بلدان
فئات

12.10.2024

°
00:02
الجيش الاسرائيلي: ‘رصد اطلاق 40 قذيفة صاروخية من الاراضي اللبنانية اتجاه الجليل الأعلى‘
23:59
مصرع رجل اثر تعرضه للدهس على شارع 66 قرب حاجز سالم
23:20
مصادر فلسطينية: ‘مصابون أحدهم بحالة خطيرة برصاص الشرطة في العيسوية‘ - الشرطة: ‘ألقوا زجاجات حارقة تجاه السيارات‘
22:41
بوتين يعزز العلاقات مع الرئيس الإيراني خلال اجتماع في تركمانستان
21:36
اعتقال 5 مشتبهين ‘بالضلوع بجريمة قتل الشاب محمود حامد كرامة في مخيم شعفاط‘
21:16
شاب بحالة متوسطة اثر تعرضه لحادث عنف في سخنين
21:15
رجل بحالة خطيرة اثر تعرضه لصعقة كهربائية خلال عمله بورشة بناء في القدس
20:54
في ظل الردّ الاسرائيلي المرتقب على إيران : الولايات المتحدة تنقل الى اسرائيل بطاريات لاعتراض الصواريخ الباليستية - سيشغلها جنود أمريكيون
20:32
شاب بحالة خطيرة اثر حادث عنف في دير حنا
20:16
الاعلان عن عدة بلدات في الجليل الغربي منطقة عسكرية مغلقة
20:15
الجبهة الداخلية تعلن عن تخفيف التقييدات في بعض البلدات شمالي البلاد
20:05
اعتقال 5 متظاهرين بشبهة ‘الاخلال بالنظام واغلاق شارع 20‘
19:58
في حديقة هيروشيما التذكارية.. زوار يأملون أن تعزز جائزة نوبل جهود السلام
19:15
صفارات انذار في مجدل شمس
19:14
الجيش الاسرائيلي: ‘القضاء على 50 مسلحًا في لبنان في اشتباكات مباشرة وغارات جوية‘
18:49
مقتل محمود حامد كرامة باطلاق نار في مخيم شعفاط
18:03
سي إن إن: إيران أبلغت واشنطن أنها سترد على أي هجوم إسرائيلي
18:03
وزارة الصحة اللبنانية: ‘5 شهداء بغارة على بلدة المعيصرة‘
17:23
الجيش الاسرائيلي حول صفارات انذار في منطقة أشكلون : رصدنا إطلاق قذيفتين صاروختيْن من قطاع غزة سقطتا بمنطقة مفتوحة
17:18
الجيش الاسرائيلي: ‘رصد إطلاق نحو 15 قذيفة صاروخية عبرت إلى الأراضي الإسرائيلية من لبنان‘
أسعار العملات
دينار اردني 5.32
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.94
فرنك سويسري 4.39
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.13
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.75
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.53
دولار امريكي 3.77
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-10-13
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.79
دينار أردني / شيكل 5.36
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.14
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.38
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.87
اخر تحديث 2024-10-10
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

القتال يدخل يومه الـ 313 | رئيس الأركان في محور فيلادلفيا: ‘يجب على حماس معرفة أنه مع كل يوم يمر سيصبح وضعها أصعب من اليوم السابق‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-08-2024 03:42:13 اخر تحديث: 14-08-2024 06:43:00

دخلت الحرب اليوم الاربعاء، يومها الـ313 وسط قصف واشتباكات عنيفة في مختلف محاور القتال في قطاع غزة. وأفادت وسائل اعلام فلسطينية،

الجيش الاسرائيلي يقصف نقطة عسكرية لحماس في قطاع غزة - تصوير الجيش الاسرائيلي

الجيش الاسرائيلي : ‘قواتنا تواصل القتال في جنوب ووسط قطاع غزة‘ - تصوير: الجيش الاسرائيلي

رئيس الأركان في محور فيلادلفيا: ‘يجب على حماس معرفة أنه مع كل يوم يمر وهي تحتجز المخطتفين سيصبح وضعها أصعب من اليوم السابق‘ - تصوير الجيش الاسرائيلي

أنه " استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف للاحتلال استهدف منزلا لعائلة عيد في مخيم المغازي وسط قطاع غزة" . وأفاد الدفاع المدني في غزة " باستشهاد 7 أشخاص بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي على منزل خلف مدرسة الشهداء غرب مخيم النصيرات" .
وأكدت المصادر الفلسطينية أن " حصيلة القصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق وسط وشمال قطاع غزة ارتفعت منذ فجر اليوم الأربعاء إلى 16 شهيدا" .

بانيت يرصد ابرز تطورات وأحداث اليوم الـ 313 من القتال أولا بأول

الجيش الاسرائيلي: استهداف أهداف في المنطقة التي شهدت عملية إطلاق القذائف الصاروخية نحو وسط البلاد
أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي أنه " بعد وقت قصير من قيام منظمة حماس بإطلاق القذائف الصاروخية نحو وسط البلاد، أغارت طائرة لسلاح الجو بتوجيه من الفرقة 98 على أهداف في المنطقة التي شهدت عملية الإطلاق. 
لقد نفذت عملية الإطلاق من منطقة المحور الإنساني في خانيونس حيث تعتبر هذه العملية بمثابة دليل آخر على وضع حماس عمدًا منشآتها بجوار منشات مدنية والسكان، مستغلة اياهم دروعًا بشرية.  لقد شنت الغارات بالقرب من منطقة الإطلاق خارج المحور الإنساني" .

القيادة الوسطى الأميركية تعلن تدمير زورقين للحوثيين
قالت القيادة الوسطى الأميركية إن قواتها دمرت خلال الساعات الـ24 الماضية زورقين للحوثيين في البحر الأحمر.

أمريكا توافق على بيع أسلحة لإسرائيل بنحو 20 مليار دولار
 وافقت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء على بيع طائرات مقاتلة ومعدات عسكرية أخرى بقيمة 20 مليار دولار لإسرائيل التي تواصل حربها المستمرة منذ 10 أشهر في قطاع غزة، إلا أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قالت إن التسليم لن يبدأ قبل سنوات.
وبحسب بيان للبنتاجون، "وافق وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على بيع طائرات إف-15 ومعدات بقيمة 19 مليار دولار تقريبا إلى جانب ذخائر دبابات قيمتها 774 مليون دولار وذخائر مدافع هاون متفجرة بما يزيد عن 60 مليون دولار ومركبات عسكرية بقيمة 583 مليون دولار" .

ومن المتوقع أن يستغرق إنتاج مقاتلات إف-15 التي تنتجها شركة بوينج سنوات على أن تبدأ عمليات التسليم في 2029. ومن المقرر أن يبدأ تسليم المعدات الأخرى في 2026، وفقا للبنتاجون. لكن أحد الخبراء في هذه العملية قال إن بعض عمليات التسليم قد يتم قبل عام 2026.
وقال البنتاجون إن "الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل ومن المهم للمصالح الوطنية الأمريكية مساعدة إسرائيل على تطوير قدرات قوية وجاهزة للدفاع عن النفس والحفاظ عليها".
وفي منشور على موقع إكس، شكر وزير الأمن الإسرائيلي يوآف جالانت المسؤولين الأمريكيين على مساعدتهم لإسرائيل في الحفاظ على "تفوقها العسكري النوعي في المنطقة" والتزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل.
وصرح مسؤولون أمريكيون لرويترز في يونيو حزيران بأن الولايات المتحدة زودت إسرائيل بأكثر من 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير تزن الواحدة 2000 رطل وآلاف الصواريخ من طراز هيلفاير منذ بدء حرب غزة في أكتوبر تشرين الأول.

غانتس يرحب بموافقة واشنطن على صفقة سلاح ضخمة لإسرائيل
اعتبر  بيني غانتس أن الموافقة الأميركية على صفقة لتزويد إسرائيل بالسلاح "رسالة واضحة إلى الذين يهددون مصالحنا المشتركة".
ووافقت وزارة الخارجية الأميركية في وقت سابق الثلاثاء على بيع طائرات "إف-15" لإسرائيل مقابل أكثر من 18 مليار دولار، وعلى صفقة محتملة لبيعها صواريخ جو جو متوسطة المدى متطورة.
كما وافقت الخارجية الأميركية على صفقة محتملة لبيع مركبات تكتيكية لإسرائيل قيمتها 583 مليون دولار، كما وافقت على صفقة محتملة تتضمن قذائف مدفعية بقيمة 774.1 مليون دولار.

مبعوثة واشنطن في الأمم المتحدة: خفض التوتر بالشرق الأوسط يبدأ بهدنة في غزة
قالت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد يوم الثلاثاء إن الهدف العام للولايات المتحدة في الشرق الأوسط هو خفض التصعيد والردع والوقوف في وجه أي هجمات مستقبلية وتجنب الصراع الإقليمي. وقالت جرينفيلد في اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) "يبدأ هذا بإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار الفوري وإطلاق سراح الرهائن في غزة. نحن بحاجة إلى إنهاء هذا الأمر".

الجيش الاسرائيلي : " قواتنا تواصل القتال في جنوب ووسط قطاع غزة "
قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي : " تواصل قوات الجيش القتال في منطقة حي تل السلطان في رفح حيث قضت خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة على عدد من المسلحين وعثرت على وسائل قتالية عديدة ومن بينها أمشاط ذخيرة وقنابل يدوية ورصاصات وعبوات ناسفة. في وسط القطاع تواصل القوات عمليات المداهمة على البنى القتالية والقضاء على المسلحين حيث دمرت القوات مواقع قنص واستطلاع لحماس. على مدار آخر أربع وعشرين ساعة هاجم سلاح الجو نحو 40 هدفًا في قطاع غزة حيث استهدفت الطائرات الحربية مباني عسكرية أطلقت منها قذائف مضادة للدروع وعناصر شكلوا تهديدًا على القوات ".

13:48| الجيش الاسرائيلي : "قطعة جوية للجيش سقطت في المنطقة البحرية قبالة ساحل بلماحيم بسبب خلل فني"

افاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي في بيان، ان "قطعة جوية لجيش الدفاع سقطت في المنطقة البحرية قبالة ساحل بلماحيم بسبب خلل فني، تم جمع القطعة الجوية من قبل قوات الجيش". واضاف : "الحادث قيد التحقيق. لا خشية من تسرب للمعلومات أو لحادث أمني".

رئيس الأركان في محور فيلادلفيا: ‘يجب على حماس معرفة أنه مع كل يوم يمر وهي تحتجز المخطتفين سيصبح وضعها أصعب من اليوم السابق‘
أجرى رئيس الأركان، الجنرال هيرتسي هاليفي، اليوم الأربعاء تقييمًا للوضع على محور فيلادلفي في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة، برفقة قائد المنطقة الجنوبية، الميجر جنرال يارون فينكلمان، وقائد الفرقة 162، البريغادير إتسيك كوهين وغيرهما من القادة.
وقالب رئيس الأركان: 
"منذ عشرة أشهر ونحن نحقق إنجازات كبيرة للغاية، وأقول ذلك لقيادة المنطقة الجنوبية، وللفرق بما فيها الفرقة 162 التي تتميز في أدائها منذ نشوب الحرب وأقول ذلك لكم قادة الألوية الذين يؤدون المهام منذ بداية الحرب والذين تم استبدالهم وتولوا مهامهم في وسط الطريق، إن عملكم نوعي للغاية. إنني أقيس الأمر في المقام الأول بمعايير تفكيك حماس، فهو أهم مهمة، وحينما تتميزون في تفكيك حماس يسمح ذلك لنا بالقول لأهالي كيرم شالوم، وحوليت، وعين هشلوشا، ونافيه إنه يمكنهم العودة للسكن هنا فالمكان آمن. إنني أقيس تفكيك حماس بعدد القتلى، وبعدد العناصر القتلى، وبعدد البنى التحتية المدمرة، حيث تتقدمون هنا بصورة جيدة للغاية" .

واضاف : " أما الأمر الثاني فيتمثل في شن هذه الضربات وتدمير البنى التحتية على نحو لن يسمح لهم برفع رؤوسهم هنا. وبالتالي فانظروا لتروا أن كل شيء يتم التخطيط له بطريقة نعلم بموجبها فعلاً كيف ندمر كل شيء هنا ولا نبقي أي بنية تتيح إعادة بناء القدرنات مستقبلاً. الأمر التالي هو إعادة المخطوفين، التي تُعتبر أحد أهداف الحرب. والتي نعمل بمنتهى العزيمة على إنجازها، حيث أريد أن تعلموا أن العمل الذي تؤدونه هنا فوق الأرض وتحتها يؤثر إلى حد ملموس على ذلك. إذ يجب على حماس معرفة أنه مع كل يوم يمر وهي تحتجز المخطوفين سيصبح وضعها أصعب من اليوم السابق. نحن سنصعّد نشاطاتنا، حتى نتمكن من إعادة المخطوفين وبعدها لن نسمح لحماس بأن ترفع رأسها.
الأمر الثالث هو فيلادلفيا. فيلادلفيا بمثابة أمر هام كونه يعالج مسألة التعاظم. نحن بصدد إعداد الخطط لكل شيء يقرره المستوى السياسي. وإذا قرر بقاءنا على فيلادلفيا فسنقدر على البقاء أقوياء هناك. وإذا قرر أننا سنراقب ثم نداهم كلما وردتنا الإشارة، فسنقدر على القيام بذلك أيضًا. وسنقدر على أداء عمل جيد. وأشاهد حريتنا العملياتية للتصرف في غزة علمًا بأننا أدخلنا قبل أسبوع بل قبل أسبوع ونيف الفرقة 98. أنتم تشاهدون ذلك، حيث لا يوجد هناك مكان في غزة حاليًا يتعذر على مجموعة القتال الكتائبية الخاصة بكم الوصول إليه. لا يوجد مثل هذا المكان إطلاقًا. نحن قادرون على الوصول إلى كل مكان خلال فترة وجيزة، حيث ينبغي الحفاظ على هذا الإنجاز، وينبغي الحفاظ على هذه القوة" .


 تصوير: الجيش الاسرائيلي




[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك