "إسرائيل استنفذت إمكاناتها العسكرية في القتال ضد حماس في قطاع غزة"
الى ذلك، أفادت صحيفة " نيويورك تايمز " الأمريكية في تقرير لها بأن "إسرائيل استنفدت إمكاناتها العسكرية في القتال ضد حركة حماس في قطاع غزة". وأشارت الصحيفة، نقلا عن مسؤولين أمريكيين وصفتهم بـ "الكبار"، إلى أن "إسرائيل حققت كل ما في وسعها عسكريا في غزة، والقصف المستمر لا يؤدي إلا إلى زيادة المخاطر على المدنيين في حين تضاءلت إمكانية إضعاف حماس بشكل أكبر". وأوضح المسؤولون الأمريكيون، وفقا للتقرير، أن " إسرائيل قامت بإضعاف حماس بشكل جدي وفي كثير من النواحي، وقد ألحقت العملية العسكرية الإسرائيلية أضراراً أكبر بكثير بحماس مما توقعه المسؤولون الأمرريكيون عندما بدأت الحرب في تشرين الأول الماضي، لكنها لن تستطيع القضاء على الحركة بشكل كامل ". بحسب ما ورد في التقرير. 

بانيت يرصد ابرز تطورات الاحداث والمستجدات في اليوم الـ 314 للقتال 

أكسيوس: ترامب تحدث مع نتنياهو عن الرهائن ووقف إطلاق النار
نقل موقع أكسيوس عن مصدرين أمريكيين القول، إن مرشح الحزب الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب تحدث هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأربعاء، وتناولا مسألة اتفاق وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن. وقال مصدر لأكسيوس إن مكالمة ترامب كان الهدف منها تشجيع نتنياهو على قبول الاتفاق، لكنه قال إنه لا يعرف ما إذا كان هذا هو ما قاله الرئيس السابق لنتنياهو بالفعل. ولم ترد حملة ترامب على طلب رويترز التعليق.

مكتب نتنياهو ينفي صحة الاخبار حول المكالمة مع ترامب عن الصفقةة لوقف اطلاق النار وتبادل الأسرى
نفى مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الاخبار المتداولة حول مكالمة هاتفية بينه وبين الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، والذي يخوض السباق الانتخابي لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية. وجاء من مكتب نتنياهو " انه لا صحة لهذه الاخبار ".
وكان موقع " اكسيوس " قد ذكر في وقت سابق اليوم " ان نتنياهو تحدث هاتفيا مع ترامب حول صفقة تبادل الأسرى والمختطفين ووقف اطلاق النار في قطاع غزة ". وذكر الموقع في الخبر – الذي نفاه مكتب نتنياهو لاحقا - " ان الهدف من المكالمة كان تشجيع نتنياهو على قبول الصفقة، عشية القمة في قطر ".

المبعوث الأمريكي للبنان: أعتقد أن بمقدور إسرائيل وحزب الله تجنب الحرب

قال المبعوث الأمريكي إلى لبنان عاموس هوكشتين، خلال زيارة لبيروت إنه يعتقد أن الحرب بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية يمكن تجنبها، لكن إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) بحاجة إلى المضي نحو اتفاق بشأن غزة بدون تأخير. ووصل هوكشتين، وهو مستشار كبير للرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى بيروت يوم الأربعاء لمنع التصعيد بين حزب الله وإسرائيل التي قتلت قياديا كبيرا في الجماعة اللبنانية في الضاحية الجنوبية في بيروت الشهر الماضي.
وقال هوكشتين بعد محادثات مع رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري : "ما زلنا نعتقد أنه يمكن التوصل لحل دبلوماسي لأننا لا نزال نظن أنه لا يوجد أحد يريد حقا حربا شاملة بين لبنان وإسرائيل". 
وتزامنت زيارة هوكستين مع هجوم جوي إسرائيلي على منطقة صور اللبنانية ظهر يوم الأربعاء، والتي أسفرت عن إصابة عشرة أشخاص من بينهم ثلاثة في حالة حرجة، وفقا لوزارة الصحة اللبنانية. وذكر المبعوث الأمريكي أنه تحدث مع بري عن الاتفاق المطروح حاليا لوقف إطلاق النار في غزة، موضحا أن الاتفاق من شأنه أن يساعد أيضا على الوصول لحل دبلوماسي في لبنان يمنع اندلاع حرب أوسع نطاقا.وأضاف في مؤتمر صحفي : "اتفقنا أنا و(بري) على أنه لم يعد هناك وقت نضيعه ولا توجد أعذار مقبولة من أي طرف لزيادة التأخير". 
ومن المقرر أن يلتقي هوكشتين رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي ووزير الخارجية عبد الله بو حبيب. وذكر ميقاتي قبل اجتماع مجلس الوزراء يوم الأربعاء : "نحن أمام فرص قلقة للدبلوماسية التي تتحرك لمنع الحرب ووقف العدوان الإسرائيلي، فالجولات الخارجية مع رؤساء وقادة أجانب وإخوة عرب تكثفت نظرا لخطورة الوضع اللبناني والإقليمي وخطورته على أمن المنطقة". وردا على سؤال من أحد الصحفيين عما إذا كان بإمكان إسرائيل وحزب الله تجنب الحرب، أجاب هوكشتين "آمل ذلك، وأعتقد ذلك". (رويترز)

الجيش الاسرائيلي : " سلاح الجو شن أكثر من 30 غارة خلال آخر 24 ساعة على أهداف لحماس "
قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي :" في منطقة رفح قامت قوات لواء غفعاتي العاملة تحت قيادة الفرقة 162 بتعاون مع سلاح الجو بالقضاء على نحو 20 عنصرا شكلوا تهديدًا على القوات. كما دمرت مبنى في المنطقة والذي احتوى على فتحة نفق.
في خانيونس هاجمت طائرات سلاح الجو وقضت على عدد من العناصر الذين عملوا داخل مستودع أسلحة لحماس. في غارة أخرى تم القضاء على ناشط من الجهاد الإسلامي على المستوى التكتيكي كان يهم بإطلاق قذائف نحو قواتنا العاملة في قطاع غزة ونحو منطقة غلاف غزة. في وسط القطاع تواصل القوات العمل في منطقة الممر وقضت على خلية عناصر ودمرت مستودع أسلحة. كما شنّ سلاح الجو على مدار أخر أربع وعشرين ساعة أكثر من 30 غارة استهدفت بنى قتالية لحماس شملت مباني مفخخة وبنى تحت أرضية ومستودعات أسلحة ".

15:35 | حماس تنشر صورة جثة مختطف - الجيش الاسرائيلي : "هذا المختطف تم اعادة جثته إلى أرض الوطن"

تطرق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بعد ظهر الخميس الى صورة جثة مختطف نشرتها حماس. وقال المتحدث العسكري الاسرائيلي في بيان : "متابعة للصورة التي نشرتها حماس في الدقائق الأخيرة فالحديث عن مختطف إسرائيلي قتل وتم اعادة جثته إلى أرض الوطن خلال عملية لجيش الدفاع والشاباك أواخر شهر نوفمبر الماضي". وأضاف : "لقد تم إبلاغ العائلة بالموضوع من قبل مندوبي جيش الدفاع".

14:30 | الجيش الاسرائيلي : اطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية من لبنان باتجاه الشمال 
دوّت صفارات الانذار في كريات شمونة وعدد من البلدات المجاورة لها. وأفاد المتحدث باسم نجمة داوود الحمراء، انه تم تقديم العلاج الطبي لرجل (50 عاما) اثر اصابته بشكل طفيف خلاله قيامه بالتوجه الى مكان آمن. وعلى الصعيد ذاته، افاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي انه تم اطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية من لبنان، باتجاه الشمال، سقط بعضها في مناطق مفتوحة.
وأفاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي قائلا : "متابعة للانذارات التي تم تفعيلها في تمام الساعة 14:10 في منطقة الجولان، تم اعتراض هدف جوي مشبوه اخترق من لبنان، دون وقوع إصابات". وتابع : "بالإضافة إلى ذلك، تم رصد إطلاق حوالي خمس قذائف اخترقت وسقطت في مناطق مفتوحة بالقرب من كيبوتس شمير، وتم تفعيل الإنذار في المناطق المفتوحة وفقاً للسياسة، لم تقع إصابات". ومضى المتحدث العسكري الاسرائيلي قائلا : "متابعة للإنذارات التي تم تفعيلها في تمام الساعة 14:29 في منطقة الجليل الأعلى، تم رصد إطلاق حوالي 20 قذيفة صاروخية اخترقت من لبنان حيث تم اعتراض معظمها، بينما سقطت الباقية معظمها في مناطق مفتوحة. لم تقع إصابات".

وزارة الصحة في غزة : "عدد الشهداء تجاوز الـ 40 ألفاً"
أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الخميس، أن "أكثر من 40 ألفا استشهدوا ، واصيب 92 ألفاً و401 منذ السابع من أكتوبر". وذكرت الوزارة في بيان أن إسرائيل "قتلت 40 فلسطينياً، وأصابت 107 آخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية". وقالت الوزارة إنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

الجيش الاسرائيلي : " نفذنا غارات على أهداف تابعة لمنظمة حزب الله في جنوب لبنان "
قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي : " طائرات مقاتلة أغارت خلال الساعات الأخيرة على مبانٍ عسكرية تابعة لمنظمة حزب الله في منطقة عيتا الشعب ومنطقة يارون في جنوب لبنان. إلى ذلك، هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي بالمدفعية منطقة دير ميماس في جنوب لبنان. بخصوص الإنذارات التي تم تفعيلها في الجليل الأعلى عند الساعة 18:21 بشأن إقتحام طائرة معادية، فإن هذا التعريف مزور. كما رصدت خلال الساعات الماضية عدد من عمليات إطلاق القذائف الصاروخية التي عبرت من لبنان، تم اعتراض بعضها، وسقط الباقي في مناطق مفتوحة، دون وقوع إصابات ".

 تصوير: الجيش الاسرائيلي



[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك