بلدان
فئات

13.10.2024

°
23:22
الجيش الاسرائيلي عن الصفارات في حيفا : اعترضنا 5 صواريخ أطلقت من لبنان
23:06
صفارات انذار في حيفا
22:52
الجيش الإسرائيلي: ‘حزب الله أطلق 25 صاروخا من مجمع قرب مواقع لليونيفيل‘ – اليونيفيل: ‘طلبنا تفسيرا من الجيش الإسرائيلي لهذه الانتهاكات الصادمة‘
22:16
وسائل اعلام عبرية : بايدن طلب من نتنياهو تقليص الهجمات على بيروت
21:26
صفارات انذار في كريات شمونة وبلدات أخرى في الجليل الأعلى
21:21
انفجار المسيرّة قرب بنيامينا | حزب الله : ‘هاجمنا بسرب من المسيرات الانقضاضية‘ - تقرير : المسيرات اطلقت تحت غطاء وابل من الصواريخ على الجليل
21:07
ارتفاع عدد المصابين بانفجار المسيرّة الى 67
20:49
وزير الأمن غالنت: ‘لن نسمح بعودة عناصر حزب الله إلى هذه الأماكن‘
20:23
نجمة داوود الحمراء : ارتفاع عدد المصابين الى 39 اثر سقوط المسيرّة
20:11
الجبهة الداخلية تعلن عن تخفيف التقييدات في المنطقة التي سقطت بها المسيرّة في وادي عارة
20:08
نجمة داوود الحمراء حول انفجار المسيرّة : 3 مصابين بحالة حرجة، 5 بحالة خطيرة و 14 بحالة متوسطة
20:04
نجمة داوود الحمراء حول انفجار المسيرّة : 3 من بين المصابين بحالة حرجة
19:49
نجمة داوود الحمراء : اصابة نحو 20 شخصا بينهم 5 بحالة خطيرة اثر انفجار مسيرّة بمنطقة بنيامينا
19:32
صفارات الانذار في الجليل الغربي : اطلاق 3 مسيرات من لبنان واعتراض احداها
18:53
الصفارات تُدوي بلا توقف في عكا
18:53
صفارات انذار في عكا وبلدات أخرى في الجليل تحسبا لتسلل مسيرّة
18:52
صفارات انذار في المزرعة تحسبا لتسلل مسيرّة
18:52
صفارات انذار في نهاريا تحسبا لتسلل مسيرة
18:52
صفارات انذار في معليا، ترشيحا، يركا وبلدات أخرى
18:37
وزير الخارجية الايراني : إيران ليس لديها خطوط حمراء في الدفاع عن شعبها ومصالحها
أسعار العملات
دينار اردني 5.32
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.94
فرنك سويسري 4.39
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.13
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.75
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.53
دولار امريكي 3.77
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-10-14
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.78
دينار أردني / شيكل 5.36
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.15
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.41
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.86
اخر تحديث 2024-10-13
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

اعتقال مشتبهين من شرقي القدس ‘بجرائم عنف خطيرة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-08-2024 18:22:51 اخر تحديث: 06-08-2024 21:36:00

قال المتحدث بلسان الشرطة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " منذ بداية الشهر الماضي، تمكنت شرطة لواء القدس من تحديد مكان مشتبهين،

اعتقال مشتبهين من شرقي القدس ‘بجرائم عنف خطيرة‘ - تصوير الشرطة

وإلقاء القبض عليهم بتورطهم بجرائم عنف خطيرة، وحيازة أسلحة بشكل غير القانوني، واحالتهم الى التحقيق. بعد الانتهاء من إجراءات التحقيق معهم، تم تقديم لوائح إتهام ضدهم في المحكمة" .

وأوضح بيان الشرطة في التفاصيل : " في بداية الشهر الماضي من العام الجديد، تم تقديم لائحة اتهام من قبل النيابة الجنائية لشرطة في لواء القدس ضد متهم يبلغ من العمر (30 عاما)، وهو من سكان شرقي القدس، والذي هاجم شريكته بقبضة اليد، ونتيجة لذلك، تسببت بأعمال عنف وكدمات ونزيف في العين اليسرى. وعلى إثر أفعاله قام افراد مركز شرطة شاليم في لواء القدس بالقاء القبض عليه ومن ثم تمديد توقيفه في محكمة بغرض استكمال التحقيق وجمع الأدلة والبينات ضد المتهم، حيث تم تقديم لائحة اتهام ضده كما ذكرنا" .

واردف البيان : " في حالة مماثلة تم تلقي بلاغ في الشرطة في يوم 5.7.24 حول جريمة عنف بين زوجين في حي رأس العامود شرقي القدس، وفور وصول البلاغ، تم استدعاء افراد مركز شرطة شاليم إلى مكان الحادث، إلى جانب محاربي حرس الحدود. وبعد ان تم فتح تحقيق في فحص ملابسات الحادث، كشف التحقيق أن المتهم دخل منزله في وقت قريب من ذلك وبعد أن رفضت شريكه ممارسة الجنس معه، قام المتهم بأخذ وسادة بيده وضغطها على وجه الضحية، مما منعها من التنفس. وعلى إثر ذلك، قامت شرطة لواء أورشليم القدس بإلقاء القبض عليه وتقديمه إلى المحكمة حيث تم تمديد توقيفه حتى انتهاء إجراءات التحقيق، ومن ثم تقديم لائحة اتهام ضده من قبل النيابة الجنائية لشرطة في القدس للإشتباه بجريمة الاعتداء وتسبب بإصابات، والاعتداء على شريكته، وعدم الانصياح لقرارات المحكمة التي صدرت بحقة .
هكذا أيضًا تم التحقيق في حادث عنف منزلي خطير في الآونة الأخيرة. حيث ألقت شرطة لواء القدس القبض على أب يبلغ من العمر (40 عاما) من سكان كفر عقب شرقي القدس، حيث تمت إحالة إلى التحقيق للإشتباة في إساءة معاملة ابنته الرضيعة، التي تبلغ من العمر سنة وشهريين. كما تم التحقيق مع المشتبه به للإشتباه في تورطه في جرائم تخدير قاصر، وهو عمل عنيف وخطير، والتعدي على طفل صغير كما ذكرنا، وما زال التحقيق في فحص ملابسات القضية مستمر بهدف معرفة الحقيقة ومعاقبة المتورطين وفقا لذلك" .

واردف بيان الشرطة : " أيضاً كجزء من المكافحة المستمرة على يد افراد شرطة لواء القدس ضد جرائم العنف، منذ بداية الشهر، تم إلقاء القبض على شخصين متورطين في نزاع حول موقف لسيارات مما أدى إلى اعمال عنيف وإصابة آخر بجروح متوسطة، حيث تمت احالة المتهم الى التحقيق.
ألقت افراد مركز شرطة شاليم القبض على المتهم، البالغ من العمر (24 عاما)، من سكان شرقي القدس، وبعد جمع الأدلة والبينات ضد المشتبه، تم تقديم تصريح مدعٍ ضدة بنية تقديم لائحة اتهام ضده وفقا لذلك. 
في حالة عنف أخرى حدثت في يوم 4.7.24، وبحسب إجراءات التحقيق في الشرطة، خلفية الحادث نشوب خلاف بعد توزيع مقطع فيديو حميم، مما ادى لتعرض رجل للطعن بشكل عنيف بواسطة سكين. تمكن افراد مركز شرطة شاليم، الذين باشروا بنشاط تحقيق سريع، من تحديد مكان المشتبه بعد فراره من مكان الحادث، حيق تم إلقاء القبض على المشتبه وهو من سكان حي الطور شرقي القدس، في العشرينيات من عمره، تم تمديد توقيفه من حين لآخر في محكمة الصلح في القدس، وبعد الانتهاء من إجراءات التحقيق في قضيته، تمت إحالة ملف التحقيق إلى النيابة العامة من أجل تقديم لائحة إتهام ضده .
حالة أخرى من أعمال العنف الخطيرة التي وقعت بسبب خلاف على قطع غيار السيارات انتهت بالقتل، ففي يوم 3.7.24 بعد أن تلقت الشرطة بلاغًا عن وجود رجل يبلغ من العمر 59 عاما ملقى في الشارع، حيث تم استدعاء افراد مركز شرطة شاليم في لواء القدس إلى مكان الحادث برفقة الطواقم الطبية، حيث تمت إحالة الضحية إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي، وفي وقت لاحق من نفس اليوم أعلن عن وفاته. بعد نشاط التحقيق في مكان الحادث وأثناء جمع الأدلة والبينات، تعززت الشكوك في أنها جريمة قتل لأسباب جنائية. وتمكن افراد الشرطة في وقت قصير من الكشف عن هوية المتهم، وبعد عدة ساعات تم إلقاء القبض عليه وهو من سكان كفر عقب شرقي القدس في الخمسينيات من عمره، وقد تمت إحالة إلى التحقيق في وحدة مكافحة الجريمة. جريمة القتل عل خلفية خلاف حول قطع غيار لسيارات تشير أكثر من أي شيء آخر إلى خطورة القاتل والسهولة التي قضى بها على حياة إنسان آخر، نتائج التحقيق أدت إلى كشف قضية القتل والقبض على الجاني. وحبسة خلف القضبان حتى إنتهاء مدة محكوميته" .

ومضى البيان بالقول : " فيما يتعلق أيضًا بموضوع حيازة الأسلحة بشكل غير القانوني في المجتمع العربي- تمكنت شرطة لواء اورشليم القدس خلال الشهر الماضي من تحديد موقع هذه الأسلحة غير القانونية وإلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم المتورطين فيها. على سبيل المثال، تم تقديم لائحة اتهام ضد متهم، وهو من سكان رأس العامود شرقي أورشليم القدس في الثلاثينيات من عمره ، بجرم حيازة سلاح دون تصريح بشكل غير القانوني، وذلك بعد النشاط الذي قام به افراد شرطة لواء أورشليم القدس مع كلب البوليسية "كيرا"، حيث تم نشاط تفتيش لمنزل المتهم هناك، وتم ضبط على مسدس وذخيرة التي تمت تخبئتها. وفي حالة أخرى، كشف افراد شرطة لواء أورشليم القدس، ومحاربي حرس الحدود مسدس مخبأ في ساحة منزل شرقي أورشليم الشرقية، وبعد أن تم الكشف تم ضبط المسدس على يد افراد الشرطة، حيث تم إلقاء القبض على المشتبه به وهو من سكان مخيم شعفاط، ومن ثم إحالته إلى التحقيق للاشتباه في حيازة أسلحة بشكل غير القانوني " .

وختم البيان : " سيواصل افراد شرطة لواء القدس وحرس الحدود العاملون في لواء القدس، والعمل للحفاظ على أمن والسلامه العامة، وتقديم المشتبهين المتورطين في جرائم العنف في الوسط العربي وفي أي مكان آخر وتقديمهم إلى العدالة، وسنواصل العمل ضد الجرائم المتعلقة بحيازة الأسلحة وأي وسائل حربية أخرى غير قانونية، والتي غالباُ ما تستخدم في أنشطة إجرامية أو أمنية، والقاء القبض على المشتبه بهم المتورطين في ذلك وتقديمهم الى التحقيق وتقديمهم الى القضاء " .

مرفق- توثيق من أعمال العنف التي جرت خلال الشهر الماضي من كاميرات المراقبة.
[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك