بلدان
فئات

13.10.2024

°
23:22
الجيش الاسرائيلي عن الصفارات في حيفا : اعترضنا 5 صواريخ أطلقت من لبنان
23:06
صفارات انذار في حيفا
22:52
الجيش الإسرائيلي: ‘حزب الله أطلق 25 صاروخا من مجمع قرب مواقع لليونيفيل‘ – اليونيفيل: ‘طلبنا تفسيرا من الجيش الإسرائيلي لهذه الانتهاكات الصادمة‘
22:16
وسائل اعلام عبرية : بايدن طلب من نتنياهو تقليص الهجمات على بيروت
21:26
صفارات انذار في كريات شمونة وبلدات أخرى في الجليل الأعلى
21:21
انفجار المسيرّة قرب بنيامينا | حزب الله : ‘هاجمنا بسرب من المسيرات الانقضاضية‘ - تقرير : المسيرات اطلقت تحت غطاء وابل من الصواريخ على الجليل
21:07
ارتفاع عدد المصابين بانفجار المسيرّة الى 67
20:49
وزير الأمن غالنت: ‘لن نسمح بعودة عناصر حزب الله إلى هذه الأماكن‘
20:23
نجمة داوود الحمراء : ارتفاع عدد المصابين الى 39 اثر سقوط المسيرّة
20:11
الجبهة الداخلية تعلن عن تخفيف التقييدات في المنطقة التي سقطت بها المسيرّة في وادي عارة
20:08
نجمة داوود الحمراء حول انفجار المسيرّة : 3 مصابين بحالة حرجة، 5 بحالة خطيرة و 14 بحالة متوسطة
20:04
نجمة داوود الحمراء حول انفجار المسيرّة : 3 من بين المصابين بحالة حرجة
19:49
نجمة داوود الحمراء : اصابة نحو 20 شخصا بينهم 5 بحالة خطيرة اثر انفجار مسيرّة بمنطقة بنيامينا
19:32
صفارات الانذار في الجليل الغربي : اطلاق 3 مسيرات من لبنان واعتراض احداها
18:53
الصفارات تُدوي بلا توقف في عكا
18:53
صفارات انذار في عكا وبلدات أخرى في الجليل تحسبا لتسلل مسيرّة
18:52
صفارات انذار في المزرعة تحسبا لتسلل مسيرّة
18:52
صفارات انذار في نهاريا تحسبا لتسلل مسيرة
18:52
صفارات انذار في معليا، ترشيحا، يركا وبلدات أخرى
18:37
وزير الخارجية الايراني : إيران ليس لديها خطوط حمراء في الدفاع عن شعبها ومصالحها
أسعار العملات
دينار اردني 5.32
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.94
فرنك سويسري 4.39
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.13
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.75
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.53
دولار امريكي 3.77
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-10-13
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.78
دينار أردني / شيكل 5.36
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.15
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.41
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.86
اخر تحديث 2024-10-13
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

الجيش الاسرائيلي: ‘دمرنا المنطقة التي استخدمها حزب الله لإطلاق مسيرات نحو الجولان‘ - اندلاع حرائق في صفد جراء سقوط قذائف صاروخية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-08-2024 03:57:40 اخر تحديث: 07-08-2024 06:57:00

دخلت الحرب اليوم الاربعاء، يومها الـ306، على وقع استمرار القصف والاشتباكات العنيفة في شتى محاور القتال في قطاع غزة . وافادت مصادر

اندلاع حرائق في صفد جراء سقوط قذائف صاروخية - تصوير سلطة الاطفاء والانقاذ

صفارات الإنذار تدوي في صفد: اطلاق نحو 10 صواريخ من لبنان - تصوير الشرطة

رئيس الأركان في قاعدة تل نوف الجوية: ‘نحن على جاهزية قياسية - سنكون قادرين على شن هجمة سريعة في كل مكان‘ - تصوير الجيش الاسرائيلي

فلسطينية أن " جيش الاحتلال أطلق قذيفة مدفعية في محيط المجمع الإسلامي بحي الصبرة جنوبي المدينة، كما قام الطيران الحربي والمدفعية بقصف أطراف حي الزيتون الشرقية، وذلك بالتزامن مع قصف طال أيضا أطراف حي تل الهوا. وقصفت زوارق حربية إسرائيلية بعدة قذائف منطقة ميناء الصيادين غرب مدينة غزة " .

موقع بانيت يرصد ابرز الاحداث والتطورات في اليوم الـ 305 للحرب

كندا تجلي دبلوماسييها وعائلاتهم من إسرائيل إلى الأردن
أفادت صحيفة عبرية أمس الثلاثاء، بأن "سفارة كندا لدى إسرائيل تقوم بإجلاء دبلوماسييها وعائلاتهم إلى الأردن بعد تدهور الأوضاع في المنطقة وترقب الرد الإيراني" . وقالت الصحيفة: "من المقرر أن تقوم سفارة كندا في إسرائيل بإجلاء عائلات الدبلوماسيين من البلاد الاربعاء، وسط ترقب متزايد لهجوم انتقامي من قبل إيران وأتباعها" .

وزير خارجية مصر: السبيل الوحيد لوقف التصعيد هو التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
قال وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبد العاطي: " إن السبيل الوحيد لوقف التصعيد في المنطقة هو التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة ووقف هذه الحرب العدوانية الظالمة على أهالي القطاع، والنفاذ المستمر وغير المشروط لكافة أشكال المساعدات الإنسانية والطبية إلى القطاع" .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده وزير الخارجية المصري مع وزير خارجية لبنان عبد الله بوحبيب في ختام مباحثاتهما بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وأكد الوزير عبد العاطي " ضرورة استمرار الاتصالات المكثفة للعمل على وقف التصعيد وعدم إنزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية، مشيرا إلى أن زيارة الوزير اللبناني تأتي في وقت شديد الأهمية والحساسية في ظل التصعيد الجاري في المنطقة وظرف إقليمي بالغ التعقيد والخطورة، وهو ظرف ناتج عن هذه الحرب الشعواء التي تشنها إسرائيل على أهالينا فى قطاع غزة وما يحمله ذلك من مخاطر للتصعيد وإمتداد هذا الصراع لما هو أبعد من ذلك" .

بلينكن يدعو إسرائيل وإيران الى عدم التصعيد
قال وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن ان بلاده نقلت رسالة مباشرة الى كل من اسرائيل وايران "لا لتصعد النزاع في الشرق الاوسط، وعلى الجميع الادراك ان هجمات متبادلة اضافية تخلد عدم الاستقرار والأمن في الإقليم" .

وفي مؤتمر صحفي عقده الليلة الماضية، اضاف ان " محادثات صفقة التبادل وصلت الى مرحلة نهائية وحرجة ويتعين على الطرفين التوصل الى توافقات في اقرب وقت ممكن" .

"الغارديان": بريطانيا علّقت طلبات تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
أكدت صحيفة "الغارديان" البريطانية أنّ "المملكة المتحدة علّقت طلبات الحصول على تراخيص تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، في انتظار المراجعة الحكومية". 
وأوضحت الصحيفة أنّ "موظفي الخدمة المدنية البريطانية علّقوا معالجة تراخيص تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، في انتظار الانتهاء من مراجعة حكومية أوسع نطاقاً في هذه القضية".
ونقلت "الغارديان" تقارير تفيد بأن "المصدّرين، الذين يسعون للحصول على تراخيص مبيعات الأسلحة، يتلقون رسائل من وزارة الأعمال والتجارة تفيد بأن "الطلبات معلقة في انتظار المراجعة".
وأكدت مصادر في الحكومة البريطانية أن "هذا لا يمثّل تغييراً في السياسة، وربما يكون مجرد إجراءات إدارية"، وفق ما نقلت الصحيفة.
وذكرت "الغارديان" أنّه "لم يتم تحديد موعد لاستكمال مراجعة مخاطر بيع الأسلحة لإسرائيل في ضوء تقارير بشأن انتهاك إسرائيل للقانون الإنساني في الحرب على غزة". 

وزارة الصحة في غزة: استشهاد 39677 فلسطينيا على الأقل في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان يوم الأربعاء، إن "أكثر من 39677 فلسطينيا استشهدوا وأُصيب 91645 في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول".

الجيش الاسرائيلي: ‘القضاء على قائد في مجال الصواريخ المضادة للدروع لدى حزب الله‘

أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " استهدف الجيش الاسرائيلي وقضى من خلال قطعة جوية تابعة لسلاح الجو على المدعو حسن فارس جشي في منطقة جويا في جنوب لبنان، حيث كان جشي يعمل قائدًا في مجال الصواريخ المضادة للدروع لدى منظمة حزب الله .
بالإضافة إلى ذلك، كانت قد أغارت طائرات سلاح الجو في وقت سابق من اليوم على مبانٍ عسكرية تابعة للمنظمة في منطقة عيترون، إلى جانب إطلاق نيران المدفعية لإزالة التهديد في مناطق متفرقة في جنوب لبنان" .

مصادر فلسطينية: ‘9 شهداء جراء استهداف الاحتلال خيمتين تؤويان نازحين في خان يونس‘
افادت مصادر فلسطينية أنه " استشهد تسعة مواطنين، مساء اليوم الأربعاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف خيمتين تؤويان نازحين في خان يونس، جنوب قطاع غزة" .
وأضافت المصادر الفلسطينية " بأن طائرات الاحتلال استهدفت خيمة تؤوي نازحين في بلدة عبسان شرق خان يونس، ما أدى لاستشهاد ستة مواطنين، فيما استشهد ثلاثة آخرون جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس، هم: الشقيقان مهند وأحمد أسامة النجار، ووداد علي النجار". 

رئيس الأركان في قاعدة تل نوف الجوية: ‘نحن على جاهزية قياسية - سنكون قادرين على شن هجمة سريعة في كل مكان‘

قام رئيس الأركان، الجنرال هيرتسي هاليفي، اليوم الأربعاء بزيارة إلى قاعدة تل نوف الجوية برفقة قائد القاعدة، البريغادير أريئيل دايان وغيرهما من القادة. وخلال الزيارة، تلقى رئيس الأركان إحاطة عملياتية حول نشاطات سلاح الجو، وزار الوحدات المختلفة، وأجرى حوارًا مع المجندين النظاميين ومجندي الاحتياط من أسراب ووحدات القاعدة.
وقال رئيس الأركان: "لقد اختتمت للتو زيارتي إلى القاعدة التي استغرقت بضع ساعات. حيث أشاهد الجاهزية القياسية سواء هجوميًا أو دفاعيًا. سنكون قادرين على شن هجمة سريعة للغاية، على كل مكان في لبنان، وعلى كل مكان في غزة، وعلى كل مكان في الشرق الأوسط، فوق الأرض، وتحت الأرض. وأعتقد حقًا أن مهنية سلاح الجو في استقاء المعلومات الاستخباراتية، واختيار أنواع الذخيرة الصحيحة، والبلوغ بكافة الطائرات، وبكافة أنواع الذخيرة وبكافة المعدات إلى أعلى مستوى من الجاهزية مع خير الأشخاص، ستحقق لنا مجتمعةً إنجازًا ممتازًا. وسنوجه رسالة في غاية الوضوح لأعدائنا مفادها أن الذين اعتدوا علينا، والذين يتحدثون في كل خطاب عن كيفية تدمير دولة إسرائيل، سنضربهم وسنواصل زيادة قوتنا. لقد حصل المدعو يحيى السنوار أمس على مسمى وظيفي جديد، بتوليه وظيفة رئيس المكتب السياسي لدى حماس. إن هذا المسمى بمعنى "السياسي" ليس من شأنه أن يعفيه من كونه قاتل متورط في كامل عملية التخطيط والتنفيذ لما حدث في الـ 7 من أكتوبر، وبالتالي فإن تغيير مسماه الوظيفي لا يثنينا عن مواصلة البحث عنه وليس هذا فحسب بل يشجعنا حيث سنجتهد من أجل العثور عليه، ومهاجمته ليتم استبدال رئيس المكتب السياسي مرة أخرى. لقد قمنا بعمليات هامة للغاية على مدار الأسابيع الماضية، حيث قتلنا أبرز القادة لأعدائنا الأكثر إشكالية، ونحن لا نتوقف".

صفارات الإنذار تدوي في صفد: اطلاق نحو 10 صواريخ من لبنان
افادت وسائل اعلام عبرية أن " صفارات الانذار دوت مساء اليوم في صفد والمنطقة ، حيث تم اطلاق نحو عشرة صواريخ من لبنان إلى داخل إسرائيل، وتم اعتراض بعضها وانفجر الباقي في مناطق مفتوحة" .

اندلاع حرائق في صفد جراء سقوط قذائف صاروخية
تعمل طواقم عديدة من الاطفاء والانقاذ على اخماد حرائق في منطقة صفد جراء سقوط قذاىف في مناطق مفتوحة . وقال كايد ظاهر الناطق الرسمي للاعلام العربي في سلطة الاطفاء والانقاذ ان " الطواقم تعمل على منع انتشار الحرائق ولم يبلغ عن اصابات في المناطق التي اشتعلت فيها النيران".

الجيش الاسرائيلي: ‘دمرنا المنطقة التي استخدمها حزب الله لإطلاق مسيرات نحو منطقة شمال الجولان‘

أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي: " أغارت طائرات حربية لسلاح الجو في منطقة سجد في لبنان ، ودمرت منصة كانت تستخدمها الوحدة الجوية في حزب الله لإطلاق مسيرات نحو منطقة شمال هضبة الجولان في وقت سابق اليوم" .

 تصوير سلطة الاطفاء والانقاذ

تصوير الجيش الاسرائيلي


[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك